شرح كيفية تسريع إقلاع نظام الـ Windows بطريقة مُجربة وفعالة جداً

كيفية تسريع إقلاع نظام الـ Windows

عند استخدام جهاز الكمبيوتر نلاحظ مع مرور الوقت ظهور العديد من المشكلات الشائعة والتي يشكو منها الكثير من المستخدمين ،وخاصة الأمور المتعلقة بالسوفتوير والتي تحتاج إلي بعض الخبرة لحل مشاكلها ،لذلك سوف نتعرف اليوم على كيفية تسريع إقلاع نظام الـ Windows حيث تعتبر هذه المشكلة من اهم ما يواجه الكثير من المستخدمين دون أن يدرون السبب في ذلك البطء والذي قد يطول إلي بضع دقائق ،مقارنة بأجهزة أخري فإن عملية الإقلاع تستغرق ثوان معدودة ،لذلك سوف نستعرض اليوم اهم أسباب هذه المشكلة ،ثم سوف نقدم حل جذري يستطيع حل المشكلة بكل سهولة .

كيفية تسريع إقلاع نظام الـ Windows

هناك عشرات الأسباب التي تؤدي إلي بطء إقلاع جهاز الكمبيوتر ،فعلي سبيل المثال لا الحصر هناك برامج الحماية والتي تعمل جميعها مع بداية تشغيل الويندوز وهو الأمر الذي يؤدي إلي استهلاك الكثير من الوقت ،اضف إلي ذلك الكثير من البرامج التي تكون مثبتة وتعمل جميعها مع بداية إقلاع الويندوز فهذا بدون شك يسبب حدوث بطء كبير في عملية الإقلاع ،لذلك سوف نتعلم اليوم طريقة إيقاف أي برنامج يعمل مع بداية الإقلاع وذلك لتسريعها بشكل كبير ،ولكن لا يخفي عليك عزيزي القارئ أيضاً أن هناك العديد من الأسباب المتعلقة بالهاردوير وتؤدي أيضاً إلي بطء في عملية الإقلاع ،لذلك يجب تحديث مكونات الجهاز المسؤولة عن السرعة مثل الرامات والقرص الصلب وغيرها .

طريقة إيقاف البرامج التي تعمل عند تشغيل الويندوز

للقيام بتسريع عملية إقلاع الويندوز عن طريق إيقاف البرامج التي تعمل عند بدء تشغيل الويندوز وذلك من خلال الخطوات التالية :

  • على شريط المهام في الأسفل قم بالضغط كليك يمين واختر Task Manager من القائمة .

طريقة إيقاف البرامج التي تعمل عند تشغيل الويندوز

  • في النافذة المنبثقة سوف تجد العديد من التبويبات قم باختيار تبويب Startup لعرض البرامج التي تبدأ عملها عند بدء تشغيل الويندوز .
  • بعد الانتقال لقائمة البرامج التي تعمل عند إقلاع الويندوز سوف يمكنك تفعيل أو إيقاف أي من هذه البرامج .
  • لإيقاف برنامج عن البدء مع تشغيل الويندوز قم بالضغط عليه كليك يمين واختر Disabled ليتم إيقاف البرنامج عن الفور من العمل مع بدء التشغيل .

تسريع ويندوز 10 2020

  • كرر العملية مع المزيد من البرامج والتي تري أنها تعيق تشغيل الويندوز بشكل سريع .
  • تستطيع أيضاً تفعيل أي من البرامج التي ترغب في تشغيلها فور بدء تشغيل الويندوز وذلك عن طريق الضغط يمين على اسم البرنامج ثم اختيار Enabled .

تسريع ويندوز 10 2020

طريقة أخري تستطيع من خلالها تسريع الويندوز الخاص بك خاصة عند عملية الإقلاع وذلك عن طريق الخطوات القليلة التالية :

  • قم بالضغط على قائمة Srart وقم بالبحث عن قائمة Startup واضغط عليها .
  • سوف تنبثق لك الآن نافذة بها جميع البرامج التي تبدأ عملها عند عملية الإقلاع بما فيها برامج النظام نفسه .
  • تستطيع إيقاف أو تفعيل أي عدد من البرامج وذلك حسب استخدامك .

تسريع تشغيل الويندوز

في نهاية الموضوع عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على كيفية تسريع إقلاع نظام الـ Windows بأكثر من طريقة مجربة وفعالة تستطيع الآن تسريع إقلاع جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة وبدون الحاجة إلي تحميل برامج أو الكثير من الخبرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *