تعرف علي هذا الفيروس الخطير الذي يقوم بسرقة الصور والملفات من هواتف الاندرويد

فيروس ZooPark :

إن الفيروسات تعتبر لعنة التطور التكنولوجي في هذا العالم فلا يوجد شئ بدون مساوئ ومساوئ التطور هي الفيروسات المزعجة التي تظهر من حين إلي أخر وتقوم بتهديد أمان المستخدمين ومؤخراً ظهر الكثير من الفيروسات القوية والتي تعمل علي اختراق الهواتف الذكية وبالأخص الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد فهذا النظام من أكثر الأنظمة تعرضاً للهجمات من قِبل الهاكرز وذلك لإنه مستخدم من فئة كبيرة من المستخدمين حول العالم وأخر ما تم أكتشافه من تقنيات الاختراق هو فيروس ZooPark الذي حذر منه مجموعة كبيرة من خبراء أمن المعلومات فهو ضار جداً فهذا الفيروس تم إصداره من قبل مجموعة من القراصنة عام 2015 ولكن في البداية كان متخصص في الهجوم علي البريد الإلكتروني الخاص بشركة جوجل وذلك لسرقة بيانات المستخدمين ولكنه ظهر مجدداً بعد مدة ولكن وتم تطويره للهجوم علي هواتف الاندرويد .

من فترة ليست بعيدة رصد مجموعة من الخبراء هجمات علي الهواتف الاندرويد تقوم باختراق الهاتف وسرقة البيانات والصور وجهات الاتصال ووصلت إلي تتبع الشخص ومعرفة أماكن وجوده من خلال الـ GPS وقم قاموا أيضاً باكتشاف أن هذا الاختراق يتم عن طريق فيروس ZooPark كما أوضح الخبراء أنه أنتشر بشكل كبير في بلدان الشرق الأوسط فعلي سبيل المثال مصر و لبنان والأردن وحتي أنه وصل إلي المغرب والجزائر .

تقرير شركة كاسبرسكي حول فيروس ZooPark :

كما أوضحت شركة Kaspersky المتخصصة في مجال أمن المعلومات أن هذا الفيروس خطير جداً ويجب الحذر منه حيث أنه يقوم بسرقة بيانات هاتفك وكذلك سرقة الصور والفيديوهات وليس هذا فقط فإنه قادر علي أختراق جميع تطبيقات المراسلة والوصول إلي المحادثات وكذلك الصور الموجودة علي هذه التطبيقات وأشهرهم تطبيق واتساب .

بعض الخطوات البسيطة التي يجب عليك أتباعها لحماية هاتفك من الاختراقات :

أولاً: يجب نقل الصور الموجودة علي الهاتف كل فترة إلي الكمبيوتر والتأكد من عدم تخزين البيانات و الصور فترات طويلة .

ثانياً: يجب وضع كلمة مرور علي الملفات الموجودة علي هاتفك كالصور و جهات الاتصال و التطبيقات و الرسائل وليس هذا فقط بل عليك تغييرها كل فترة .

ثالثاً: عليك تغيير كلمة مرور حساباتك علي المواقع الهامة كـ Google و Facebook .

رابعاً: عليك وضع إضافات أمنية علي المتصفح المستخدم للحماية من المواقع الغير موثوق بها .

وأخيراً إذا كان لديك هاتف أندرويد عليك أتباع النقاط السابقة لحماية هاتفك من الاختراقات وإذا وجهتك أي مشكلة أو استفسار عليك سرعة مراسلتنا عن طريق صفحة فيس بوك أو صفحة أتصل بنا .


موضوعات مهمة جداً لك :

فيروس ZooPark

فيروس ZooPark - 100%

100%

التقييم النهائي

تقييم المستخدمون: 4.05 ( 1 أصوات)

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *