شرح ميزة Storage Sense لويندوز 10 وكيفية تفعيلها وما الفائدة منها

ميزة Storage Sense :

هناك مشكلة تُعد الأبرز بالنسبة لجميع مستخدمي الكمبيوتر و اللاب توب ،وهي تتمثل في امتلاء مساحة الهارد ديسك بالملفات ،وهو الأمر الذي يؤدي إلي بطء الجهاز وعدم القدرة علي استخدام بعض البرامج التي تحتاج إلي مساحة ،وأيضاً عدم القدرة علي تحميل أي ملف من الإنترنت ،ولكن يتمثل حل هذه المشكلة في ميزة Storage Sense التي سنتكلم عنها اليوم ،وهي الميزة التي ستجنب الشخص اتخاذ قرار حذف بعض الملفات التي يمكن أن تكون هامة من الجهاز ،وتمثل هذه الميزة حلاً بسيطاً ومضموناً لهذه المشكلة المزعجة .

ميزة Storage Sense

قامت شركة مايكروسوفت بحل هذه المشكلة في ويندوز 10 نفسه حتي لا يحتاج المستخدم إلي تنزيل برامج للقيام بهذه المهمة ،حيث أن هذه الميزة تقوم بالتعرف علي الملفات الغير مستخدمه منذ فترة وتقوم بحذفها تلقائياً ولكن يظن البعض أنها ليست جيدة ،فربما يتم مسح ملفات قد يتم استخدامها في وقت لاحق ولكن لا تقلق فإن ميزة Storage Sense تقوم بحذف الملفات التي لا يتم استخدامها لأكثر من 30 يوم والموجودة في أماكن معينة ومحددة ،مثل الملفات الموجودة في سلة المهملات والتحميلات Downloads والملفات المؤقتة Temporary files ،أما باقي الملفات الموجودة علي الهارد ديسك لا يتم الاقتراب منها نهائياً ،ويمكنك التعرف علي كيفية استخدام هذه الميزة من خلال الفقرة التالية .

لا يفوتك : تحميل ويندوز 10 الإصدار الأخير .

كيفية تفعيل ميزة Storage Sense :

أولاً : لكي تستطيع تفعيل الميزة علي حاسوبك عليك الضغط علي زر الويندوز + زر Q ليفتح لك قائمة البحث الخاصة بويندوز 10 ،ثم بعدها قم بكتابة كلمة Storage ليظهر لك اختيار بنفس الاسم قم بالضغط عليه كما هو موضح في الصورة التالية .

ميزة Storage Sense

ثانياً : سيقوم بفتح نافذة كبيرة تحمل اسم Storage ،لتجد في المنتصف ميزة Storage Sense وبها زر غير مفعل أي أنه علي وضع Off فقط قم بالضغط على هذا الزر لكي يتحول إلي وضع On ،وبهذا تكون قد قمت بتفعيل هذه الميزة لتساعدك في تحرير مساحة علي الهارد ديسك الخاص بالحاسوب وذلك موضح أمامك في الصورة التالية .

ميزة Storage Sense ويندوز 10 لتحرير مساحة علي الهارد ديسك

وبالنهاية أتمني أن تقوم بتقييم المقال من خلال التقييمات الموجودة بالأسفل وإذا كان لديك أي أستفسار خاص بمشاكل الكمبيوتر أو مشاكل الهواتف سواء كانت اندرويد أو ايفون يمكنك مراسلتنا عن طريق صفحة اتصل بنا وشكراً .


موضوعات مهمة جداً لك :

تقييمك
  • 28
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *