كيفية عمل روت للاندرويد بالكمبيوتر عن طريق هذه البرامج

كيفية عمل روت للاندرويد بالكمبيوتر

يتم تصنيع جميع الهواتف المحمولة بمعايير ونظُم عالمية وبقيود وشروط استخدام صارمة لا يمكن كسرها ،وهو ما يسمي قيود الاستخدام والتي تضعها الشركة ويجب على المستخدم الالتزام بها ،حيث يؤدي ذلك إلي تحمل الشركة أي إصلاحات في الهاتف في فترة الضمان وذلك إذا اتبع المستخدم والتزم بالقيود التي وضعتها الشركة ،ومن هنا ظهر الروت ويبحث الكثيرين الآن عن كيفية عمل روت للاندرويد بالكمبيوتر و الروت ببساطة هو كسر قيود الاستخدام وتحرير نظام تشغيل الهاتف ليكون المستخدم هو المسؤول عن الجهاز لكي يحصل في المقابل على العديد من الصلاحيات الهامة .

كيفية عمل روت للاندرويد بالكمبيوتر

هناك عدد كبير من البرامج الهامة لا يُسمح بتحميلها على هواتف الاندرويد وذلك بسبب قيود الاستخدام لذلك يلجأ الكثير من المستخدمين إلي عمل روت للهاتف وذلك للخروج من هذه القيود وتحميل الكثير من البرامج المفيدة على هواتفهم ،ولكن عمل الروت يُعد مخاطرة كبيرة حيث من الممكن أن يتلف الهاتف بالكامل ،ومن الممكن أن يتم فقدان جميع البيانات الموجودة عليه بالإضافة إلي خروجه من ضمان الشركة المُصنعة بالطبع .

لذلك لا ننصح بعمل روت للهاتف إلا للضرورة وإذا كنت في حاجه له بالفعل ،حيث تُعد عملية غير آمنة بالرغم من ظهور الكثير من البرامج التي تساعد في القيام بهذه العملية والتي لا تتطلب أي خبرات سابقة حيث يتم الأمر من خلال خطوة أو اثنان فقط ،فإذا كنت ترغب في تعلم كيفية عمل روت للاندرويد بالكمبيوتر سوف نقدم لك من خلال موضوع اليوم اكثر من برنامج تستطيع استخدام أي منهم لعمل الروت لهاتفك .

عمل روت للاندرويد بالكمبيوتر KingoRoot

برنامج كينج روت KingoRoot PC من اشهر البرامج التي يتم استخدامها لعمل روت لهواتف الاندرويد حيث يدعم عدد كبير جدا من الهواتف بكل أنواعها ،لذلك سوف نقوم بشرح استخدام برنامج كينج روت لعمل روت للاندرويد بالكمبيوتر ،كما تستطيع استخدام البرنامج على الهاتف مباشرة بدون استخدام جهاز كمبيوتر ولكن يفضل استخدام كمبيوتر للتحكم بشكل افضل وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية :

  • قبل أي شئ قم بنسخ جميع محتويات الهاتف على جهاز الكمبيوتر وذلك للحفاظ عليها في حالة فشل العملية لا قدر الله .
  • بعد ذلك قم بالضغط هنا للذهاب إلي صفحة تحميل الموقع وقم بالضغط على تحميل نسخة الويندوز Download for Windows .

عمل روت للاندرويد بالكمبيوتر kingroot

  • عند اكتمال تحميل البرنامج قم بالضغط على Next في جميع نوافذ التثبيت ثم اضغط على Install وانتظر حتي يتم تثبيت ملفات البرنامج ثم اضغط على Finish ليتم تشغيل البرنامج في الحال .
  • سوف بطلب منك البرنامج الآن توصيل هاتفك الاندرويد بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل USB .
  • الآن قم بالضغط على كلمة Root Now .

ملحوظة هامة : قد يحتاج هاتفك إلي تفعيل خاصية خيار المطورين لتتمكن من توصيله بجهاز الكمبيوتر وللقيام بذلك قم بالذهاب إلي إعدادات الهاتف ثم قم بالضغط سبع مرات على خيار Build Number وعندما يظهر لك خيار Developers Option قم بالضغط على USB Debugging .

افضل برامج لعمل روت للاندرويد

تحميل برنامج Root Genius

برنامج مجاني ويتم استخدامه بكثرة في عمل روت لهواتف الاندرويد نظراً لسهولة استخدامه ومعايير الأمان التي يستخدمها ،وهو يدعم اكثر من عشرة الآف هاتف اندرويد ويمكن استخدامه سواء من خلال الهاتف نفسه أو عن طريق جهاز الكمبيوتر وتستطيع الانتقال إلي صفحة التحميل من هنا .

تحميل برنامج One Click Root

كما يتضح من اسمه فبرنامج One Click Root يمكنك من خلاله عمل روت لهاتفك الاندرويد عن طريق ضغطة واحدة ،فكل ما عليك هو توصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام الكابل ثم عليك الضغط على زر Root NOW بدون تحميل أي برامج وخلال دقائق قليلة سوف يتم عمل روت لهاتفك ولزيارة الموقع قم بالضغط هنا .

تحميل برنامج VRoot

إذا كنت تبحث عن برنامج آمن وسريع في عمل الروت ولا يتطلب خبرة كبيرة للاستخدام ،فننصحك بتحميل برنامج VRoot المجاني والذي يتوفر بنسختين الأولي للهواتف والثانية لأجهزة الكمبيوتر وذلك حتي تتمكن من عمل روت لهاتفك بكل سهولة وتستطيع تحميل البرنامج من هنا .

بعد تعلمنا كيفية عمل روت للاندرويد بالكمبيوتر عن طريق اكثر من برنامج ،بإمكانك الآن عزيزي القارئ القيام بعمل روت لهاتفك الاندرويد بكل سهولة وسرعة حيث وكما لاحظت فإن الأمر يتم عن طريق القليل من الخطوات وبشكل سريع للغاية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *