طريقة منع فيسبوك من إرسال رسائل البريد الإلكتروني خطوة بخطوة بالصور

منع فيسبوك من إرسال رسائل البريد الإلكتروني :

اصبح موقع الفيسبوك الآن من اهم واشهر مواقع التواصل الاجتماعي على مستوي العالم اجمع ،فهو يستخدمه ثلث العالم تقريباً أي مليارات المستخدمين والذين يرسلون يومياً ملايين الرسائل وينشرون الآف المنشورات والصور ومقاطع الفيديو ،واليوم سوف نتعرف علي طريقة منع فيسبوك من إرسال رسائل البريد الإلكتروني إليك فمنذ أن تم إنشاؤه فإن حساب الفيسبوك الجديد كان حتي وقت قريب يتطلب وجود بريد إلكتروني لاستكمال عملية التسجيل وهو ما يترتب عليه امتلاء هذا البريد بعشرات الآف من الرسائل والإشعارات من الفيسبوك .

منع فيسبوك من إرسال رسائل البريد الإلكتروني

يستخدم الفيسبوك بريدك الإلكتروني في إرسال إشعارات بجميع ما يتعلق بحسابك سواء تسجيلات إعجاب جديدة أو إرسال طلبات صداقة لك وغيرها من الأحداث اليومية التي يمر بها حسابك وهو أمر طبيعي ،ويرسل لك الفيسبوك إشعار علي بريدك لكل شاردة و واردة علي حسابك مما يعني امتلاء بريدك بعشرات الآلاف من الرسائل التي لن تستفيد منها أي شئ فبعد التحديثات الأخيرة لفيس بوك اصبح بإمكانك تسجيل حساب جديد من خلال رقم هاتفك دون الحاجة إلي وجود بريد إلكتروني ،ولكن هناك عدد كبير من المستخدمين قد انشأوا حساباتهم بواسطة البريد الإلكتروني فإذا كنت منهم تابع السطور القادمة .

طريقة إيقاف استقبال رسائل بريد إلكتروني من الفيسبوك :

كما ذكرنا فإن البريد الإلكتروني المتصل بحسابك علي الفيسبوك يتلقى عشرات الرسائل يومياً بجميع ما يمر بحسابك ،ولـ منع فيسبوك من إرسال رسائل البريد الإلكتروني قم بتنفيذ الخطوات التالية الموضحة بالصور :

  • قم بتسجيل دخول إلي حسابك علي الفيسبوك ثم قم بالضغط علي السهم بأعلي الصفحة واختر منها خيار الإعدادات .

طريقة إيقاف استقبال رسائل بريد إلكتروني من الفيسبوك

  • من الصفحة التالية وفي القائمة الجانبية قم بالضغط علي خيار الإشعارات ،ثم اضغط علي خيار البريد الإلكتروني كما هو موضح بالصورة .

منع تلقي بريد إلكتروني من الفيسبوك

  • انت الآن في صفحة التحكم في تلقي الإشعارات علي بريدك الإلكتروني وهي مقسمة كالتالي :

إيقاف البريد الإلكتروني من الفيسبوك

  1. النوع الأول : هو خاص بإيقاف تلقي رسائل خاصة بجميع الإشعارات التي تشترك بها ،أو إشعارات متعلقة بنشاطات أخري ،أو إشعارات متعلقة بخصوصية وأمان حسابك وينصح بعدم تفعيل أيقاف هذا الخيار حتي تكون على علم بمستجدات أمان حسابك .
  2. النوع الثاني : من اجل إيقاف تلقي رسائل بريد إلكتروني المتعلقة بنشاطك علي مقاطع الفيديو والبث المباشر .
  3. النوع الثالث : وهو من اجل أيقاف تلقي استقبال رسائل بريد إلكتروني متعلق بالعروض التي تتابعها وتفاعلت معها مسبقاً .

يُمكنك الآن التحكم بجميع الإشعارات التي يرسلها لك موقع الفيسبوك علي بريدك الإلكتروني وإيقاف تلقي الرسائل الغير هامة لك ،وتلقي فقط ما تريد حتي لا يمتلئ بريدك بمئات الرسائل الغير هامة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *