الكشف عن عملة بديلة للبيتكوين منخفضة التكاليف قد تغير مسار تعدين العملات الرقمية

عملة بديلة للبيتكوين

اصبح التعامل بالعملات الرقمية من اشهر الأمور في الفترة الأخيرة ،حيث تم اعتمادها من قبل العديد من الشركات والبنوك وحتي الحكومات الكبيرة مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين والمملكة المتحدة وغيرهم ،مما اعطي هذه العملات طابع الرسمية والانتشار ،ولعل اشهر العملات الرقمية هو البيتكوين والذي تسبب في غني وفقر الكثير من الأشخاص ،ولكن نحن اليوم بصدد التحدث عن عملة بديلة للبيتكوين حيث يعتبر البيتكوين من اغلي العملات في الوقت الحالي ،وتتطلب عملية تعدينه بذل الكثير من الوقت والطاقة .

عملة بديلة للبيتكوين

يذهب الكثير من الأشخاص إلي البحث عن عملة بديلة وذلك للابتعاد عن عملة البيتكوين باهظة الثمن ،وبرغم نزوله إلي مستويات منخفضة للغاية بعد صعوده القوي إلا أن البيتكوين يعتبر من اغلي العملات الرقمية المطلوبة في الفترة الأخيرة وذلك بعد اعتماد الكثير من الشركات التجارية الكبيرة البيع مقابله وذلك في خطوة عززت وجوده وفتحت المجال لظهور المزيد من العملات الرقمية الناجحة واصبح الشراء بالبيتكوين وغيره من العملات من الأمور الشائعة في الفترة الأخيرة ،ولكن تبقي مشكلة ارتفاع سعر البيتكوين وصعوبة تعدينه .

تعدين البيتكوين

من اهم سلبيات تعدين البيتكوين هو إهدار طاقة كهربائية عملاقة وهي الطاقة المستهلكة للتنقيب عن عملة بيتكوين واحدة ،كما انه يقوم بإنشاء بصمة كربونية ضخمة للغاية ولذلك اصبح الأمر مكلف جداً ،ولذلك قام العديد من الباحثين بدراسة الأمر جيداً حتي يتوصلوا إلي طريقة تخفض تكاليف تعدين البيتكوين بشكل كبير .

مجموعة من الباحثين في كلية الفنون التطبيقية في لوزان توصلوا إلي عملة بديلة للبيتكوين منخفضة التكاليف بنسبة كبيرة حيث اطلقوا عليها Byzantine Reliable Broadcast والتي لا تستهلك نفس طاقة البيتكوين كما أنها منخفضة التكاليف للغاية .

الدكتور رشيد جيراوي المشرف على مجموعة الباحثين في كلية الفنون التطبيقية في لوزان صرح بإن الأمر بدء بفكرة حتي يتم توفير قدر كبير من الطاقة لذلك بدأت الأبحاث على قدم وساق حتي الوصول إلي هذه العملة البديلة والتي تضمن عملية تعدين سليمة .

ويسعى الباحثين إلي ضمان عملية التنقيب وإتباع خطوات آمنة ،مما يؤدي إلي استهلاك طاقة اقل حيث من الممكن أن تصل نسبة استهلاك الطاقة إلي نفس نسبة الاستهلاك عند تبادل رسائل البريد الإلكتروني وهو الأمر الذي يبحث عنه الكثير من المنقبين عن العملات الرقمية .

في النهاية عزيزي القارئ اعتقد أن الأمر مجرد تجربة وسوف نري خلال الأيام القادمة الكثير من هذه العملات البديلة منخفضة التكلفة ،وإذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن المزيد من العملات البديلة والتي تنافس عملة البيتكوين ،يمكنك الرجوع إلي موضوعنا السابق الذي يحمل اسم افضل العملات الرقمية للاستثمار .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *