كيف تحافظ على أداء هاتفك من خلال تلك الخطوات البسيطة تعرف عليها

كيف تحافظ على أداء هاتفك

المشكلة الأشهر مع جميع الهواتف والتي دائماً ما تكون سبب رئيسي في تغييره وشراء هاتف جديد هي ضعف الأداء فتلك المشكلة واجهت الكثير من المستخدمين ودائماً ما يكون الحل الوحيد هو شراء هاتف جديد.

ولكن في تدوينه اليوم سوف نحاول سوياً أن تعلم ما هي أفضل الطرق التي تبعدك تماماً عن الوصول إلي تلك المرحلة وهذا من خلال بعض النصائح التي سوف تعلمك كيف تحافظ على أداء هاتفك الاندرويد أو حتى الايفون فالمشكلة دائماً ما تكون على جميع الهواتف بجميع أنظمة التشغيل .

ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن الحل ليس في استخدام أحد التطبيقات ولكن الحل هو في اتباع سلوك سليم في استخدام الهاتف .

كيف تحافظ على أداء هاتفك

دائماً ما يعتقد المستخدمين أن السبب وراء ضعف أداء الهاتف هو الاستخدام المتزايد واستعمال الكثير من التطبيقات مما يرهق الهاتف ولكن في الحقيقة أصدقائي كل تلك الأمور خاطئة تماماً فالهواتف مصممه كي يتم استخدامها بتلك الطريقة .

وبصورة مكثفه ولكن المشكلة الكبيرة هي في القيام ببعض العادات الخاطئة والتي تؤدي في النهاية إلي ضعف أداء الهاتف وفي بعض الأحيان قد تؤدي تلك العادات إلي توقف الهاتف عن العمل تماماً و ربما حتى الانفجار ، والآن كفانا حديثاً و هي بنا لنتعرف على كيف تحافظ على أداء هاتفك من خلال بعض الخطوات البسيطة .

وضع الهاتف في الشاحن فترات طويله

يعتبر هذا الأمر واحد من أشهر الأخطاء التي يقع فيها الكثير من المستخدمين والسبب في هذا هو اعتقاد البعض بأن هذا يحسن من أداء الهاتف ولكن في حالة استخدام الهاتف و هو متصل بالشاحن أو ترك الهاتف يشحن لفترات طويلة فهذا واحد من أكثر الأمور التي قد تؤدي في النهاية إلي ضعف أداء الهاتف بصورة كبيرة .

وفي بعض الأحيان قد يؤدي هذا الأمر إلي انفجار الهاتف لا قدر الله ولهذا من الأفضل أن لا تقوم بشحن الهاتف إلا بعض أن تفرغ البطارية تماماً بعد ذلك لا تتركه يشحن حتى النهاية لإن هذا يؤثر بالسلب فنسبة 90 إلي 95% تكفي تماماً .

عدم تنظيف الهاتف

من الأمور التي قد تؤدي إلي ضعف أداء الهاتف الذكي هو تراكم الاتربه على منافذ الهاتف مثل منفذ السماعات والشاحن وجميع المنافذ الأخرى وفي حالة وصول تلك الأتربة إلي الأجزاء الداخلية من الهاتف فهذا قد يؤدي إلي مشاكل كبيرة بعد ذلك ولهذا سيكون من الأفضل الاهتمام بنظافة هاتفك باستمرار وتجنب استخدام الماء في عملية النظافة إذا لم يكن هاتفك مقاوماً للماء .

تعرض الهاتف للشمس مباشرة

لا تقم نهائياً بترك هاتفك معرضاً للشمس لإن هذا الأمر قد يؤدي إلي انفجار بطارية الهاتف وهذا يعني تدمير الهاتف بالكامل فمهما كان هاتفك متطوراً فقد يؤدي ارتفاع الحرارة إلي تلف الكثير من الأجزاء الداخلية ولهذا دائماً يفضل الاحتفاظ بالهواتف بعيداً عن الأماكن التي ترتفع فيها درجات الحرارة

مثل المطابخ وهكذا وفي حالة ارتفاع درجة حرارة الهاتف يجب أن تقوم بإيقاف تشغيله على الفور حتى يعود إلي درجة الحرارة الطبيعية .

استعمل الشاحن الأصلي

من أكثر الأمور التي تساعدك في الحفاظ على أداء هاتفك الذكي هي استخدام الشاحن الأصلي باستمرار والسبب في هذا هو أنه يقوم بتزويد البطارية بالكهرباء التي تحتاج إليها

فقط ليس أكثر أو أقل أما الشواحن الأخرى قد تؤدي إلي تلف البطارية سريعاً وهذا أمر نريد أن نتجنبه بكل تأكيد ولهذا استعمال الشاحن الأصلي أمر ضروري ولا غنى عنه على الإطلاق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *