كيفية عمل تحديث مجانى الى ويندوز 10

خطوات عمل تحديث مجانى الى ويندوز 10 :

عمل تحديث مجانى الى ويندوز 10

أعلنت اليوم شركة مايكروسوفت بإن نظام التشغيل الجديد windows 10 ( ويندوز 10 ) أصبح متاح الان فى شكل تحديث مجانى او مرفقا مع الاجهزة الجديدة القادمة وياتى ويندوز 10 بمجموعة جديدة من التطورات التى تساعد المستخدم فى الحفاظ على الخصوصية والانتاجية مثل تطبيق Microsoft Xbox و تطبيق Microsoft Edge وتطبيقات Office Universal .

نظام ويندوز 10 هو افضل إصدارات Windows على الاطلاق:

يُعد ويندوز 10 هو النظام الاكثر امناً من مايكروسوفت .ياتى هذا النظام الجديد الى مجموعة متعددة من الاجهزة المختلفة مثل اجهزة الكمبيوتر والاجهزة اللوحية والهواتف بالاضافة الى انه ياتى ايضا مع نظارات “هولولنس” HoloLens والعديد من الاجهزة الاخرى و فى هذا النظام حاولت مايكروسوفت فى زيادة الفرص المتاحة للمطورين للتطبيقات حيث ان ويندوز 10 يحتوى على متجر ويندوز “Windows Store” و حزمة تطوير التطبيقات “Windows Development Kit” .

حيث صرح تيرى ميسون “نائب الرئيس التنفيذى لقسم الويندوز فى مايكروسوفت الخليج” قائلاً : ” اليوم ينطلق عهد جديد من انظمة تشغيل Windows .فإن نظام تشغيل ويندوز 10 فريد من نوعه حيث اعتمدنا على تطويره على الردود التى جاءت من حوالى خمسة ملايين مستخدم لانظمة ويندوز  ولذلك قمنا بطرحه كخدمة تحديث مجانى .ونتطلع نحن وشركاؤنا الى تقديم افضل إصدار من نظام Windows على الاطلاق “.

وسيتم اليوم الاحتفال بنظام ويندوز 10 فى كل دول العالم بالاضافة الى تنظيم الحفلات فى 13 دولة بالاضافة الى تكوين مبادرة جديدة تحت مسمى “تحسين العالم” والتى يمكنك ان تقوم بمتابعتها على هاشتاغ #vote و #upgradeYourWorld على كل من فيس بوك وتويتر و انستقرام وذلك للاشارة الى من يقوموا بعمل فارق فى العالم من اشخاص ومؤسسات غير ربحية وذلك لمساعدتهم فى تلقى التبرعات النقدية .

كيف يبدو نظام ويندوز 10 :

اولاً :
يأتى نظام ويندوز 10 بالشكل المألوف لدى المستخدمين حيث انه يأتى مرة اخرى بقائمة البدء Start Menu وقائمة Live Tiles والتى تساعدك على الاطلاع بجديد الاخبار والتحديثات الجديدة حول العالم .

ثانياً :
ياتى نظام ويندوز 10 بتحسينات واضحة جدا فى انظمة الامان والحماية من الفيروسات المختلفة عن طريق وجود تطويرات كبيرة جدا فى برنامج الحماية الخاص بشركة مايكروسوفت Windows Defender وتطبيق SmartScreen .

ثالثاً :
ياتى ايضا بمجموعة كبيرة من التطورات الجديدة نذكر منها ما يلى :
1 – تطبيق Windows Hello : والتى تساعدك فى الدخول بسهولة وبكل أمان الى نظامك دون الحاجة الى كلمة المرور .
2 – متصفح Windows Edge : والذى قالت عنه الكثير من التقارير بانه سيكون افضل المتصفحات على الاطلاق من حيث الامان والسرعة .
3 – تطبيق Xbox :فمن خلال هذا التطبيق يُمكنك اللعب على العاب الخاصة باجهزة Xbox one من خلال حاسوبك .
التطبيقات المدمجة : مثل تطبيق الصور والخرائط بالاضافة الى التطبيق الجديد من مايكروسوفت Groove الخاص بتسغيل الموسيقى ,وتطبيقات الافلام والتلفاز ايضا .
4 – تطبيق Microsoft Phone Companion : والذى يساعد مستخدم نظام Windows من سهولة التعامل مع اجهزة الاندرويد والايفون من خلال حواسبهم .

نظام ويندوز 10 هو الافضل للشركات :

فعندما بدات مايكروسوفت فى تنفيذ نظام ويندوز 10 اخذت فى الاعتبار جميع الاراء التى جمعتها من ملايين من محترفى تكنولوجيا المعلومات حول العالم ويعتبر ويندوز 10 هو الاصدار الذى خضع الى اكثر الاختبارات فى تاريخ إصدرات نظام ويندوز مما ساعد على ان يكون هذا الاصدار هو الاقوى لحماية الشركات والمؤسسات من القرصنة والهجمات الالكترونية المختلفة بالاضافة الى سهولة استخدام هذا النظام من قبل موظفى الشركات المختلفة بالاضافة الى وضع كثير من خطوات الامان الاخرى بخلاف كلمات المرور للدخول الى نظام ويندوز 10 .

كيفية عمل تحديث مجانى الى ويندوز 10 :

يسهل على المستخدمين الذين يقوموا باستخدام Windows 7 و Windows 8 و Windows 8.1 من التحديث الى نظام ويندوز 10 اعتبارا من اليوم الاربعاء فى شكل دفعات مختلفة.
اما بالنسبة للشركات والمؤسسات والتى تمتلك رخصة متعددة الاستخدام من التحديث الى اصدرات ويندوز 10 Enterprise و ويندوز 10 Education إبتداءا من يوم 1 اغسطس .

واليوم سيتم طرح الاجهزة التى تعمل بنظام ويندوز 10 من اليوم فى متاجر تجزئة مايكروسوفت المختلفة حول العالم .
وللاطلاع على المزيد من الاخبار المتعلقة بالتحديثات الاخيرة يمكنك زيارة موقع مايكروسوف:
www.windows.com و blogs.windows.com/launch.

لا يفوتك أيضاً :

والى هنا اكون قد وصلت معكم الى نهاية هذا المقال على امل اللقاء فى مقالات اخرى باذن الله شكرا للمتابعة ،فى حالة وجود اى سؤال او توضيح لديك يُمكنك وضع تعليق اسفل المقال او إرسال رسالة لنا على صفحتنا على فيس بوك  من هنا .


موضوعات مهمة جداً لك :

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

2 تعليقان

  1. انا لدي موبايل ميكروسوفت لوميا 540 هل يوجد لدي تحديث الي ويندوز 10 الجديد ارجوا الرد ،،.
    جزاكم الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *