كود سامسونج الاصلي لمعرفة هاتفك أصلي أم مقلد بكل سهولة

كود سامسونج الاصلي

في بعض الأحيان قد تقوم بشراء هاتفك الاندرويد ولكنك لا تشعر بارتياح خوفاً من أن يكون هذا الهاتف مقلد وغير اصلي وهذا أمر وقع فيه الكثير من الأشخاص وفي الماضي كان من الممكن تمييز هذا النوع من الهواتف من خلال الشكل ولكن مؤخراً أصبحت عملية التمييز من خلال الشكل صعبة للغاية وهذا بسب مهارة المقلدين في تصميم هواتف تشبه الأصلية بالضبط ولهذا أصدقائي سوف أقدم لكم اليوم كود سامسونج الاصلي وهو عبارة عن كود تقوم بإدخاله على هاتفك وسوف تظهر لك بمجموعة من الأرقام التي قد تبدو غريبه على البعض .

كود سامسونج الاصلي

ومن خلال تلك الأرقام عزيزي القارئ ستتمكن من معرفة إذا كان هاتفك اصلي أم مقلد وهذا عن طريق دليل سأقدمه لكم من خلال الفقرات القادمة ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن الكود الذي سأقدمه لكم يعمل على مجموعة كبيرة من الهواتف الأخرى ولكنه يعمل على هواتف سامسونج بشكل أساسي ويكاد يكون مخصص لهواتف سامسونج ولكن تستطيع الكشف به عن باقي الماركات ،وسوف أقدم لكم أصدقائي في تدوينه اليوم طريقة أخرى يمكنك من خلالها الكشف عن هاتفك إذا كان أصلي أم لا وهذا عن طريق تطبيق في غاية الروعة ،والآن كفانا حديثاً وهيا لنتعرف على كود سامسونج الأصلي .

لا يفوتك شرح : أسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي أم مقلد .

ما هو الكود ؟

الكود أصدقائي بسيط للغاية حتى أنه يمكنك حفظة فهو كالتالي ( #06#* ) (نجمة شباك صفر ستة شباك ) كل ما عليك القيام به هو فتح هاتفك الاندرويد ثم الدخول إلي واجهة الاتصال من خلال الضغط على نجمة ثم شباك ثم صفر ثم سته ثم شباك بعد ذلك قم بالضغط على خيار الاتصال .

دليل الكشف على الهاتف أصلي أم مقلد

في تلك الفقرة أصدقائي سوف نتعرف سوياً على كيفية الكشف عن الهاتف إذا كان أصلي أم مقلد ويمكننا القيام بهذا الأمر بكل سهولة من خلال خطوات بسيطة للغاية فبعد القيام بإدخال هذا الكود سوف تظهر لك مجموعة من الأرقام كما هو بتلك الصورة ،وكل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو التركيز على الرقم السابع والثامن كما هو بتلك الصورة بالضبط .

دليل الكشف على الهاتف أصلي أم مقلد

والآن سوف أقدم لكم الدليل للكشف على الهاتف إذا كان أصلي أم مقلد :

  1. إذا كان الرقمين 00 فهذا يعني أن هذا الهاتف تم تصنيعه في الشركة الأم أي الهاتف أصلي .
  2. إذا كان الرقمين 91 فهذا يعني أن هذا الهاتف تم تصنيعه داخل دولة فنلندا وهذا جودته متوسطة ليست سيئة وليست جيدة للغاية .
  3. إذا كان الرقمين 80 أو 08 فهذا يعني أن الهاتف تم تصنيعه داخل دولة ألمانية وهذا يعني أن جودته ممتازة .
  4. إذا كان الرقمين 70 أو 07 فهذا يعني أن هذا الهاتف ذو جودة جيدة للغاية .
  5. إذا كان الرقمين 60 أو 06 فهذا يعني أن هذا الهاتف تم تصنيعه في هونج كونج وتلك تعتبر جودة سيئة .
  6. إذا كان الرقمين 50 أو 05 فهذا يعني أن هذا الهاتف تم تصنيعه داخل الولايات المتحدة الأمريكية أو فنلندا أو حتى البرازيل .
  7. إذا كان الرقمين 40 أو 04 فهذا يعني أن الهاتف تم تصنعية في الصين ولكنه ذو جودة جيدة وليس مقلد .
  8. إذا كان الرقمين 30 أو 03 فهذا يعني أن هذا الهاتف تم تصنيعه داخل الصين أيضاً ولكنه مقلد .
  9. إذا كان الرقمين 20 أو 02 فهذا يعني أن ذلك الهاتف تم تجميعه داخل الإمارات العربية وهذا يعني أنه جودته ضعيفة .
  10. إذا كان الرقمين 10 أو 01 فهذا يعني أن هذا الهاتف تم صنعه داخل فيتنام وهذا يعني أن جودته عالية للغاية .

شرح تطبيق AnTuTu Benchmark

في حالة أن الطريقة السابقة لم تعمل معك بشكل جيد فيمكنك عزيزي القارئ الكشف عن هاتفك الاندرويد إذا كان أصلي أم مقلد من خلال تطبيق AnTuTu Benchmark وهو من التطبيقات الرائعة للغاية ويمكنك عزيزي القارئ القيام بهذا الأمر بكل سهولة فقط كل ما عليك القيام به هو الدخول إلي الموقع الرسمي للتطبيق من خلال الضغط هنا والبدء في عملية تحميل التطبيق .

بعد ذلك قم بالبدء في استخدامه في عملية الكشف وستتمكن في النهاية معرفة بلد الصنع الخاصة بهاتفك وهذا في حالة إن كانت الطريقة السابقة لا تعمل أو ربما تريد المزيد من التأكيد وهو يعمل على هواتف سامسونج أيضاً دون أي مشاكل .

فيديو الشرح

إلي هنا أصدقائي أكون قد وصلت إلي ختام مقال اليوم والذي تحدثنا فيه سوياً حول كود سامسونج الأصلي لمعرفة هاتفك مقلد أم أصلي أتمنى أن تكونوا قد حصلتم على بعض المعلومات المهمة وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

تعليق واحد

  1. Avatar
    عبدالباقي الامام احمد محمد

    كلام جميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *