كيفية حجب المواقع الإباحية من الراوتر من الكمبيوتر والموبايل

كيفية حجب المواقع الإباحية من الراوتر

أحياناً وأثناء تصفح أحد المواقع بشكل طبيعي ودون أي مشاكل تفاجئ عزيزي القارئ بوجود مشكلة مزعجة للغاية وهي ظهور العديد من الإعلانات الإباحية في نوافذ جديدة وهذا أمراً مزعج للغاية ولهذا أصدقائي كان من الضروري وجود حل لتلك المشكلة ولقد تحدثت معكم في مقال سابق حول كيفية حجب المواقع الإباحية بدون برامج على الكمبيوتر ولكن في حالة استخدام أي جهاز كمبيوتر جديد ستواجه تلك المشكلة من جديد ولهذا سوف نتعلم سوياً كيفية حجب المواقع الإباحية من الراوتر وبتلك الطريقة في حالة قيام أي شخص بالدخول إلي شبكة الإنترنت الخاصة بك لن يظهر له هذا النوع من الإعلانات ولن يتمكن من الدخول إلي أي موقع إباحي بشكل نهائي .

كيفية حجب المواقع الإباحية من الراوتر

ولكن كيف يمكنك القيام بهذا الأمر ،في الحقيقة أصدقائي الأمر في غاية السهولة فإذا كنت تتذكروا معي في التدوينه السابقة ما قمنا به هو تغيير لأرقام سيرفرات DNS إلي سيرفرات شركة ياندكس العملاقة وعلى وجه التحديد سيرفرات DNS الخاصة بالأسرة والتي تُحجب من خلالها جميع المواقع الإباحية وهذا يعني أنه في حالة وجود إعلان يحتوي على محتوى إباحي سيتم حجبة على الفور ولن يظهر لك وهذا أمراً في غاية الروعة حقاً ويوفر عليك الكثير من الخطوات والكثير من العناء .

لا يفوتك شرح : كيفية تغيير باسورد الواي فاي WE و TE Data و TP-Link .

مميزات حجب المواقع الإباحية من الراوتر

  • هناك الكثير من المميزات ولكن أهمها بكل تأكيد أنك لن تحتاج إلي إجراء التعديلات على كل جهاز يتصل بالراوتر الخاصة بك فبتلك الطريقة يتم حجب هذا المحتوي على جميع الأجهزة المتصلة بشكل عام .
  • توفر لك تلك الميزة حماية كاملة من هذا المحتوي المزعج والذي قد يظهر بشكل مفاجئ أثناء عملية الاستخدام بشكل طبيعي .
  • حجب المواقع الإباحية يساعدك في تأمين حاسوبك فكثيراً ما تقوم تلك المواقع باستهلاك موارد الأجهزة في عمليات التعدين هذا بالإضافة إلي أنها مليئة بالفيروسات الضارة والتي قد تؤثر على حاسوبك وأداءه .

شرح كيفية حجب المواقع الإباحية من الراوتر

  • إن خطوات القيام بهذا الأمر في غاية السهولة كل ما عليك القيام به هو الدخول إلي صفحة إعدادات الراوتر ويمكنك القيام بهذا الأمر بكل سهولة فقط كل ما عليك القيام به هو كتابة 192.168.1.1 في نافذة المتصفح بعد ذلك قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والتي كما نعرف جميعاً ستكون Admin أو ستجدها مكتوبة على ظهر الراوتر .
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار Application لبدء عملية حجب المواقع الإباحية من خلال سيرفرات ال DNS .
  • بعد ذلك قم بالضغط على DNS Service .
  • ومنها قم بالضغط على خيار DNS للبدء في عملية تغيير سيرفرات DNS .
  • والآن في الخانة الأولى قم بإدخال 77.88.8.7 أما في الخانة الثانية قم بإدخال 77.88.8.3
  • بعد ذلك قم بالنزول إلي الأسفل ثم قم بالضغط على زر Submit .

فيديو الشرح

وبتلك الطريقة عزيزي القارئ تكون قد تمكنت من حجب المواقع الإباحية على راوتر WE وي الجديد بكل سهولة .

شرح كيفية حجب المواقع الإباحية من راوتر وي عن طريق الموبايل

في الحقيقة أصدقائي لا يوجد أي تغيير في هذا الأمر فنفس الخطوات التي قدمتها لكم بالفقرة السابقة ستقوم بإعادتها من جديد ولكن الاختلاف الوحيد هو انك ستقوم باستخدام متصفح الهاتف الذكي ومن الجدير بالذكر أيضاً أن صفحة إعدادات الراوتر لا تتغير واجهتها في حالة الاستخدام من الهاتف .

وإلي هنا أصدقائي أكون قد وصلت معكم إلي ختام مقال اليوم لكم جزيل الشكر و إلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *