كيفية الرجوع إلي iOS 13 بعد تجربة النسخة التجريبية من iOS 14

كيفية الرجوع إلي iOS 13

بعد طرح إصدار iOS 14 التجريبي تمهيداً لطرحه بشكل رسمي ظهرت العديد من المشكلات في استخدام هذا الإصدار والذي كان ينتظره ملايين من مالكي هواتف الايفون ،ولذلك لجأ الكثيرين إلي الرجوع للإصدار السابق وهذا ما سوف نتعلمه اليوم حيث سنستعرض معك كيفية الرجوع إلي iOS 13 بكل سهولة وذلك إذا كنت قد قمت بتثبيت iOS 14 وترغب في الرجوع إلي الإصدار السابق والذي اثبت جدارته ولم تظهر به العديد من المشكلات كما حدث مع الإصدار الرابع عشر .

كيفية الرجوع إلي iOS 13

وفي المعتاد يفضل الكثير من المستخدمين العودة إلي النظام السابق لما يحتوي الإصدار الجديد على بعض المشكلات التقنية التي تتداركها الشركة فيما بعد وتقوم بطرح تحديثات لإصلاح أي خلل أو مشكلة بها ،على أي حال تستطيع العودة إلي إصدار iOS 13 بكل سهولة عن طريق القليل من الخطوات وهذا ما سوف نقوم باستعراضه في الشرح التالي ولذلك تابع معنا السطور التالية لتتمكن من العودة إلي النظام السابق .

لا يفوتك مقال : قائمة الهواتف التي تستطيع تحميل تحديث iOS 14 بدون أي مشاكل .

طريقة حذف إصدار iOS 14

الطريقة تعتمد على حذف الإصدار الجديد بالكامل من الهاتف ولكن يجب أن تتأكد بأنك تمتلك نسخة احتياطية من بيانات الهاتف وذلك لان جميع البيانات سوف يتم حذفها خلال هذه العملية ،ويُرجي الانتباه أيضاً إلي أن أي عملية أرشفة أو نسخ احتياطي قد تمت باستخدام نظام iOS 14 سوف يتم حذفها تماماً لذلك سوف يتم استرجاع بياناتك من خلال أي عمليات نسخ احتياطي تمت بإصدار iOS 13 وللقيام بعملية الحذف إتبع الخطوات التالية :

  • في البداية تأكد بإن جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه يحتوى على احدث إصدار من برنامج آي تيونز .
  • بعد ذلك قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق كابل Lightning أو USB-C .
  • بعد ذلك قم بوضع الهاتف على وضع الاسترداد :
  1. لهواتف ايفون 8 والإصدارات الأحدث قم بالضغط على زر رفع الصوت لمدة ثوان قليلة ثم اتركه واضغط على الزر الجانبي بشكل مستمر حتي تظهر لك شاشة الاسترداد .
  2. لهواتف ايفون 7 و 7 بلس قم بالضغط على زر التشغيل مطولاً مع الضغط على زر خفض الصوت في نفس الوقت وانتظر حتي تظهر لك علامة ابل ثم شاشة الاسترداد .
  3. لهواتف ايفون 6s أو الهواتف الأقدم قم بالضغط على زر التشغيل بشكل مستمر مع الضغط على زر الشاشة الرئيسية في نفس الوقت ،وعند ظهور شعار ابل استمر في الضغط حتي تظهر لك شاشة الاسترداد .
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار استعادة أو Restore من شاشة الاسترداد وهو الأمر الذي سوف يؤدي إلي حذف جميع بيانات الهاتف بالإضافة إلي النظام المُثبت .
  • بعد الانتهاء من عملية الاستعادة قم بإدخال حساب ابل الخاص بك Apple ID وكلمة السر .
  • بعد عملية الاستعادة للنظام تستطيع استعادة النسخة الاحتياطية لجميع بيانات الهاتف والتي قمت بنسخها عندما كنت تستخدم نظام iOS 13 .

بعد أن تعلمنا سوياً كيفية الرجوع إلي iOS 13 تستطيع الآن عزيزي القارئ من الرجوع إلي الإصدار السابق إذا كنت لا تفضل استخدام إصدار iOS 14 والذي يحتوي على الكثير من المشكلات التي لم تتغلب عليها الشركة حتي الآن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *