كيفية اخفاء بياناتك على فيس بوك بعدة طرق لم تكن تعرفها من قبل

كيفية اخفاء بياناتك على فيس بوك :

أصبحت حساباتنا على موقع فيس بوك تحتوي على الكثير جداً من معلوماتنا الشخصية وصورنا الخاصة مع العائلة ومع الأصدقاء المقربين ،فيمكنك ويمكن لأي مستخدم لموقع فيس بوك أن يعرف الكثير عن شخص ربما تقابل معه مرة واحدة فقط بمجرد الدخول إلى حسابه الشخصي على موقع فيس بوك وتصفح معلوماته وصوره الشخصية وهو الأمر الذي لا يفضله الكثير منا احتراماً لحياة الخصوصية التي نريدها جميعاً ولذلك سنشرح كيفية اخفاء بياناتك على فيس بوك حرصاً منا على تشجيع حياة الخصوصية ومنعاً للمتطفلين وعمليات التلصص الغير مرغوبة تحت أي شكل .

كيفية اخفاء بياناتك على فيس بوك

والحقيقة أن عملية الحفاظ على خصوصية البيانات على فيس بوك قد تبدو صعبة لبعض المستخدمين للدرجة التي قد تجعلهم يبدأون التفكير في تعطيل حساب فيس بوك أو مسحه بشكل نهائي ولكنك إذا قمت بهذا الاختيار الصعب فإنك تعزل نفسك عن أخبار العالم والتواصل السليم والصحي مع الأصدقاء والمقربين وتمنع نفسك من معرفة الكثير من الأخبار التي أصبح الفيس بوك مركزاً لها ،لذا دعك من هذا القرار الذي قد يبدو غير صائب أو انفعالي بعض الشئ ولنبدأ في سرد بعض الخطوات التي ستضمن لك الحفاظ على خصوصيتك بشكل كامل على فيس بوك .

أولاً : تعديل خصوصية منشوراتك :

مهم جداً في عملية حفظ خصوصيتك وخصوصية ما تقوم بنشره من منشورات أو صور أو فيديوهات أن تتأكد من مراجعة خصوصية هذه المنشور قبل نشرها حتى لا يراها متطفلون أو غرباء ولذلك عليك بالتوجه إلى إعدادات الحساب ومنها إلى إعدادات الخصوصية أو Privacy ثم النظر إلى أول جزء وهو الخاص بنشاطك أو Your Activity ،ثم النظر إلى أول جزء بها وهو الخاص بمن يستطيع رؤية منشوراتك المستقبلية قم بالضغط على Edit ومن ثم قم باختيار الأصدقاء أو Friends وبهذا أنت قد قمت بضبط منشوراتك ليراها أصدقائك فقط .

الحفاظ على خصوصية حساب فيس بوك

ثانياً : إخفاء حسابك :

يمكنك من خلال بضعة اللمسات في إعدادات الخصوصية أن تقوم بتحجيم عملية البحث عن حسابك وتصعيب عملية العثور على حسابك من الغرباء والمتطفلين ،فقط قم بالتوجه إلى إعدادات الحساب ومن ثم إلى إعدادات الخصوصية أو Privacy ،ثم اتجه إلى قسم How People Find and Contact You ثم قم بتعديل إعدادات الخصوصية الخاصة بالخيارات التالية .

أولاً : خيار من يستطيع إرسال طلبات صداقة لك قم بتعديلها إلى وضع أصدقاء الأصدقاء أو Friends of friends وبهذا لن يستطيع أي غريب إرسال طلبات الصداقة وستقتصر قدرة الإرسال على أشخاص قد تعرفهم من دائرة الأصدقاء فقط .

ثانياً : خيار من يستطيع رؤية قائمة أصدقائك تأكد من ضبط إعدادات هذا الخيار على وضع Only me وذلك لحجب قائمة أصدقائك عن أي شخص آخر وتصبح أنت وحدك فقط قادراً على تصفح قائمة أصدقائك ولن يستطيع أي شخص آخر معرفة من لديك من أصدقاء باستثناء الأصدقاء المشتركين فقط .

ثالثاً : خيار من يستطيع البحث عن حسابك بواسطة البريد الإلكتروني ،قم بوضعه على Only me أيضاً حتى لا يقوم المتطفلون باستخدام بريدك الإلكتروني في البحث عن حسابك الشخصي والتطفل على حياتك الشخصية .

رابعاً : خيار البحث عن حسابك الشخصي باستخدام رقم الهاتف الخاص بك ،وهو من أكثر الثغرات التي قد يستغلها المتطفلون فمن الممكن أن يقوم أي شخص تواجد أمامه رقم الشخصي بأن يقوم بالبحث عن حسابك على فيس بوك بواسطة الرقم ليتطفل على حياتك وخصوصياتك وهو ما لا تريد حدوثه ،لذا قم بتعديل الخصوصية إلى وضع Only me .

حجب البيانات الشخصية من فيس بوك

خامساً : خيار هل تريد لمحركات البحث الأخرى من خارج فيس بوك أن تقوم بعملية الربط لحسابك الشخصي ،ويأتي هذا الخيار مفعل بشكل تلقائي إذا كان صاحب الحساب يتجاوز عمره 18 عام وهو يتيح لمحركات البحث الكبيرة كجوجل وبينج وغيرها أن تظهر الحساب الخاص بالشخص بمجرد البحث عن اسمه ،ولإلغاؤه قم بالضغط على علامة صح المشار إليها بالسهم ،لتظهر لك هذه النافذة التأكيدية قم بالضغط على Turn off .

حماية حساب الفيس بوك

ثالثاً : حجب مكان العمل :

ما قد لا يعرفه الكثيرون من مستخدمي فيس بوك أن مكان العمل يساعد كثيراً في العثور على حسابك الشخصي من خلال البحث باسم الشركة ومن ثم يقوم الفيس بوك بعرض نتائج الحسابات الشخصية المسجلة للعمل لدى هذه الجهة ،ولذلك احرص دائماً عندما تقوم بإضافة مكان عمل جديد على حسابك الشخصي بفيس بوك أن تقوم بحجب الغرباء عن رؤية موقع عملك وذلك عن طريق ضبط إعدادات الخصوصية وتعديلها إلى وضع أنا فقط أو Only me كما هو موضح بالصورة .

حجب مكان العمل من حساب فيس بوك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *