تعرف علي كيفية منع فيسبوك من تتبع نشاطك من خلال تلك الإضافة الرائعة

منع فيسبوك من تتبع نشاطك :

مؤخراً وصلت إلي  العديد من الرسائل من مختلف المستخدمين يتساءلون فيها عن طريقة مناسبة لحماية عمليات التصفح الخاصة بهم من موقع فيس بوك وهذا بكل تأكيد بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا والتي تعرض لها الموقع في الآونة الأخيرة والتي أوضحت سياسة فيس بوك السيئة في التعامل مع بيانات المستخدمين واستهدافهم بالإعلانات وهذا عن طريقة تتبع عمليات التصفح الخاصة بهم ولهذا أصدقائي في تلك التدوينة سنتعرف سوياً على كيفية منع فيسبوك من تتبع نشاطك وفي نفس الوقت ستقوم باستخدام فيس بوك وهذا لإن الكثير من المستخدمين يعتقدون أن الحل هو حذف حساب فيس بوك وهذا أمر خاطئ حقاً .

منع فيسبوك من تتبع نشاطك من خلال تلك الإضافة الرائعة على فايرفوكس

فلقد تمكن متصفح فاير فوكس من العثور على حل لتلك المشكلة وهذا من خلال إضافة بسيطة بمجرد أن تقوم بتثبيتها على متصفحك ستتمكن من استخدام فيس بوك دون أي خوف أو قلق من أن يتم تتبعك وتعرف تلك الإضافة باسم Facebook Container Extension وهي تستطيع منع فيسبوك من تتبع نشاطك بطريقة في غاية الذكاء فهي تجعل عملية استخدام الموقع تتم وكأنك داخل حاوية فلا يتمكن الموقع من تتبع تحركاتك خارجه وبتلك الطريقة لن يتمكن الموقع من معرفة ما هي المواقع التي تقوم بزيارتها في الخارج وبهذا ستحصل على إعلانات مختلفة ولن يتم استهدافك أو اختراق خصوصيتك .

كيفية استخدام إضافة منع فيسبوك من تتبع نشاطك :

في البداية أصدقائي أحب أن أوضح لكم أن الإضافة متاحة فقط لمستخدمي متصفح فاير فوكس وليس هناك معلومات حتى الآن إذا كانت ستتوفر منها نسخة لجوجل كروم أم لا وللحصول على تلك الإضافة قم بالضغط على الرابط الموجود في نهاية المقال ثم قم بالضغط على Add To Firefox كما هو بتلك الصورة .

طريقة منع فيسبوك من تتبع نشاطك

والآن قم بتسجيل الدخول إلي موقع فيس بوك ولكن تأكد جيداً من ظهور تلك العلامة الزرقاء فعند رؤيتها هذا يعني أن الإضافة تعمل وبهذا يمكنك تصفح موقع فيس بوك بكل سهولة ولكن هناك بعض العيوب والتي سنتعرف عليها في الفقرة التالية.

منع فيسبوك من تتبع نشاطك بسهولة

عيوب إضافة منع فيسبوك من تتبع نشاطك :

  • لن تتمكن من استخدام ازرر التعليق والإعجاب والمشاركة وهذا لإنها تربطك بالموقع مما يعني أنه يتم تتبع معلوماتك من خلال هذا الأمر
  • إذا كنت تعتمد على استخدام حساب الفيس بوك في التسجيل في مختلف المواقع فمع تلك الإضافة لن ينجح هذا الأمر وهذا حتى يتم المحافظة على بياناتك .

رابط تنزيل الإضافة


موضوعات مهمة جداً لك :

تعرف علي كيفية منع فيسبوك من تتبع نشاطك من خلال تلك الإضافة الرائعة
5 (100%) 1 vote
  • 17
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *