كيفية حذف الرسائل بعد ارسالها في الماسنجر من الطرفين

كيفية حذف الرسائل بعد ارسالها في الماسنجر من الطرفين :

خاصية حذف الرسائل المرسلة من عند الطرفين هي أحد الخاصيات التي تأخر مطورو تطبيق ماسنجر في إضافتها إلى التطبيق ،وهي تعتبر من أحد أهم الخاصيات التي يبحث المستخدم عنها كثيراً فهي تعطيه شعوراً بالمزيد من الراحة والخصوصية لأنه يعلم أنه يستطيع مسح أي رسالة قام بإرسالها إذا أرسلت إلى الشخص الخاطئ مثلاً أو أن هناك صورة شخصية أو رسالة معينة أراد المستخدم التراجع عن إرسالها فيمكنه ذلك حتى بعد إرسال الرسالة إلى الطرف الآخر والحقيقة أن الكثير من المستخدمين لا يعرفون كيفية حذف الرسائل بعد ارسالها في الماسنجر من الطرفين حيث أنها مازالت خاصية جديدة على الماسنجر ولم يتعرف عليها الكثيرون بعد ورغم سهولتها إلا أنها لا تزال مجهولة بعض الشئ بسبب عدم إنتشارها بشكل كبير بعد .

كيفية حذف الرسائل بعد ارسالها في الماسنجر

والفكرة في عدم إنتشارها بعد هو أن تطبيق ماسنجر كان يحتوي على خاصية مسح الرسائل بالفعل ولكنه كان يمسح الرسالة من الطرف المرسل فقط ولا يمكن للمرسل أن يقوم بمسح الرسالة من الشخص المرسل إليه ،وهو ما كان يؤرق بعض المستخدمين إذا قاموا بإرسال رسالة غير مقصودة ربما تحتوي على معلومات أو صور شخصية للشخص الخطأ ولم يستطيعوا التراجع عن إرسالها ،الآن ومن خلال فيسبوك ماسنجر أصبحت هذه الخاصية متاحة وبشكل سهل للغاية .

لا يفوتك شرح : حذف جميع رسائل فيس بوك دفعة واحدة .

خطوات مسح رسالة بعد إرسالها على ماسنجر :

لنفترض أنك قمت بإرسال رسالة إلى شخص ما كالمثال الموضح بالصورة ،وتريد مسح هذه الرسالة من عند الطرفين المرسل والمرسل إليه .

مسح الرسائل من ماسنجر

قم بالضغط على الرسالة المراد مسحها مطولاً ،حتى تظهر لك هذه الخيارات بالأسفل .

طريقة حذف رسائل الماسنجر

قم بالضغط على Remove سوف تظهر لك نافذة صغيرة بالأسفل بها اختيارين ،ولمسح الرسالة من عند الطرفين قم بالضغط على Remove for Everyone .

حذف الرسالة بعد ارسالها على فيسبوك

ستظهر لك بعد ذلك نافذة بها رسالة تأكيدية مفادها بأن الرسالة المحددة سيتم مسحها بشكل دائم ولن يمكن استرجاعها مرة أخرى وأن الطرف الآخر سوف يعلم بأنك قمت بمسح رسالة من المحادثة ،لمسح الرسالة فقط إضغط على Remove .

حذف الرسائل نهائيا من ماسنجر

بعد أن تضغط على Remove سوف يتم مسح الرسالة من نسختي المحادثة الموجودتان عند كلاً من المرسل والمرسل إلية ،وسوف تظهر لك عبارة You removed a message مفادها بأنك قد قمت بمسح رسالة ،كما هو موضح بالصورة .

كيفية مسح رسالة بعد إرسالها على ماسنجر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *