شرح كيفية حل مشكلة الشاشة السوداء في فيديوهات اليوتيوب بشكل نهائي

مشكلة الشاشة السوداء في فيديوهات اليوتيوب

موقع اليوتيوب يعتبر من اهم المواقع التي تقدم محتوي مرئي حيث يحتوي على ملايين الفيديوهات التي تخص جميع المجالات بمختلف أنواعها ،لذلك يستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم من مختلف الأعمار والثقافات ،ولكن مثله مثل أي موقع تظهر الكثير من المشكلات التقنية أثناء استخدام الموقع وسوف نتحدث اليوم عن حل مشكلة الشاشة السوداء في فيديوهات اليوتيوب والتي تواجه الكثير من المستخدمين بدون أن يعرفوا سبب ظهورها ولا حل هذه المشكلة الشائعة .

مشكلة الشاشة السوداء في فيديوهات اليوتيوب

في كثير من الأحيان يتسبب المتصفح في ظهور الكثير من المشكلات التقنية في بعض المواقع ،وموقع اليوتيوب يتأثر كثيراً من أخطاء المتصفح ولذلك سوف نستعرض اليوم بعض الحلول التي يمكنك القيام بها على متصفحك لحل هذه المشكلة الشائعة والتي يشكو منها الكثير من مستخدمي اليوتيوب ،ولذلك تابع معنا السطور القادمة للتعرف على هذه المشكلات وطريقة حلها بكل سهولة دون الحاجة إلي استخدام برامج .

تعطيل إضافات المتصفح

إذا كنت من مستخدمي متصفح جوجل كروم أو متصفح فايرفوكس فمن المؤكد انك قمت بتثبيت بعض الإضافات المساعدة على متصفحك ،ولكن هناك أضرار جانبية لهذه الإضافات مثل ظهور مشكلة الشاشة السوداء على اليوتيوب ،لذلك قم بتعطيل الإضافة التي تسبب هذه المشكلة وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية :

  • متصفح جوجل كروم :
  1. في البداية قم بفتح المتصفح وانسخ هذا الأمر chrome://extensions وألصقه في شريط العنوان واضغط على Enter .
  2. سوف تنتقل الآن إلي صفحة الإضافات المثبتة على متصفحك فقم بإيقاف عملهم جميعاً حتي يتم حلة المشكلة .
  3. عند حل المشكلة ومعرفة الإضافة المتسببة لها قم بحذف هذه الإضافة من خلال الضغط على حذف أو Remove .

حل مشكلة الشاشة السوداء بفيديوهات اليوتيوب بمتصفح جوجل كروم

  • متصفح فايرفوكس :
  1. قم بالضغط على علامة الثلاث خطوط في اعلي المتصفح واختر منها Add-ons أو الإضافات .
  2. قم بتعطيل الإضافات حتي تستطيع الوصول إلي معرفة الإضافة المتسببة في مشكلة الشاشة السوداء في فيديوهات اليوتيوب .

إيقاف خاصية Hardware acceleration

كما ذكرنا في بداية المقال فإن بعض خواص المتصفحات قد يؤدي إلي ظهور بعض المشكلات على موقع اليوتيوب ومن ضمن هذه الخواص هي خاصية Hardware acceleration والتي تتعارض أحياناً مع استخدام وعرض فيديوهات اليوتيوب ولتعطيلها أتبع الخطوات التالية :

  • متصفح جوجل كروم :
  1. قم بفتح متصفح جوجل كروم على جهازك ثم قم بنسخ ولصق هذا الأمر chrome://settings/system في شريط العنوان ثم اضغط على زر Enter .
  2. في الصفحة الجديد قم بتعطيل خيار Use hardware acceleration when available ثم اضغط على relaunch لإعادة تشغيل المتصفح مرة أخري .

حل مشكلة اليوتيوب وعدم عرض الفيديو في متصفحك

  • متصفح فايرفوكس :
  1. قم بالضغط على أيقونة الخيارات في اعلي المتصفح واختر Options أو خيارات من القائمة .
  2. بعد ذلك اختر Advanced ثم قم بتعطيل Use hardware acceleration when available ثم اعد تشغيل المتصفح .

حذف بيانات المتصفح

تتسبب أحياناً بيانات المتصفح وذاكرة التخزين المؤقت في ظهور الكثير من المشكلات أثناء استخدام بعض المواقع ،خاصة عند تخزين عدد كبير من هذه الملفات ويفضل حذف هذه الملفات كل فترة وذلك لتسريع المتصفح والقضاء على الكثير من المشكلات مثل مشكلة الشاشة السوداء في فيديوهات اليوتيوب ،ولكن يرجي الانتباه إلي أن جميع البيانات الهامة سوف تحذف عند القيام بذلك مثل بيانات الدخول على حساباتك وغيرها من المعلومات التي يخزنها عنك المتصفح ،وللقيام بهذه العملية أتبع التالي :

  • على متصفحي جوجل كروم وفايرفوكس :

سواء على متصفح فايرفوكس أو جوجل كروم قم بالضغط على Ctrl و Shift و Delete في لوحة المفاتيح وفي النافذة المنبثقة قم بالضغط على Clear data ولكن بعد تغيير التاريخ إلي All time وذلك لحذف جميع البيانات سواء القديمة أو الحديثة .

اليوتيوب لا يعرض الفيديو

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على اكثر من حل لـ مشكلة الشاشة السوداء في فيديوهات اليوتيوب تستطيع الآن حل هذه المشكلة الشائعة ،وفي حالة عدم حلها عن طريق الطُرق السابقة ،قم بتسجيل خروج من حسابك على اليوتيوب ثم قم بتجربة حساب آخر أو بدون حساب وذلك لمعرفة مصدر المشكلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *