طريقة منع ظهور الإشعارات في ويندوز 10 بدون برامج

منع ظهور الإشعارات في ويندوز 10

تقنية الإشعارات هي تقنية هامة جداً تم تطويرها خلال السنوات الماضية لتصبح خدمة يعتمد عليها جميع المستخدمين ،فعن طريق الإشعارات تصلك العديد من المواضيع الجديدة والأخبار سواء على الهاتف أو الكمبيوتر ،كما تستطيع عن طريقها معرفة الرسائل الواردة الجديدة على جميع تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي ،ولكن في هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة منع ظهور الإشعارات في ويندوز 10 وذلك لان الكثير من المستخدمين يجدون حرج كبير عند ظهور هذه الإشعارات خاصة عند استخدام الجهاز عن طريق اكثر من شخص وذلك لأنها تظهر بشكل واضح اسفل الشاشة .

منع ظهور الإشعارات في ويندوز 10

لذلك إذا كنت تنزعج من هذا الأمر ولا تعرف طريقة القضاء على هذه المشكلة تابع معنا موضوع اليوم حيث سنتعرف بالخطوات والصور على طريق إيقاف جميع إشعارات التطبيقات على الكمبيوتر بكل سهولة وخلال لحظات قليلة ،فإذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك أمام مجموعة من الأشخاص وتخشي ظهور الإشعارات خاصة التي تحتوي على رسائل شخصية فيمكنك بكل سهولة منع ظهور جميع الإشعارات بدون الحاجة إي برامج أو خطوات مقعدة طويلة كما سنري من خلال الشرح التالي .

توقيف الإشعارات في ويندوز 10

إذا كنت تواجه مشكلة الإشعارات في ويندوز 10 تستطيع إيقافها فوراً ومن خلال القليل من الخطوات وللقيام بذلك إتبع الخطوات التالية بنفس الترتيب :

  • في البداية قم بالذهاب إلي تطبيق الإعدادات عن طريق الضغط على قائمة Start واختيار الإعدادات أو Settings .
  • في نافذة الإعدادات المنبثقة قم بالضغط على System .
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار Notification & Action المسؤول عن عرض الإشعارات على شاشة الجهاز .
  • في النافذة التالية قم بالبحث عن خيار Get notifications from These senders وسوف تجد أسفله مجموعة كبيرة من خيارات ضبط الإشعارات بالإضافة إلي جميع التطبيقات التي تُرسل لك إشعارات بشكل مستمر .
  • في البداية يمكنك التحكم بشكل عام في جميع الإشعارات عن طريق الخمس خيارات الأولي مثل كتم صوت الإشعار أو إظهاره أو أخفاؤه على شاشة القفل ،أو يمكنك عرض الإشعارات عند بدء التشغيل وغيرها من الخيارات الهامة التي سوف تساعدك للتحكم في ظهور الإشعارات .
  • اسفل الخيارات السابقة سوف تجد قائمة كبيرة من التطبيقات والخدمات التي تتلقي منها إشعارات ،تستطيع بكل سهولة تعطيل الإشعارات من أي تطبيق أو خدمة لا ترغب في تلقي أي إشعارات منها وذلك عن طريق تحريك الزر بجوار التطبيق إلي وضع التعطيل .
  • عند تعطيل أي تطبيق لن تتلقي منه أي إشعارات فيما بعد إلا إذا قمت بتفعيل تلقي الإشعارات منه مرة أخري .
  • تستطيع أيضاً التحكم في شكل وطريقة عرض إشعارات كل تطبيق وذلك عن طريق الضغط على اسم التطبيق لتنتقل إلي قائمة تحكم خاصة به تستطيع من خلالها ضبط بعد الخيارات مثل مكان ظهور الإشعار على الشاشة أو تعطيل الصوت أو تحديد عدد الإشعارات التي تظهر لك منه خلال اليوم وغيرها من الخيارات الأخري .

توقيف الإشعارات في ويندوز 10

تستطيع الآن عزيزي القارئ القضاء على هذه المشكلة المزعجة وذلك بعد أن تعلمنا سوياً طريقة منع ظهور الإشعارات في ويندوز 10 بكل سهولة سواء على أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب وذلك بدون استخدام أي برامج وخلال لحظات سريعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *