كيفية تعطيل برامج بدء التشغيل لتسريع عملية الإقلاع

كيفية تعطيل برامج بدء التشغيل

يشكو الكثير من مستخدمي الكمبيوتر واللاب توب من بطء عملية تشغيل الجهاز واستغراقه وقت طويل حتي يعمل ،ولا يدري الكثيرون أن حل هذه المشكلة في منتهي البساطة والسهولة وهذا ما سوف نتعلمه اليوم من خلال تعلم كيفية تعطيل برامج بدء التشغيل ،وهي البرامج التي تبدأ عملها عند بدء التشغيل مما يؤثر بشكل سلبي على سرعة الجهاز .

كيفية تعطيل برامج بدء التشغيل

وهناك مجموعة كبيرة من البرامج التي يتم ضبطها من قبل مطوريها لتعمل عند تشغيل الجهاز مباشرة وذلك بدلاً من أن يقوم المستخدم بتشغيلها بشكل يدوي كما هو معتاد مع جميع البرامج ،وتتنوع هذه البرامج بين البرامج الهامة والغير هامة ،ويجد المستخدم نفسه أمام عملية تشغيل طويلة تستغرق الكثير من الوقت حتي في حالة استخدام جهاز حديث ،لذلك إذا كنت تواجه هذه المشكلة تستطيع إتباع شرح اليوم للتغلب على هذه المشكلة وبدون استخدام برامج .

لا يفوتك شرح : برنامج تسريع الجهاز الجديد DiskMax سيجعل جهازك أسرع 80% .

البرامج التي تشتغل عند تشغيل الجهاز

كما ذكرنا فإن هناك مجموعة كبيرة من البرامج التي تبدأ عملها بمجرد تشغيل الجهاز وعند كثرة عدد هذه البرامج يؤثر ذلك على سرعة الجهاز بشكل كبير ومن اهم البرامج التي تبدأ عملها عند تشغيل الجهاز هو برنامج مكافحة الفيروسات والعديد من البرامج الأخري ،لذلك سوف نتعلم اليوم طريقة إيقاف أي برنامج غير هام عن العمل عند تشغيل الجهاز وذلك لتوفير سرعة الجهاز لعملية تشغيل سريعة .

السبب في بطء الجهاز هنا هو أن هذه البرامج تستهلك جزء كبير من الذاكرة العشوائية وهو ما يتسبب في تأخير عملية التشغيل ،لذلك إذا كنت تواجه هذه المشكلة عليك بإيقاف البرامج الغير هامة حتي لا تبدأ عملها عند تشغيل الجهاز وهذا ما سوف نستعرضه في الفقرة التالية .

كيفية إيقاف البرامج عند بدء التشغيل

إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر أو لاب توب سواء حديث أو قديم فسوف تفاجأ بعدد البرامج التي تبدأ عملها عند تشغيل الكمبيوتر ،لذلك إتبع الخطوات التالية لتستطيع الوصول إلي هذه البرامج وإيقاف الغير هام منها حتي تستفيد بسرعة تشغيل كبيرة كما ستلاحظ :

  • باستخدام الفأرة قم بالضغط كليك يمين أثناء الوقوف على شعار الويندوز كما هو موضح في الصورة التالية واختر من القائمة خيار إدارة المهام أو Task Manager .

البرامج التي تشتغل عند تشغيل الجهاز

  • في النافذة المنبثقة قم بالضغط على تبويب بدء التشغيل أو Startup .
  • ستنتقل الآن إلي جميع البرامج التي تبدأ عملها عند تشغيل الجهاز وتستطيع إيقاف أي برنامج عن طريق الضغط كليك يمين على اسم البرنامج ثم اختيار تعطيل أو Disable ،أو قم بتحديد اسم البرنامج وقم بالضغط على Disable اسفل النافذة .

كيفية إيقاف البرامج عند بدء التشغيل

  • قم بتكرار العملية مع المزيد من البرامج الغير هامة والتي تؤثر بشكل كبير على سرعة الجهاز عند عملية التشغيل .
  • بإمكانك تشغيل أي برنامج مرة أخري بشكل يدوي ولكن بعد أن يعمل الجهاز .

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على كيفية تعطيل برامج بدء التشغيل تستطيع الآن تسريع عملية التشغيل على جهازك بكل سهولة وبدون استخدام برامج وذلك من خلال تعطيل الكثير من البرامج التي تبدأ عملها تزامناً مع تشغيل الجهاز والتي لا تقدم فائدة كبيرة إلا استنزاف الذاكرة العشوائية للجهاز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *