كيفية استرجاع حساب جيميل بعد نسيان كلمة السر من خلال هذه الخطوات السريعة

كيفية استرجاع حساب جيميل بعد نسيان كلمة السر :

اصبح الاعتماد على البريد الإلكتروني من اهم أدوات العصر حيث يتم استقبال عشرات الرسائل الهامة عليه ،ويحتاج الكثير من المستخدمين إلي إنشاء العديد من حسابات البريد لتقسيم العمل وتخصيص بعض الحسابات للعمل والأخري للعلاقات الشخصية .. الخ ،ويحدث في كثير من الأحيان أن يفقد المستخدم أو ينسي كلمة السر الخاصة بالبريد الإلكتروني لذلك سوف نتعلم اليوم كيفية استرجاع حساب جيميل بعد نسيان كلمة السر حيث تعتبر من اكثر الأمور الشائعة ولذلك اتخذ موقع الجيميل التابع لجوجل العديد من الإجراءات التي من شأنها مساعدة المستخدم في استرجاع حسابه مرة أخري .

كيفية استرجاع حساب جيميل بعد نسيان كلمة السر

إذا كنت تمتلك بريد جيميل أو اكثر لا تقلق من فقدان أو نسيان كلمة المرور وذلك لان طريقة استرجاع كلمة المرور من الأمور السهلة والتي سوف نتعلمها اليوم من خلال بعض الخطوات السريعة ،ولكن يفضل ربط البريد الإلكتروني برقم هاتف محمول فعال وذلك حتي تستطيع استرجاع كلمة السر بسرعة كبيرة ،كما يفضل استخدام بريد إلكتروني ثانوي محدد أثناء تسجيل الحساب الأصلي وذلك لتأكيد امتلاكك للحساب في حالة فقدان كلمة السر والآن مع طريقة الاسترجاع .

الحصول على كلمة مرور الجيميل بعد فقدانها :

إذا فقدت كلمة المرور الخاصة ببريدك الجيميل قم بالضغط على نسيت كلمة المرور؟ الموجودة في صفحة تسجيل الدخول واتبع التالي :

  • قم بكتابة البريد الإلكتروني الثانوي الخاص بك إذا طلب منك ذلك في صفحة دعم الحساب .
  • قم بالإجابة على الأسئلة المطروحة وذلك لإثبات هويتك كمالك للحساب ثم انقر على التالي .
  • إذا لم تستطيع الإجابة على بعض الأسئلة قم بالضغط على جرب سؤلا مختلفاً ليتم تغيير السؤال .

بعض الأسئلة الهامة التي يطرحها جيميل لاستعادة كلمة السر :

سوف نستعرض الآن بعض الأسئلة الهامة التي قد يطرحها جيميل عليك وذلك من اجل استعادة كلمة السر بعد فقدانها :

  • كلمة مرور قديمة : في هذه الخانة يطلب منك جيميل كتابة كلمة مرور قديمه كنت قد استخدمتها سابقاً .
  • التحقق باستخدام الرمز : هنا يطلب الموقع رقم الهاتف المحمول الذي تم إنشاء الحساب من خلاله وفي حالة كتابته بشكل صحيح سوف تستطيع الحصول على كلمة السر الخاصة بك ،كما يمكنك استخدام نفس الطريقة إذا كنت قد استخدمت بريد إلكتروني ثانوي عند إنشاء الحساب .
  • سؤال الأمان : أثناء عملية إنشاء حساب بريد إلكتروني هناك خيار يطلب منك وضع إجابة للسؤال الأمني والذي سوف يتم سؤالك عنه في حالة طلب استرجاع كلمة السر .
  • في كل الحالات سوف يطلب منك كتابة رقم الهاتف أو البريد الثانوي وبعدها سوف تنتظر وسوف يتم إرسال الرمز سواء على البريد الإلكتروني الثانوي أو الهاتف المحمول لتستطيع تسجيل الدخول لحسابك مرة أخري .

في نهاية مقال كيفية استرجاع حساب جيميل بعد نسيان كلمة السر يمكنك الآن عزيزي القارئ استرجاع كلمة السر الخاصة بك بكل سهولة من خلال بريد إلكتروني ثانوي أو رقم الهاتف ،أو السؤال الأمني ،وينصح في حالة إنشاء حساب جيميل جديد استخدام الثلاث طرق في تأمين الحساب وذلك حتي تستطيع استرجاعه في حالة فقدان كلمة السر أو في حالة سرقته .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *