شرح ميزة مشاركة الشاشة من خلال فيس بوك ماسنجر

ميزة مشاركة الشاشة

من ضمن أهم المميزات الموجودة في تطبيق فيس بوك ماسنجر على الاندرويد هي ميزة مشاركة شاشة الهاتف وفي الحقيقة أصدقائي إن تلك الميزة من وجهة نظري تعتبر واحدة من أفضل المميزات التي يمكنك استخدامها وباختصار شديدة تستخدم تلك الميزة في مشاركة شاشة الهاتف وإظهارها للشخص الآخر الذي تقوم بإجراء مكالمة فيديو معه بدلاً من مشاهدة صورتك ويمكنك استخدامها في الشروحات بشكل ممتاز جداً ،واليوم سوف نتعرف على كيفية استخدام ميزة مشاركة الشاشة على فيس بوك ماسنجر ولكن على الكمبيوتر وليس على هاتفك الاندرويد .

ميزة مشاركة الشاشة

من الجدير بالذكر أصدقائي أن الميزة موجودة منذ وقت طويل جداً على الاندرويد ولقد تحدثت معكم عنها في الكثير من التدوينات السابقة ولكن على الكمبيوتر الميزة تم إضافتها حديثاً وهي تعمل بشكل أكثر من رائع ويمكنك عزيزي القارئ من خلال تلك الميزة أن تقوم بمشاركة شاشة حاسوبك مع الطرف الأخر وهذا الأمر سوف يساعدك في القيام بالكثير من الأمور الرائعة مثل تقديم الشروحات أو ربما مشاركة بعض مقاطع الفيديو مع أصدقائك دون الحاجة إلي إرسالها من خلال تشغيلها على حاسوبك وسيتمكنوا من مشاهدتها ،ومن الجدير بالذكر أن ميزة مشاركة الشاشة على الكمبيوتر من فيس بوك ماسنجر كانت بمثابة طلب جماهيري من قبل العديد من المستخدمين في الآونة الأخيرة وها هي أصبحت جاهزة للاستخدام .

شرح كيفية استخدام ميزة مشاركة الشاشة على ماسنجر

كل ما عليك القيام به هو الدخول إلي الماسنجر من جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد ذلك قم بتحديد أحد أصدقائك وقم بالبدء في عمل مكالمة فيديو معه حتى تتمكن من البدء في استخدام ميزة مشاركة الشاشة ،وبعد أن تبدأ المكالمة قم بالضغط على خيار شاشة الكمبيوتر الموجود بالأسفل كما هو موضح بتلك الصورة بالضبط .

شرح كيفية استخدام ميزة

بعد ذلك سيصبح أمامك 3 خيارات وهم كالتالي :

  1. مشاركة شاشة حاسوبك بالكامل مع الطرف الآخر وهذا يعني أنه في كل مره ستقوم بالتحرك وفتح أي تبويب أو تشغيل أي ملف على حاسوبك سيتمكن الطرف الأخرى من مشاهدته وهذا أمراً رائع حقاً .
  2. الخيار الثاني يُمكنك من مشاركة شئ معين أو شئ محدد وهو شاشة أحد التطبيقات أو البرامج التي تعمل على حاسوبك على سبيل المثال برنامج الوورد أو أي برنامج آخر .
  3. الخيار الثالث يساعدك في مشاركة النوافذ الخاصة بجوجل كروم وهذا أمر في غاية الروعة حقاً ويمكنك تحديد نافذة أو تبويب معين لمشاركته بكل سهولة .

ميزة مشاركة الشاشة على فيس بوك ماسنجر

وفي النهاية بعد اختيار الشاشة التي تريد مشاركتها سوف تظهر لك في أقصى يمين المحادثة التي تتم كما هو بتلك الصورة بالضبط .

ميزة ماسنجر الجديدة

إلي هنا أصدقائي أكون قد انتهيت من شرح ميزة مشاركة الشاشة على فيس بوك ماسنجر نسخة سطح المكتب أتمنى أن تنال إعجابكم وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *