تعرف على مميزات Android Q الإصدار المنتظر لنظام تشغيل الاندرويد

مميزات Android Q :

في عصر التكنولوجيا والتطور السريع كي تكون رابحاً عليك دائماً اللحاق بركاب التطوير وعدم تفويت الفرصة للإلمام بكل ما هو جديد ومطور ،وهذا ما تدركه جيداً شركة جوجل الأمريكية التي قامت بالإعلان عن إطلاق نسختها التجريبية الأولى من نظام الاندرويد المطور Android Q المنتظر إصداره بشكل رسمي ،وهي نسخة مخصصة للمطورين فقط ،ويعتبر نظام Android Q هو الإصدار الرسمي التالي الذي تعمل عليه شركة جوجل ،وهو إصدار مهتم المقام الأول بإضفاء تحسينات لكي تتواءم مع الهواتف القابلة للطي ،أما عن مميزات Android Q الأخرى والتي تخص نظام التشغيل فقد أضافت شركة جوجل الكثير من التعديلات به من حيث الأمان والخصوصية والإعدادات وكذلك تحسين أداء الواي فاي والاتصال بالإنترنت من خلال تعديل بعض التقنيات .

مميزات Android Q

وهذا من المنتظر أن يأتي نظام تشغيل الهواتف الذكية Android Q خلفاً للنظام الأخير Android Pie 9.0 ،ومن المتوقع أن يحتوي الإصدار الجديد الكثير من التعديلات التي سترفع بكل تأكيد من أداء الهواتف الذكية ،وواحدة من أكثر مميزات Android Q التي تم التركيز عليها هي مساعدة المستخدمين من تحقيق أقصى إستفادة من الابتكارات ،وهو الشئ الذي تم التركيز عليه بشكل كبير وخصوصاً مع تطور النظام الإيكولوجي المحمول .

ما الجديد في Android Q :

يمكننا أن نتحدث كثيراً حول مميزات Android Q الجديد الذي تحاول شركة جوجل من خلاله أن تقوم بتحقيق الاستفادة الكاملة للمستخدم ،ولكن دعنا نلخص هذه المجموعة الكبيرة من التطيرات في قائمة من أبرز المميزات التي تمت أضافتها .

الشاشات المطوية :

تعتبر من أبرز التحسينات التي ركز عليها Android Q حتى يتم تحقيق أقصى استفادة من هذه النوعية من الشاشات ،فلقد أصبح النظام يدعم التغييرات في onresume وonpause ،كما تساعدك خاصية ResizeAbleActivity على تنظيم عرض التطبيقات على شاشات الهواتف الكبيرة أو القابلة للطي .

تحسين الاتصال بالانترنت :

واحدة من اكثر مميزات Android Q التي ستثير أعجاب المستخدمين بعد إضافتها للنظام ،وهي تحسين قدرة الهواتف على الاتصال بالإنترنت من خلال اعادة تشكيل مكدس الشبكة اللاسلكية ،وكذلك مساعدة التطبيقات المختلفة بالهاتف على الاتصال الغير مباشر بشبكات الإنترنت الصديقة عن طريق محددات SSID وBSSID المفضلة .

القياسات الحيوية :

تم تدعيم وتحسين أداء المؤشرات الحيوية الموجودة على النظام ،كما تم إضافة بعض الأساليب الجديدة مثل المصادقة السلبية للوجه ،وأيضاً تدفقات المصادقة الصريحة .

سرعة تشغيل التطبيقات :

تم إدخال تحسينات على نظام تشغيل الاندرويد Android Q حتى يدعم التطبيقات لتتمكن من فتحها في وقت أسرع ،ولا تعاني من أي بطء أو تأخير عند استخدامك لأي تطبيق على هاتفك الذكي .


موضوعات مهمة جداً لك :

مميزات Android Q

مميزات Android Q - 100%

100%

التقييم النهائي

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
  • 26
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *