كيفية إنشاء قناة يوتيوب جديدة وطريقة تعديل معلومات القناة ورفع مقاطع فيديو

كيفية إنشاء قناة يوتيوب جديدة :

اصبح موقع اليوتيوب من اشهر مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي ،حيث اصبح منصة إخبارية وترفيهية وتعليمية كبيرة يستخدمها ملايين المستخدمين من مختلف بلدان العالم ،وفي وقت سابق أتاح الموقع بإضافة الاعلانات على مقاطع الفيديو وذلك حتي يستفيد ناشر المقطع من نشر الفيديوهات ،ولذلك اتجه العديد من الأشخاص إلي إنشاء قناة على اليوتيوب ،ولذلك سوف نتعلم اليوم كيفية إنشاء قناة يوتيوب جديدة وذلك حتي تستطيع رفع فيديوهاتك سواء التعليمية أو الترفيهية أو الفيديوهات الخاصة بنشاطك التجاري .

كيفية إنشاء قناة يوتيوب جديدة

إذا كنت جديد في عالم اليوتيوب فأنت بحاجه إلي موضوعنا السابق الذي يحمل اسم الربح من اليوتيوب والذي استعرضنا من خلاله جميع طرق الربح من اليوتيوب بطريقة شرعية وسليمة تماماً ،ولبدء نشاطك على موقع اليوتيوب يجب إنشاء قناة خاصة بك باسمك أو باسم نشطاك التجاري ،فبجانب إمكانية رفع الفيديوهات ونشرها على الموقع فسوف تستطيع أيضاً بعد إنشاء قناة على اليوتيوب التعليق على المقاطع الأخري وتسجيل إعجابك بها أو عدم إعجابك ونشر المقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي ،إذن ليس بالضرورة يكون هدف القناة تجاري أو لهدف الربح .

خطوات إنشاء قناة جديدة على اليوتيوب :

في البداية قم بفتح موقع اليوتيوب من علي أي متصفح ثم قم بالضغط على تسجيل دخول من اعلي الصفحة وسوف تنتقل بك الصفحة إلي صفحة الدخول فقم بالضغط علي إنشاء حساب أو Create account .

خطوات إنشاء قناة جديدة على اليوتيوب

انت الآن في صفحة إنشاء حساب على جوجل وذلك لاستخدامه في إنشاء حساب على اليوتيوب فقم بملء البيانات في حالة عدم امتلاكك حساب جوجل ،ولكن في حالة امتلاكك لحساب جيميل قم بالضغط على تسجيل دخول Sign in instead ،في حالة رغبتك في إنشاء حساب جيميل جديد ننصحك بالرجوع إلي موضوعنا الذي يحمل اسم إنشاء حساب جيميل Gmail جديد .

طريقة رفع فيديو على اليوتيوب

في الصفحة التالية قم بكتابة بريدك الجيميل ثم اضغط على Next ثم اكتب كلمة المرور واضغط Next مرة أخري ،وسوف تنتقل إلي صفحة تأكيد امتلاكك للحساب حيث سيتم إرسال كود على رقم الهاتف المستخدم في إنشاء بريد الجيميل فقم باختيار الطريقة المناسبة لك سواء إرسال الكود في رسالة على هاتفك أو تلقي مكالمة هاتفية بالكود أو عن طريق استقبال الكود على البريد الثانوي المستخدم عند إنشاء حساب الجيميل .

طريقة التعديل على بيانات قناة اليوتيوب

بعد استلام الكود قم بكتابته في الخانة التالية ثم اضغط على Next ليتم تأكيد الحساب بنجاح ،سوف تنتقل بعد ذلك إلي موقع اليوتيوب ،وسوف تلاحظ انه تم تسجيل دخولك بنجاح من خلال حساب الجيميل وتم إنشاء قناتك على اليوتيوب بنجاح ويمكنك التعديل عليها من خلال الضغط على خيار قناتي أو My channel .

طريقة تغيير صورة قناة اليوتيوب

طريقة رفع مقطع على يوتيوب وتعديل القناة :

الآن قم بتعيين اسم لقناتك سواء اسمك الشخصي أو اسم نشاطك التجاري ،ولكن يرجي الانتباه هنا في حالة إنشاء بريد جيميل شخصي سوف تجد خانة كتابة اسم قناة اليوتيوب تشترط كتابة اسمك الشخصي ولن تستطيع كتابة اسم نشاطك تجاري ،لذلك في حالة رغبتك في إنشاء حساب يوتيوب تجاري أو ترفيهي قم بتحديد ذلك أثناء إنشاء بريد الجيميل من خلال اختيار بريد لنشاط تجاري .

طريقة الربح من اليوتيوب

بعد إنشاء قناتك الجديدة على اليوتيوب تستطيع الآن التعديل على بيانات القناة مثل تغيير الصورة أو إضافة بعض المعلومات حول مالك القناة مثل تاريخ الميلاد والجنس وذلك من خلال الضغط على علامة القلم في اعلي الصفحة ،تستطيع أيضاً إضافة وصف لقناتك من خلال خيار Channel description .

فوائد إنشاء قناة على اليوتيوب

لرفع مقطع الفيديو الأول الخاص بك قم بالضغط على علامة الرفع في اعلي الشاشة ،ثم قم بالضغط على Select files to upload وقم باختيار الفيديو من علي جهازك ثم اضغط على Open ليتم رفعه علي قناتك .

عمل قناة يوتيوب جديدة

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على كيفية إنشاء قناة يوتيوب جديدة وطريقة رفع مقطع يوتيوب جديد وطريقة تعديل القناة ،يمكنك الآن إنشاء قناة على موقع اليوتيوب بكل سهولة ونشر جميع مقاطعك في شتي المجالات .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *