كيفية تسريع أجهزة ماك وماك برو بدون برامج

كيفية تسريع أجهزة ماك

يستخدم الملايين حول العالم أجهزة الماك التي تنتجها شركة ابل وتعتبر هذه الأجهزة من اقوي البدائل لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز ،وتعمل أجهزة ماك بنظام خاص بها من إصدار ابل وذلك عكس جميع أجهزة الكمبيوتر الأخري التي تعمل بنظام الويندوز ،وإذا كنت تمتلك جهاز من نوع ماك أو ماك برو وتواجه بعض المشكلات المتعلقة بالسرعة فهذا الموضوع لك ،حيث سنتحدث عن كيفية تسريع أجهزة ماك بكل سهولة بدون استخدام برامج .

كيفية تسريع أجهزة ماك

عن طريق بعض النصائح الغير معقدة سوف نتعلم طريق تسريع أي جهاز ماك أو ماك برو وذلك عن طريق القيام ببعض الخطوات والنصائح السهلة التي تساعد في تقليل بطء أجهزة الماك والماك برو بشكل جيد وبدون استخدام برامج تسريع ،حيث لا تفيد هذا البرامج بشكل كبير ،ولذلك تابع معنا السطور القادمة للقضاء على مشكلة بطء الماك والماك برو والتي تواجه الكثير من المستخدمين مما يضطرهم إلي استبدال الجهاز بآخر جديد وهو الأمر المكلف بالنسبة للكثيرين .

1- استبدال القرص الصلب بآخر

في كثير من أجهزة الماك القديمة يتم استخدام قرص صلب تقليدي والذي يتهالك مع مرور الوقت ولا يستجيب إلي الكثير من الأوامر بشكل سريع كما هو معتاد ،لذلك من الحلول الجيدة لهذا الأمر هو استبدال القرص الصلب التقليدي بآخر من نوع SSD والذي يعتبر من احدث الأقراص الصلبة التي يتم استخدامها في معظم أجهزة الكمبيوتر الحديثة لذلك إذا كنت تري أن القرص الصل بالخاص بك متهالك ومر على تصنيعه فترة طويلة قم باستبداله فوراً للحصول على السرعة المعتادة من جهازك .

2- تزويد ذاكرة الوصول العشوائي RAM

إذا قمت بتغيير القرص الصلب الخاص بك يمكنك استغلال عملية التغيير الشامل وقم بإضافة المزيد من كروت الذاكرة العشوائية RAM ،قم بتحديد النوع المناسب لجهازك ثم قم بشراء المزيد منها وزود بها جهازك فسوف يساعد ذلك في تسريع جهازك بدرجة كبيرة وبشكل آمن شرط تثبيت كروت تناسب إصدار وقدرات الجهاز .

3- حذف التطبيقات القديمة

يهمل الكثير من المستخدمين التطبيقات التي توقفوا عن استخدامها ومع ذلك يتم تركها لتشغل حيز من مساحة القرص الصلب بالإضافة إلي زيادة الضغط على موارد الجهاز بدون فائدة ،لذلك قم بحذف جميع التطبيقات القديمة المثبتة على جهازك والتي لن تستخدمها منذ فترة طويلة وذلك لتخفيف الضغط على جهازك .

4- حذف الملفات الكبيرة الغير مستخدمة

تستطيع أيضاً تسريع جهاز الماك أو الماك برو الخاص بك عن طريق البحث عن الملفات كبيرة الحجم وحذفها وذلك لتحرير اكبر مساحة ممكنة على القرص الصلب حتي يعمل بطريقة طبيعية ،حيث تؤدي كثرة الملفات وامتلاء القرص الصلب بالتأثير سلباً على سرعته وتنفيذه للأوامر ،لذلك نظف ذاكرة جهازك أول بأول حتي تحصل على سرعة جيدة .

بعد أن تعلمنا كيفية تسريع أجهزة ماك وماك برو تستطيع الآن عزيزي القارئ تسريع جهازك بدون برامج ومن خلال خطوات سريعة وسهلة ولكنها تقدم لك الكثير من الحلول خاصة لمشكلة بطء الجهاز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *