طريقة عمل تطبيق اندرويد والربح منه مجاناً وبدون برمجة

عمل تطبيق اندرويد والربح منه

انتشرت تطبيقات الهاتف بشكل كبير في السنوات الأخيرة حيث تمتلئ منصات التحميل بملايين التطبيقات التي يمكن تحميلها بشكل مجاني ،وإذا تحدثنا عن منصة جوجل بلاي فقط فإننا نتحدث على متجر ضخم يوفر ملايين التطبيقات والألعاب اغلبها يمكن تحميله بشكل مجاني ولكن لماذا ؟ في الغالب لا يكون هدف عمل تطبيق هو بيعه للمستخدمين ،ولكن للحصول على ربح مادي منه عن طرق وضع الإعلانات داخله وكلما تم فتح واستخدام التطبيق يحصل المُطور على المزيد من الربح ،لذلك سوف نتعلم اليوم طريقة عمل تطبيق اندرويد والربح منه بكل سهولة وبشكل مجاني تماماً ،فقط عن طريق بعض الخطوات التي سوف تستطيع من خلالها الحصول على تطبيقك الأول مجاناً .

عمل تطبيق اندرويد والربح منه

عمل التطبيق وتطويره هي عملية برمجية بالغة الصعوبة ويتم تدريسها في العديد من المراكز التعليمية بمبالغ كبيرة كما ويتم تدريسها في فترة كبيرة نظراً لتعدد لغات البرمجة وصعوبة كل لغة منها ،لذلك فإن هذا الاتجاه لا يفضله الكثير من المستخدمين ،هناك أيضاً طريقة أخري وهي اللجؤ إلي شركات برمجة وهو الأمر الذي سوف يتكلف الكثير من المال أيضاً ،فإذا كنت توقفت عن التفكير عند هذا الحد فإليك موقع AppsGeyser والذي يقدم لك خدمة إنشاء تطبيق اندرويد بشكل مجاني تماماً ،نعم يمكنك أنشاء تطبيق اندرويد بكل سهولة وبدون أن تدفع سنتاً واحداً وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور القادمة .

أفضل موقع لصنع تطبيقات الاندرويد

إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق اندرويد بشكل مجاني فيمكنك استخدام أفضل موقع لصنع تطبيقات الاندرويد وهو موقع AppsGeyser الذي يعتبر من اشهر مواقع إنشاء تطبيقات أندرويد مجانا ،حيث تستطيع عن طريق القليل من الخطوات إنشاء تطبيق اندرويد مجاني تماماً ،وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية :

  • في البداية قم بالذهاب إلي موقع AppsGeyser عن طريق الضغط هنا ثم قم بالضغط على CREATE NOW FOR FREE .

أفضل موقع لصنع تطبيقات الاندرويد

  • في الصفحة التالية سوف تجد خيارات عليك الاختيار بينهم الأول هو CREATE APP TO GROW وهو خاص بالمستخدمين الذين يرغبون في جلب زيارات لمواقعهم واستقطاب أكبر عدد من الزائرين ولا يرغبون في جني الأرباح من التطبيق ،والخيار الثاني هو CREATE APP TO EARN وهو مفيد للمستخدمين الذين يرغبون في إنشاء تطبيق اندرويد للربح منه عن طريق الإعلانات .
  • سوف نختار الخيار الثاني وهو CREATE APP TO EARN .

صنع تطبيقات الاندرويد

  • في الصفحة التالية يجب عليك اختيار المجال الذي سوف تنشئ من اجله التطبيق ،وسوف تجد العديد من المجالات التي تستطيع الاختيار بينها حسب نشاطك .
  • على سبيل المثال سوف نختار إنشاء تطبيق لموقع تطبيقات اندرويد عربي .

مواقع إنشاء تطبيقات أندرويد مجانا

  • في الصفحة التالية سوف يطلب الموقع رابط الويب للموقع الذي نرغب في عمل تطبيق اندرويد له ،لذلك يتم وضع رابط الموقع ثم نضغط على Save ثم Next .

مواقع إنشاء تطبيقات أندرويد مجانا

  • في الخطوة التالية يجب اختيار اسم للتطبيق ،وفي هذه الحالة سوف نقوم باختيار نفس اسم الموقع وهو تطبيقات اندرويد عربي ثم نضغط على Next .

إنشاء تطبيق اندرويد

  • في الصفحة التالية سيطلب الموقع اختيار أيقونة للتطبيق ،عند تحديد خيار Default icon سوف يتم وضع أيقونة افتراضية أما خيار Custom icon فسوف تتمكن من خلاله اختيار أيقونة مخصصة من جهازك .
  • سوف نقوم باختيار Default icon ونقوم بالضغط على Next ثم CREATE .

كيفية الربح من تطبيقات الاندرويد

  • بعد ذلك سوف يطلب منك الموقع تسجيل دخول بحسابك على جوجل أو فيس بوك للاستمرار ،فقم باختيار حساب وقم بتسجيل دخول .
  • عند تسجيل دخول على الموقع سوف تنتقل إلي الخطوة الأخيرة وهي تحميل التطبيق على جهازك تمهيداً لرفعه على متجر جوجل بلاي .

عمل تطبيق اندرويد احترافي

  • في الصفحة التالية سوف تجدي اثنان من الخيارات الأول هو Publish وذلك إذا كنت ترغب في رفع التطبيق على متجر جوجل بلاي وللقيام بذلك يجب عليك مشاهدة الفيديو بجوار العنوان والذي يحتوي على طريقة رفع التطبيق على متجر بلاي .
  • الخيار الثاني هو تحميل التطبيق على جهازك وذلك عن طريق الضغط على سهم التحميل باللون الأخضر .

موقع appsgeyser

  • بعد تحميل ملف APK الخاص بالتطبيق قم بنقله على هاتفك وقم بتشغيله .

طريقة الربح من تطبيق الاندرويد

بعد إنشاء تطبيق الاندرويد ورفعه على متجر بلاي تتبقي خطوة أخيرة وهي وضع الإعلانات داخله وذلك حتي تستطيع الربح منه وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية :

  • قم بالذهاب إلي صفحة تعديل التطبيق ثم قم بالضغط على خيار Monetize .
  • بعد ذلك عليك وضع كود الإعلان الخاص بحسابك على AdMob .
  • لمزيد من التفاصيل حول هذه العملية يمكنك الرجوع إلي هذه الصفحة .

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على عمل تطبيق اندرويد والربح منه ،تستطيع الآن إنشاء أي عدد من تطبيقات الاندرويد بكل سهولة والربح منها أيضاً وذلك عن طريق موقع اليوم المجاني والذي لا يوجد حد اقصي لاستخدامه ،وتستطيع إنشاء الكثير من التطبيقات في اكثر من مجال وبشكل مجاني تماماً ثم تفعيل الإعلانات عليها لتجني الكثير من الأرباح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *