كيفية معرفة باسورد الشبكة المتصل بها من الكمبيوتر والهاتف

معرفة باسورد الشبكة المتصل بها

في بعض الأحيان قد تكون متصل بأحد شبكات الإنترنت ولكنك لا تعرف ما هو الباسورد الخاص بتلك الشبكة وعلى الرغم من وجود الكثير من الخطوات التي يمكنك القيام بها على هاتفك أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من معرفة ما هو الباسورد ولكن اليوم أحضرت لكم أسهل الطرق حتى نوفر الوقت والمجهود ولهذا محور تدوينة اليوم سيكون حول طريقة معرفة باسورد الشبكة المتصل بها على الهاتف وعلى الكمبيوتر بدون استخدام أي برامج على الإطلاق وبكل سهولة أيضاً وسوف نتعرف من خلال الفقرة القادمة على سر عدم استخدامي لأي برامج في هذا الأمر .

معرفة باسورد الشبكة المتصل بها

في الحقيقة أصدقائي عندما يتعلق الأمر بشبكات الإنترنت أو شبكات الواي فاي فالأمر يصبح في غاية الخطورة من وجهة نظري وأنا من النوع الذي لا يثق في البرامج بشكل سريع ومن الضروري أن أقوم باختبار البرنامج على أكثر من جهاز خارجي حتى أضمن أنها تعمل بشكل جيد ولا تهدف إلي تسريب بياناتي أو اختراقي ولهذا أصدقائي قررت أن أقوم بمهمة معرفة باسورد الشبكة المتصل بها دون الحاجة إلي استخدام أي من تلك البرامج المزعجة والتي قد تكون غير آمنة على الإطلاق وسوف نتعرف على كيفية القيام بهذا الأمر من خلال الخطوات بالكامل من خلال الفقرات القادمة فقط أصدقائي تابعوا معي الفقرات القادمة .

معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها للكمبيوتر ويندوز 7

في الحقيقة أصدقائي الأمر على ويندوز 7 في غاية السهولة ولا يحتاج منك القيام بأي خطوات مطولة ولا حتى استخدام البرامج المزعجة والتي قد تحتوي على البرمجيات الخبيثة أو الفيروسات التي قد تعرضك إلي الاختراق ولهذا سنقوم سوياً بهذا الأمر من خلال مجموعة من الخطوات السهلة والسريعة فقط تابعوا معي الخطوات القادمة :

  • في البداية قم بالضغط على علامة الواي فاي الموجودة في شريط البدء الموجود في الأسفل من خلال زر الفأرة الأيسر .
  • بعد ذلك ستظهر لك جميع شبكات الواي فاي الموجودة وهنا قم بالضغط على شبكة الواي فاي المتصل بها من خلال زر الفأرة الأيمن بعد ذلك قم بالضغط على خيار view connections properties .
  • بعد ذلك ستظهر لك واجهة شبكة الواي فاي المتصل بها وستجد خيار باسم Show password قم بالضغط عليه .
  • وعلى الفور عزيزي القارئ ستلاحظ أن كلمة سر الواي فاي المتصل به قد ظهرت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة دون أي مشاكل على الإطلاق .

وبتلك الطريقة عزيزي القارئ ستكون قد تمكنت من معرفة باسورد الشبكة المتصل بها على ويندوز 7 بدون الاستعانة بأي من البرامج التي قد تعيق من عملية استعمال الجهاز بشكل جيد .

اظهار كلمة سر الواي فاي المتصل بها ويندوز 10

أما في حالة إن كنت تحاول القيام بهذا الأمر على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك والذي يعمل بنظام الويندوز وتحديداً ويندوز 10 الإصدار الأخير فهذا يعني أن الخطوات ستختلف كثيراً فهنا سنلجأ إلي واجهة CMD من أجل القيام بعملية الكشف تلك وعلى الرغم من أن الكثير من المستخدمين يخشوا استعمال تلك القائمة لإنهم لا يعرفوا ما هي الأوامر الصحيحة التي يجب إدخالها ولكن في الحقيقة الأمر في غاية السهولة وسوف نستعرض الخطوات سوياً من خلال الفقرات القادمة .

