عرض مميزات ios 9 للايفون وأجهزة الآيباد وشرح كل ميزة منهم

مميزات ios 9 :

دائماً ما تقوم شركات صناعة الهواتف من تطوير أنظمة التشغيل الخاصة بها وذلك لتحوز علي ثقة مستخدميها ولاستقطاب المزيد من المستخدمين لأجهرتها ،حيث تحرص علي تطوير هواتفها وتقديم كل ماهو جديد في عالم التكنولوجيا ،وتتميز شركة ابل العملاقة في تلك النقطة تحديداً حيث تقوم بشكل سنوي بتقديم المزيد من التحديثات و التطويرات لهواتفها وجميع أجهزتها حيث تحرص علي تقديم افضل ما لديها من تقنيات ترفيهية و تكنولوجيه ،واليوم سوف نتحدث عن نسخة تحديث هامة قامت بطرحها الشركة في المؤتمر الأخير وهي آي او اس 9 ،ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض اهم مميزات ios 9 والتي تميزت كثيراً عن تحديثات ابل السابقة .

مميزات ios 9

حيث اقتصرت مُعظم التحديثات السابقة علي إصلاح بعض أخطاء النظام او بعض الإضافات الطفيفة ،ولكن في تحديث ios 9 فقد تم إضافة العديد من الأدوات الجديدة والتي تقوم بمساعدة المستخدم بإنجاز مهامه اليومية بكل بساطة ،يتميز أيضاً إصدار ios 9 الجديد بتوافقه مع العديد من الأجهزة القديمة مثل ايفون 4s فيما فوق ،وايباد 2 فيما فوق ،وهو ما يعني استفادة عدد كبير من المستخدمين بهذا التحديث الرائع .

لا يفوتك :  مميزات ايفون X .

اهم مميزات ios 9 :

بالإضافة إلى بعض التطبيقات الجديدة (سوف نتحدث عليها لاحقاً) بالتحديث الجديد يأتي بتحسينات كبيرة للتطبيقات الحالية مثل تحسين تطبيق الملاحظات Notes والذي قامت الشركة بتطويره كثيراً لتقديم خدمات اكثر ،كما قامت الشركة بتطوير تطبيق الخرائط Maps حيث أضافت له العديد من الأدوات الهامة التي طورت عمله كثيراً ،واهم ما يتميز به ios 9 هو حجمه حيث لا يشغل إلا 1.3 جيجابايت عكس الإصدار السابق الذي يتطلب تثبيته 4.6 جيجابايت وهو ما يعني عدم تضرر أصحاب الهواتف قليلة المساحة ،كما غيرت الشركة إعدادات الأمان حيث قامت بتغيير نمط كلمة السر من خلالها جعلها 6 حروف بدلاً من 4 .

تطبيقات و مميزات جديدة ضمن تحديث ios 9 :

كما ذكرنا فهناك بعض الإضافات الجديدة علي نظام ios 9 الجديد حيث وفرت الشركة بعض التطبيقات الهامة والتي لن يسغني عنها الكثير من المستخدمين .

تحديث ابل الأخير

  • تطبيق جديد لعرض الأخبار : أضافت الشركة لمجموعة التطبيقات المدمجة في النظام تطبيق جديد يحمل اسم News وهو يُتيح للمستخدم الاطلاع علي جميع الأخبار العالمية والمحلية من خلال عشرات المصادر التي يُمكنه الاختيار منها ،وبشكل تلقائي فسوف يقوم التطبيق بعرض الأخبار حسب اهتمامات المستخدم حتي يوفر عليه عملية البحث .
  • ميزة proactive الذكية : وهي خاصية ذكية تقوم بتقديم اقتراحات للمستخدم من خلال تكملة عمل التطبيقات بعد إيقافها بشكل مفاجئ ،مثل استنتاج رغباتك من خلال تقديم عرض باستكمال شئ قد قومت بإيفاقه ،فهذه الخاصية تقوم بعمل السكرتارية التي تُذكرك بكل شي قبل أن تطلبها وبطريقة أنيقة دون إزعاجك .

لا يفوتك أيضاً : مميزات ايفون 8 .

بعض المميزات التي يوفرها تحديث ios 9 لأجهزة الايباد :

بعد تحديث ios 9 سوف يستفيد مستخدمي الايباد كثيراً ،حيث قامت الشركة بعمل المزيد من التحديثات التي تخص الايباد عكس التحديثات السابقة التي لم تهتم كثيراً بذلك ،ومن خلال النقاط التالية سوف نذكر اهم التحديثات التي طالت الايباد بعد الترقية الي تحديث ios 9 .

تحديث ابل للايباد

  • تعدد المهام : حيث يُمكنك عن طريق تلك الخاصية فتح اكثر من تطبيق علي نفس الشاشة ،وهي خاصية لم تكن متوفرة علي أجهزة الايباد من قبل ،حيث يُمكنك بعد التحديث استخدام الميزة الجديدة التي تسمي Split View والتي يُمكنك من خلالها فتح تطبيقين علي الشاشة كل تطبيق يحتل نصف الشاشة وتستخدمهم بكل سهولة .
  • ميزة Picture in Picture : وهي تتيح لمستخدم الايباد تنفيذ اكتر من عمل في نفس الوقت ،مثل عمل مكالمة فيديو و تصفح الانترنت في نفس الوقت من خلال تصغير شاشة الاتصال .
  • تحسين لوحة المفاتيح : فقد قامت الشركة بإضافة بعض المزايا لأجهزة الايباد مثل وضع شريط اختصارات في لوحة المفاتيح يساعدك علي تنفيذ خيارات النسخ واللصق .. الخ .
  • 14
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *