عاجل : كذبة جديدة يتم تداولها علي الفيسبوك وعليك الحذر منها

كذبة الفوز بهواتف مجانية :

خلال الثلاثة أيام القليلة السابقة انتشرت حيلة جديدة علي موقع فيس بوك يقوم بها للأسف محتال وهي كذبة الفوز بهواتف مجانية بمجرد بعض الخطوات الكاذبة وللأسف يصدق مثل هذه الخدع الكثيرون ولا يعلمون بانها ليست سوي كذبة ساذجة واليكم كل التفاصيل عن هذه الخدعة .

كذبة الفوز بهواتف مجانية

في البداية بدأت الحيلة أو هذه الكذبة بإعلان عن الفوز بهاتف Samsung Galaxy S7 وكان المضحك في الموضوع هو كتابة بإن السبب في هذا العرض المجاني هو بمناسبة عيد ميلاد سامسونج ال 26 !

وبالأمس وعلي ما يبدو بإن هذا المحتال أراد ان يقوم بعرض مغري أخر وقام بعمل تحويل لصفحة هذا العرض بعرض أخر وهو ” الفوز بهاتف أيفون أس 6 بلس بمناسبة شهر رمضان الكريم ” وقال بإن بمناسبة شهر رمضان الكريم شركة ابل قررت أن تعطي 1000 جهاز أيفون 6 بلس مجاناً وإن الإعلان قد تم منذ دقائق فقط ” وهذه صورة من هذا الإعلان الكاذب الأخر .

ويطلب منك حتي تستطيع الفوز بهذه الهدايا الوهمية بان تقوم بعدة خطوات وهي ان تقوم بمشاركة هذا الموقع الكاذب علي حسابك علي الفيسبوك وبعد ذلك يطلب منك ان تقوم بنشر هذا المنشور بعشرة مجموعات علي الفيسبوك وذلك حتي يقوم بكسب ضحايا آخرون وبالنهاية يخدعك بانه عليك الضغط لفحص الخطوات التي قمت بها .

وبعد ان تقوم بالضغط يخبرك بانك لم تحظي بالفوز وعليك ان تقوم بإعادة الخطوات الكاذبة الثلاثة مرة أخري ،فبعد ان قام احد أصدقائي بسؤالي عن الموضوع وقام بإرسال الرابط إلي وبعد فحصه اكتشفت بانه ليس سوي “كذبة الفوز بالهواتف” فلذلك أرادت ان أحذركم من الوقوع في مثل هذا الفخ ولا تنسي ان تقوم بمشاركة الموضوع مع أصدقائكم حتي لا يقع أي صديق لك في هذا الكذبة .

وستجد الكثيرون هذه الأيام يقوموا بكتابة تعليق : “يا جماعه الحقو بسرعه شركه سامسونج بتدى موبايلات اس 7 ببلاش بمناسبه عيد ميلادها ال 26 ..الكميه قليله وقربت تخلص ..سجلوا بسرعه بسرعه اللهم بلغت” ولذلك عليك ان تنصحهم وتخبرهم عن هذه الكذبة وتدعوهم لقراءة هذا المقال .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *