برامج كمبيوتراندرويدتطبيقات IOSتطبيقات اندرويد

كيفية تغيير رمز انستقرام بدون معرفة الباسورد القديم للاندرويد والايفون

كيفية تغيير رمز انستقرام

من أكثر كلمات المرور التي ينساها المستخدمين هي كلمة مرور حساب انستقرام الخاص بهم وقد يتساءل الجميع الآن لماذا يحدث هذا ؟ السبب عزيزي القارئ أن الجميع عندما يقوم بإنشاء حساب على هذا التطبيق يقوم باستخدام حساب الفيس بوك في عملية تسجيل الدخول مما يجعل حساب فيس بوك مرتبط ارتباط وثيق بحساب انستقرام وفي كل مره يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلي انستقرام فهو يقوم باستخدام حساب فيس بوك في تلك العملية ولهذا ينسى المستخدم الرمز الخاص بحساب انستقرام بسبب قلة استخدامه وسوف نتعرف اليوم أصدقائي على كيفية تغيير رمز انستقرام بكل سهولة بناء على طلب الكثير من المستخدمين بعد مواجهة الكثير من المشاكل في عملية تسجيل الدخول .

كيفية تغيير رمز انستقرام

دائماً أصدقائي ما أفضل إنشاء حساب جديد عن التسجيل على أي من حسابات التواصل الاجتماعي ولا تقوم بربط الحسابات مع بعضها إلا بعد إنشاء حساب مستقل والسبب في هذا هو أنه في حالة اختراق حساب الفيس بوك فهذا يعني أن حساب انستقرام الخاص بك أيضاً أصبح منتهي ولن تتمكن من استخدامه مجدداً إلا في حالة استرجاع الحساب من جديد أما في حالة إن كان حسابك مستقل هذا يعني أنه ستتمكن من استخدامه بعيداً عن حساب فيس بوك الخاص بك وسيكون فيس بوك ليس إلا وسيلة لعملية استرجاع كلمه المرور وهذا سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال الفقرات التالية .

أولاً: تغيير رمز انستقرام إذا كان لديك الرمز الحالي

إن عملية تغيير كلمة المرور الخاصة بحسابك على تطبيق انستقرام ليس لها سوى طريقتين الطريقة الأولى هي في حالة امتلاكك للرمز الحالي أو كلمة المرور الحالية وهنا ستقوم بفتح تطبيق انستقرام على هاتفك بعد ذلك قم بالتوجه إلي ملفك الشخصي ومن هناك قم بالدخول إلي إعدادات التطبيق لتظهر لك الإعدادات كما هو بتلك الصورة بعد ذلك قم باختيار Security .

تغيير رمز انستقرام إذا كان لديك الرمز الحالي

والآن قم بالبحث عن خيار كلمة المرور في حالة إن كنت تقوم باستخدام انستقرام باللغة العربية أما في حالة اللغة الإنجليزية قم باختيار Password كما هو بتلك الصورة .

كيفية تغيير باسورد انستقرام بدون معرفة الباسورد القديم

بعد ذلك عزيزي القارئ قم بإدخال كلمة المرور الحالية في الخانة الأولى أما في الخانة الثانية والثالثة قم بإدخال كملة المرور الجديدة أو بمعنى أدق رمز انستقرام الجديد الذي ستقوم باستخدامه بعد ذلك في عملية تسجيل الدخول بعد الانتهاء قم بالضغط على علامة صح الموجودة بالأعلى .

كيف اغير رمز الانستقرام في الايفون

ثانياً : كيفية تغيير باسورد انستقرام بدون معرفة الباسورد القديم

كيف سيكون الوضع إذا كنت نسيت كلمة المرور القديمة وتريد إعادة تعيين كلمة المرور والتطبيق يعمل على هاتفك ؟ في تلك اللحظة عزيزي القارئ تأكد من ربط حساب انستقرام الخاص بك بحساب الفيس بوك وهذا أمر في غاية السهولة وأغلب المستخدمين قاموا بتطبيقه بالفعل بعد ذلك قم بتنفيذ جميع الخطوات الموجودة بالفقرة السابقة بداية من فتح التطبيق والدخول إلي الإعدادات ثم اختيار إعدادات الأمان ولكن بدلاً من أن تقوم بإدخال كلمة المرور الحالية كما هو بتلك الصور قم بالضغط على Rest it with facebook أو إعادة تعيين من خلال فيس بوك .

كيف اغير باسورد الانستقرام اذا نسيته

بعد ذلك سيظهر لك حسابك كما هو بتلك الصورة بالضبط وكل ما عليك القيام به الآن هو خطوة واحدة فقط وهي كتابة كلمة المرور الجديدة مرتين ثم قم بالضغط على علامة صح الموجودة بالأعلى .

تغيير كلمة مرور انستقرام
وبتلك الطريقة عزيزي القارئ ستتمكن من تغيير رمز انستقرام بأكثر من طريقة مختلفة وبسيطة دون أي مشاكل في حالة إذا كنت تتذكر كلمة المرور القديمة أم لا .

فيديو الشرح

ثالثاً: كيف اغير رمز الانستقرام في الايفون ؟

يتساءل الكثير من المستخدمين عن طريقة تغيير رمز انستقرام على هواتف الايفون اعتقاداً منهم بأن الأمر مختلف من هواتف الاندرويد عن هواتف الايفون وهذا أمر خاطئ تماماً فجميع الخطوات التي قمت بها أصدقائي بالفقرتين السابقتين يمكنك القيام بهم على هاتفك الايفون الذي يعمل بنظام iOS فلا يوجد أي اختلاف وهذا أمر في غاية الروعة .

رابعاً: نصائح للحفاظ على حساب انستقرام

  • قم باستخدام البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة مرور منفصلة عن تطبيقات التواصل الأخرى في تطبيق انستقرام .
  • لا تقم بتسجيل الدخول إلي انستقرام باستخدام الفيس بوك إلا بعد فصل الحسابات عن بعضها البعض .
  • لا تقوم بتحويل حسابك إلي حساب تجاري إلا إذا كنت تمتلك عدد كبير من المتابعين وتريد بالفعل الاستفادة من حسابك تجارياً .
  • لا تقوم بإضافة أي روابط تتعلق بأي حسابات أخرى لك داخل الوصف الخاص بحسابك على انستقرام حتى لا تتعرض إلي الحظر .
  • دائماً عزيزي القارئ قم باستخدام كلمة مرور مختلفة لكل حساب من حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك حتى لا يتم اختراقها جميعاً في نفس الوقت .

إلي هنا أصدقائي أكون قد انتهيت من تدوينه اليوم أتمنى من كل قلبي أن تكونوا قد استفدتم من تلك المعلومات التي قدمتها إليكم وإلي اللقاء في تدوينه جديدة إنشاء الله .

اترك تعليقاً