في البداية عزيزي القارئ قم بالضغط على علامة الويندوز + حرف R من أجل فتح قائمة Run كما هو بتلك الصورة بالضبط بعد ذلك قم بكتابة كلمة CMD داخل تلك القائمة بعد ذلك قم بالضغط على Ok وعلى الفور سيتم البدء في عملية تشغيل قائمة CMD على الويندوز .

كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون روت

وسوف تظهر لك قائمة CMD كما هو بتلك الصورة بالضبط وهنا لن تحتاج عزيزي القارئ إلي القيام بالكثير من الخطوات فقط قم بنسخ هذا الأمر

netsh wlan show profile name=Network Name=clear

ولكن عليك أن تقوم بتغيير كلمة Network باسم شبكة الواي فاي التي تريد إظهار الباسورد الخاص بها وبعد ذلك قم بلصقة داخل واجهة CMD كما هو بتلك الصورة بالضبط بعد ذلك قم بالضغط على زر Enter .

اظهار كلمة سر الواي فاي المتصل بها ويندوز 10

وكما هو واضح عزيزي القارئ على الفور ستظهر لك تلك الوجهة وفي حالة النزول إلي الأسفل ستجد كلمة سر شبكة الواي فاي المتصل بها من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو اللاب توب دون أي مشاكل على الإطلاق أمام كلمة Key Content كما هو بتلك الصورة بالضبط .

معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها للكمببيوتر ويندوز 7

ويمكنك البدء في عملية مشاركة كلمة السر الخاصة بك مع باقي الأشخاص دون أي مشاكل وبتلك الطريقة تكون قد تمكنت من معرفة باسورد الشبكة المتصل بها على ويندوز 10 بدون برامج وبكل سهولة وفي دقائق معدودة .

كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون روت

في الحقيقة أصدقائي الأمر على الاندرويد مختلف كثيراً عن جهاز الكمبيوتر فعلى الاندرويد هناك الكثير من الوسائل والطرق التي يمكنك استخدامها للقيام بهذا الأمر ولكن في حالة إن كنت تقوم بهذا الأمر من خلال هاتفك الذكي والذي لا يمتلك صلاحيات الروت فمع الأسف لن يكون أمامك الكثير من الخيارات التي يمكنك القيام بها وسيتقلص عدد الفرص المتاحة لك .

وفي الحقيقة إن الطريقة التي أقدمها لكم لن تساعدك في الكشف على الباسورد ولكنها ستمكنك من مشاركة شبكة الواي فاي مع أصدقائك بشكل سهل وبسيط فقط كل ما عليك القيام بها هو التوجه إلي شبكة الواي فاي المتصل بها على هاتفك بعد ذلك سيظهر لك خيار بعنوان Tap To Share Password وعلى الفور سيظهر لك QR Code كما هو بتلك الصورة بالضبط .

كشف كلمة سر الواي فاي

وهنا كل ما عليك القيام به هو التوجه إلي الهاتف الآخر والذي تريد توصيله بشبكة الواي فاي المتصل بها وعمل Scan لهذا الكود ويمكنك القيام بهذا الأمر على هاتفك إذا كنت تمتلك QR Code Scanner وفي حالة إن لم تكن تمتلك هذا التطبيق بشكل أساسي على هاتفك فيمكنك تحميله بكل سهولة من خلال الضغط هنا وسوف يتم نقلك إلي داخل متجر جوجل بلاي لتنزيل التطبيق .

وعلى الفور عزيزي القارئ بمجرد عمل سكان ستظهر لك تلك الواجهة على هاتفك والتي من خلالها ستتمكن من البدء في عملية الاتصال بشبكة الواي فاي من خلال الضغط على خيار Connect دون أي مشاكل فعند الضغط علي النجوم المجمودة أمام كلمة Password سيظهر لك باسورد الواي فاي .

تنزيل QR & Barcode Scanner

وبتلك الطريقة ستكون قد تمكنت من معرفة باسورد الشبكة المتصل بها على الاندرويد ومشاركته مع أصدقائك بكل سهولة دون الحاجة إلي القيام بأي خطوة أو استخدام تطبيقات خارجية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *