تعرف على الفرق بين إستخدام ال 32-bit و 64-bit فى المتصفحات

الفرق بين إستخدام ال 32-bit و 64-bit ؟

مما يعلمه الكثيرون بان هناك فرق بين انظمة التشغيل التى تعمل بنظام 32-bit و الانظمة التى تعمل بنظام 64-bit حيث يجب عليك اذا كانت الرامات فى الكمبيوتر الخاص بك اكبر من 4 جيجا بايت ان تقوم باستخدام نسخة النظام 64-bit حيث ان النسخة ال 32-bit لا تستغل ولا تقرأ تقريبا اكثر من 3.75 جيجابايت من الرامات ولكن النسخة ال 64-bit يمكن ان تستغل وتقرأ رامات تصل الى 192 جيجابايت من الرامات وينطبق هذا ايضا على البرامج حيث ان كلما زادت الرامات عن 4 جيجا عليك إيجاد نسخة 64-bit من البرامج ايضاً.

الفرق بين إستخدام ال 32-bit و 64-bit ؟

متصفحات 64-bit :

وفى مقال اليوم ساتكلم معكم عن افضل متصفحين للاجهزة التى تعمل بنظام تشغيل 64-bit والتى ستلاحظ بعد إستخدامك لهم بان المتصفح اصبح اسرع كثير عما سبق وذلك لان هذه المتصفحات تدعم تستغل الرامات الاستغلال الافضل ولكن قبل تحميل هذه المتصفحات تاكد بان نسخة الويندوز التى تعمل عليها هى نسخة 64-bit .

المتصفح الاول : FireFox Nightly 

 

هو المتصفح الرسمى من شركة فايرفوكس والذى يدعم الانظمة التى تعمل بنظام ال 64-bit فبعد تجربتى لهذا المتصفح وجدت بان افضل كثيرا واسرع من المتصفحات ال 32-bit التى كنت استخدمها من قبل .

رابط تحميل فايرفوكس Nightly

ملحوظة : لا تنسى إختيار Widnows 64-bit

المتصفح الثانى : WaterFox

متصفح مفتوح المصدر ومبنى على الكود الخاص بمتصفح فايرفوكس ويستخدمه حوالى 4 ملايين مستخدم حول العالم بالاضافة الى انه يعتبر المتصفح الاسرع والافضل الذى يدعم 64-bit باعتراف من مصممى فايرفوكس .

رابط تحميل WaterFox

فبعد إستخدامك لاى من المتصفحات السابقة ستجد بان سرعة المتصفح اكثر من المتصفحات التى تعمل بنظام 32-bit .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *