شرح غرف الفيسبوك الجديدة وطريقة استخدامها على الاندرويد والايفون والكمبيوتر

غرف الفيسبوك

استيقظ الكثير من المستخدمين اليوم على تحديث جديد في تطبيق فيس بوك على جميع المنصات بداية من الهواتف الذكية مروراً بأجهزة الكمبيوتر وغيرها وهي التحديث هو إضافة ميزة غرف الفيسبوك والتي تحدثت معكم عنها في الكثير من المقالات السابقة وكان من الضروري أن تظهر لك الغرف في هذا الوقت والذي تنهال فيه الاتهامات على شبكة زووم الشهيرة بأنها قابلة للاختراق وتتجسس على المستخدمين الذين يقوموا باستعمالها ، وفي مقال اليوم أصدقائي سوف نتعرف بالتفصيل على تلك الغرف الجديدة وشرح كيفية استخدامها على هاتفك دون أي مشاكل .

غرف فيسبوك

من الجدير بالذكر أصدقائي أن تلك الغرف تم تطويرها وإطلاقها من أجل مساعدة المستخدمين على التواصل بين بعضهم البعض بطريقة أفضل كما أنه من الممكن أن تقوم باستخدامها من أجل التعبير عن شعور معين والعديد من الأمور الأخرى ولكن الأكيد أصدقائي أن تلك الميزة سوف تساهم في تحسين عملية التواصل بين الكثير من الأشخاص كما أنه بخصوص الاجتماعات التي يقوم بها أفراد العمل ستتمكن من القيام بها أيضاً من خلال تلك الميزة الجديدة من خلال الفقرة التالية سوف نتعرف على كيفية استخدام غرف الفيسبوك بسهولة شديدة و دون أي مشاكل فقط تابعوا معي .

شرح غرف الفيسبوك على الاندرويد

في البداية عزيزي القارئ كل ما عليك القيام به هو فتح تطبيق فيس بوك على هاتفك ولكن تأكد أولاً من أنك قم بتحديث التطبيق إلي الإصدار الأخير بعد ذلك قم بالضغط على Create Room أو إنشاء غرفة باللغة العربية كما هو موضح بتلك الصورة بالضبط .

شرح غرف الفيسبوك على الاندرويد

بعد ذلك سوف تظهر لك تلك الإعدادات الموجودة داخل الغرفة والتي من خلالها ستقوم بتهيئة الغرفة الخاصة بك على فيس بوك و ستجد 3 إعدادات هم كالتالي :

  1. Room Activity أو نشاط الغرفة
  2. Who is invited أو من المدعو
  3. Start Time أو وقت التشغيل

وسوف نتعرف على كيفية التعديل على تلك الخيارات بالترتيب .

شرح غرف الفيسبوك على الايفون

في البداية عزيزي القارئ سنبدأ مع نشاط الغرفة وكما هو موضح من تلك الصورة سوف تظهر لك الكثير من الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينهم مثل تجربة الغرفة أو تشعر بالملل في المنزل هذا بالإضافة إلي أنه يمكنك إضافة نشاط جديد من خلال الضغط على New كما هو بتلك الصورة بالضبط .

غرف فيس بوك للحاسوب

الخيار الثاني وهو من المدعو هو الأهم من وجهة نظري فهو يساعدك في تحديد من يمكنه الدخول إلي غرفتك الجديدة هل جميع أصدقائك أو يمكنك تخصيص مجموعة معينة وإرسال الدعوة إليهم كما هو بتلك الصورة أيضاً .

طريقة إنشاء غرف فيس بوك

والخيار الثالث والأخير وهو وقت التشغيل وهو الخيار الأسهل و هو يساعدك في عملية تحديد بدء تشغيل الغرفة هل تريده الآن أم تريد جدولة الأمر وتلك ميزة في غاية الروعة حقاً .

بعد ذلك ستقوم بالضغط على Next وسوف تظهر لك واجهة المنشور الذي ستقوم بنشره من أجل أن ينضم أصدقائك إلي غرفتك الجديدة ويمكنك كتابة ما تريده .

كيفية استخدام ميزة فيس بوك الجديدة

بعد ذلك سوف تظهر لك واجهة الغرفة كما هو بتلك الصورة بالضبط ويمكنك عزيزي القارئ مشاركة رابط الدخول إلي الغرفة مع من تريد بكل سهولة من خلال الضغط على Share link أو مشاركة الرابط .

غرف الفيس بوك 2020

ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه يمكنك عزيزي القارئ التحكم في تلك الغرفة وغلقها أو مشاركة صورة فقط أو صوت فقط من خلال الخيارات الموجودة بالداخل كما أنه هناك ميزة في غاية الروعة وهي مشاركة الشاشة الخاصة بك وهي تساعد في تقديم الشروحات بكل سهولة .

facebook Room 2020

شرح غرف الفيسبوك على الكمبيوتر و الايفون

في الحقيقة أصدقائي فيما يتعلق بأجهزة الكمبيوتر أو حتى هواتف الايفون فلا يوجد جديد يذكر فسوف تجد عزيزي القارئ نفس الخطوات الموجودة بالفقرات السابقة أمامك على جميع المنصات الأخرى وهذا يعني أن طريقة الاستخدام واحده في جميع الأحوال وهذا أمر رائع حقاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *