معرفة الحد الاقصى للرامات في جهاز الكمبيوتر الخاص بك

معرفة الحد الاقصى للرامات

عند البدء في تجميع جهاز كمبيوتر يجب عليك أن تهتم جيداً باستخدام Motherboard قوية وتتحمل استخدام رامات عالية والسبب في هذا هو أن ليس كل لوحة أم تمتلك 4 مداخل للرامات تستطيع تحمل سعة كبيرة فمثلاً ستجد انه هناك لوحة أم تمتلك مدخلين فقط للرامات ولكنها يمكن أن تتحمل سعة تخزين تصل إلي 32 جيجا بايت من الرامات على الرغم من وجود لوحات أخرى تمتلك 4 مداخل ولكنها لا تتحمل سوى 8 جيجا بايت فقط وهذا يعتمد بكل تأكيد على إصدار لوحة الأم ومن خلال تدونيه اليوم سنتمكن من معرفة الحد الاقصى للرامات الذي يمكن أن يستحمله حاسوبك وقد يعتقد البعض أنه في حاجة إلي فتح الكمبيوتر وإخراج لوحة الأم من أجل القيام بعملية الكشف تلك وهذا ليس صحيح على الإطلاق .

معرفة الحد الاقصى للرامات

فالأمر يتم بالكامل أصدقائي من خلال أداة صغيرة بمجرد تحميلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم توصيله بشبكة الإنترنت ستتمكن من معرفة ما هو إصدار اللوحة الأم التي تقوم باستخدامها وما هي أكبر سعة يمكنها تحملها دون حدوث أي مشاكل ومن الجدير بالذكر أصدقائي انه في حالة استخدام رامات أكثر من المطلوبة فهذا لن يؤدي إلي أي مشكلة في الحاسوب ولكن لن تشعر بوجود أي فرق والسبب في هذا هو اللوحة الأم لن تتمكن من قرأتها ،والآن هي لنتعرف على تلك الطريقة .

كيف تعرف الحجم الاقصى للرام الذي يقبله جهازك

حتى تتمكن من معرفة الحد الاقصى للرامات في حاسوبك أنت في حاجة إلي استخدام موقع Crucial الرائع والذي يمكنك الدخول إليه من خلال الضغط هنا بعد ذلك سوف تظهر لك واجهة الموقع كما هو بتلك الصورة بالضبط بعد ذلك قم بالضغط على Products ومنها قم باختيار System Scanner .

كيف تعرف الحجم الاقصى للرام الذي يقبله جهازك

بعد ذلك قم بالموافقة على شروط استخدام وتحميل تلك الأداة الرائعة من خلال وضع علامة صح أمام عبارة i Agree بعد ذلك قم بالضغط على Scan My Computer .

شرح موقع Crucial

والآن سيتم البدء في عملية تحميل الأداة على حاسوبك بعد ذلك قم بفتحها وعلى الفور سيتم فتح تبويب جديد داخل المتصفح الخاص بك وستظهر لك تلك الواجهة وهنا سيكون عليك الانتظار قليلاً .

أداة Crucial 2020

بعد ذلك سوف تظهر لك تلك الواجهة والتي تضم مواصفات اللوحة الأم المثبتة في حاسوبك وما هي أقصى سعة تخزين يمكنك أن تقوم باستخدامها .

معرفة نوع اللوحة الأم

ملحوظة : في حالة إن كنت تقوم باستخدام رامات ذات سعة 4 جيجا فيما أعلى فمن الضروري أن تقوم باستخدام ويندوز بمعمارية 64 بت حتى تتمكن من الاستفادة من الرامات بالكامل لإنه في حالة في استخدام ويندوز بمعمارية 32 بت ستستفاد فقط بحوالي 3 جيجا بايت من الرامات التي تقوم باستخدامها في جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

إلي هنا أصدقائي أكون قد انتهيت من تدوينه اليوم لا تنسوا مشاركتي تجربتكم مع هذا الموقع الرائع من خلال التعليقات في الأسفل .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *