جميع مواصفات ومميزات معالج Qualcomm Snapdragon 765 الجديد

معالج Qualcomm Snapdragon 765

في مؤتمرها السابق وبعد أن أعلنت شركة كوالكم المتخصصة في صناعة المعالجات للهواتف الذكية عن معالج Qualcomm Snapdragon 865 الجديد والذي يعتبر من اهم المعالجات القوية التي سوف يتم استخدامها في احدث هواتف 2020 ،أعلنت الشركة العملاقة أيضاً عن معالج Qualcomm Snapdragon 765 المتوسط والذي يأتي مواصفات رائعة ولكن محدودة بعض الشئ ليتم استخدامه في الهواتف المتوسطة والتي أيضاً تحتاج إلي معالج قوي ولكن بسعر متوسط .

معالج Qualcomm Snapdragon 765

وقد أعلنت الشركة عن نسختين من المعالج الجديد الأولي تحمل اسم 765 والآخر يحمل اسم 765G والمخصصة للألعاب القوية حيث يبحث الكثير من المستخدمين بمختلف فئاتهم عن هواتف قوية تتحمل الالعاب القوية لفترات طويلة ،فهناك مجموعة كبيرة من الالعاب الرائعة المتاحة للهواتف الذكية ولكنها تتطلب في المعتاد إلي هاتف قوي ذو معالج خاص يتحمل فترة استخدام متواصلة وطويلة ،وهذا ما ركزت الشركة جهودها عليه في معالجاتها الأخيرة سواء الفئة العالية أو المتوسطة والتي سوف نتحدث عن مواصفاتها اليوم .

اهم مواصفات معالج سناب دراجون 765

إنتاج الهواتف المتوسطة اصبح الآن من الأمور التي يتابعها ملايين المستخدمين حول العالم ،وذلك بعد ارتفاع ثمن الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة ،فلجأت الكثير من الشركات إلي إنتاج هواتف متوسطة المزايا مقابل سعر جيد في متناول الكثيرين ،وتطور الأمر كثيراً في الفترة الأخيرة حيث تتنافس أكثر من شركة على طرح اكبر عدد من الهواتف المتوسطة والتي تجد رواجاً كثيراً خاصة في البلاد النامية حيث تباع معظم هذه الهواتف مقابل أسعار اقل من ألف دولار وأحياناً اقل من 500 دولار .

ومن اهم مواصفات المعالج المتوسط الجديد من شركة كوالكم سوف نستعرضها معاكم من خلال النقاط التالية :

  • اهم مواصفات معالج Qualcomm Snapdragon 765 و765G :
  1. ثماني النواة ،ويعمل بنواة أساسية بسرعة 2.3GHz من نوع Cortex-A76 ،بالإضافة إلي 6 انويه لتقديم أداء متوسط وضعيف بسرعة تصل إلي 1.8GHz من نوع Cortex-A55 .
  2. معالج الرسوميات من نوع Adreno 620 .
  3. DPS من نوع Hexagon 696 with Tensor Accelerator .
  4. المودم من نوع Snapdragon X52 5G/LTE ،5G – 3700Mbps down, 1600 ،Mbps up ،4G – 1200Mbps down, 210 ،Mbps up .
  5. دعم كاميرا الهاتف بحساس بدقة 36MP وحيد ،وحساس مزدوج بدقة 22MP ،كما يدعم التقاط الصور بدقة 192MP .
  6. ميزة الشحن السريع بتقنية Quick Charge 4+ ،وتقنية Quick Charge بالذكاء الاصطناعي .

وجدير بالذكر فإن تكلفة الهواتف التي تحمل هذا المعالج الرائع سوف تكون من فئات أسعار اقل من 1000 دولار وذلك في محاولة لتقديم هاتف جيد بسعر معقول ،كما ستتميز هذه الهواتف بميزة 5G التي ينتظرها الكثير من المستخدمين والتي يظن الجميع أنها لن تتوفر إلا في الهواتف عالية الفئة ،ولكن بإصدار هذا المعالج المتوسط سوف تظهر الكثير من الهواتف الرخيصة والتي تحتوي على ميزة 5G والتي سوف تقدم تجربة اتصال وتصفح إنترنت سريعة جداً مقارنة بالـ 4G .

لمزيد من المعلومات حول المعالج الجديد برجاء الضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *