فيس بوككيف

كيفية إنشاء متجر على فيسبوك Facebook Shop

كيفية إنشاء متجر على فيسبوك

تقدر قيمة التجارة الإلكترونية الآن بمليارات الدولارات حول العالم حيث أصبحت جزء لا يتجزأ من تجارة جميع دول العالم وذلك بعد الثورة التكنولوجية الكبيرة والتي انبثق منها العديد من الخدمات الأخري مثل البيع والشراء اون لاين بكل سهولة ومن أي مكان في العالم ،حيث تستطيع شراء منتج من نصف الكرة الأرضية الآخر وذلك بضغطة زر ودون أن تبرح مكانك ليصلك المنتج حتي باب منزلك ،وفي موضوع اليوم سوف نتعلم سوياً كيفية إنشاء متجر على فيسبوك وذلك بعد أن اقتحمت شركة الفيس بوك عالم التجارة الإلكترونية بشكل رسمي ،حيث اقتصر الأمر في البداية على إنشاء المجموعات وعرض المنتجات بها .

كيفية إنشاء متجر على فيسبوك

وبعدها ظهر Marketplace والذي يستخدمه حالياً الكثير من المستخدمين في عرض منتجاتهم حيث يتواصل العميل مباشرة مع المستخدم لشراء المنتج ،ولكن شركة فيس بوك رأت تطوير الأمر ليصبح عصري بشكل أكثر وأيضاً لضمان سرعة تنفيذ طلب العميل وذلك عن طريق إنشاء متجر إلكتروني بدون تدخل من المستخدم ليتم الأمر في سرعة ودقة بالإضافة إلي إمكانية ربط متجر الفيس بوك الخاص بك بالموقع الإلكتروني الذي تستخدمه مباشرة ،على حال دعونا نتعرف على طريقة إنشاء متجر على موقع الفيس بوك ونترك لك طريقة الاستخدام حسب رغبتك .

كيفية عمل متجر لبيع المنتجات على فيسبوك

إن عملية إنشاء متجر لبيع المنتجات على فيسبوك سهلة للغاية وتستطيع إنشاء متجرك خلال دقائق ولكن ينبغي في البداية أن تمتلك صفحة أعمال على فيس بوك ثم إتبع الخطوات التالية :

  • إنشاء صفحة أعمال على الفيسبوك

كما ذكرنا يجب أن تمتلك صفحة أعمال على موقع الفيسبوك قبل أن تبدأ في إنشاء متجرك الإلكتروني وللقيام بذلك اذهب إلي موقع الفيسبوك واضغط على إنشاء صفحة ،بعد ذلك اختر اسم الصفحة نوع النشاط وقم بوضع بعض المعلومات عن نشاطك ثم قم بإنشاء الصفحة وتستطيع نشر أول منشور على صفحتك .

  • إنشاء علامة تبويب للمتجر الإلكتروني

داخل الصفحة الرئيسية لصفحة الأعمال الخاصة بك على فيسبوك قم بالضغط على خيار المتجر من القائمة الجانبية .

كيفية عمل متجر لبيع المنتجات على فيسبوك

قم بالموافقة على الرسالة الترحيبية الأولي وسوف تنتقل إلي الصفحة التالية وفيها يطلب منك الموقع تحديد المكان الذي تريد أن يكمل العملاء الشراء به سواء عن طريق موقعك على الويب أو عن طريق الفيس بوك أو الانستقرام أو عن طريق رسالة خاصة ،بعد ذلك قم بالضغط على بدء الاستخدام .

طريقة عمل صفحة على الفيس بوك التجارة

في الصفحة التالية قم بالتأكيد على اختيار الصفحة التي تستخدمها ثم اضغط على التالي ،بعد ذلك قم بتحديد اسم المستخدم الخاص بك واختر حساب مدير الأعمال ثم اضغط على التالي .

متجر فيسبوك

بعد ذلك قم بملأ بعض البيانات المطلوبة حول نشاطك ثم قم بالضغط على إنشاء المتجر ،وتستطيع الآن إضافة منتجاتك وإضافة الوصف اسفل كل فيديو ليراها المستخدمين .

بعد تحميل المنتجات على متجرك تستطيع الآن التسويق لها بشتي الطُرق سواء عن طريق نشر رابط المتجر بين أصدقاؤك أو على المجموعات التي تشترك بها ،كما يُمكنك عمل إعلان ممول لمتجرك وذلك لزيادة المبيعات بشكل أسرع .

بعد أن تعرفنا على كيفية إنشاء متجر على فيسبوك تستطيع الآن عزيزي القارئ البدء في إنشاء متجرك على فيسبوك بكل سهولة وخلال دقائق قليلة لتبدأ تجارتك الإلكترونية بدون الحاجة إلي شراء موقع أو متجر إلكتروني يكلف الكثير من المال ،لذلك ننصحك باستخدام هذه الميزة المجانية على موقع فيس بوك للبدء في تجارتك بدون رأس مال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *