طريقة قفل الهاتف المسروق وتحديد موقعه عن بعد للاندرويد

طريقة قفل الهاتف المسروق

يفقد الكثير من الأشخاص هواتفهم وبالطبع يخشي أي شخص عند فقدان هاتفه من حصول أي شخص قد يجد الهاتف على محتوياته من صور شخصية وفيديوهات وجهات اتصال وغيرها من الملفات والمعلومات الهامة التي تكون شخصية وخاصة بمالك الهاتف فقط ،لذلك سوف نستعرض معك اليوم طريقة قفل الهاتف المسروق والتحكم به عن بعد وذك لجميع هواتف الاندرويد حيث توفر شركة جوجل خدمة تتبع الهاتف والتحكم به عن بعد وذلك باستخدام حساب جوجل وذلك عن طريق القليل من الخطوات بخدمة تدعم اللغة العربية ويمكن لأي شخص الاستفادة منها .

طريقة قفل الهاتف المسروق

بحساب جوجل المُسجل على الهاتف المفقود وجهاز كمبيوتر ورابط التتبع تستطيع الحصول على الكثير من المعلومات حول هاتفك مثل تحديد الموقع بشكل دقيق إلي حد ما ،كما تستطيع محو جميع محتويات الهاتف اذا فشلت في استرجاعه ،كما يمكنك قفل الشاشة تماماً لمنع السارق التجول داخل هاتفك ،أيضاً يمكنك إرسال لرسالة قصيرة للسارق تخبره برقم هاتف للتواصل معه واسترجاع الهاتف ،كل هذه الخيارات سوف نستعرضها معك خلال الشرح في السطور التالية .

طريقة قفل الجوال المسروق

خدمة رائعة ومجانية تقدمها شركة جول عن طريق بعض الخطوات السريعة ولكن بشرط استخدام نفس حساب جوجل الموجود على الجوال وللقيام بقفل الجوال عن بعد إتبع الخطوات التالية :

  • على جهاز الكمبيوتر وقم بتشغيل متصفح جوجل كروم وقم بتسجيل دخول بنفس حساب جوجل المستخدم على الجوال المفقود .
  • بعد ذلك قم بالذهاب إلي صفحة الخدمة عن طريق الضغط هنا .
  • سوف تنتقل الآن إلي الكثير من المعلومات المتوفرة حول الجوال المسروق مثل تحديد الموقع وحالة البطارية .
  • هنا الكثير من الإجراءات التي يمكنك القيام بها باستخدام هذه الخدمة وذلك على النحو التالي :
  1. تشغيل الصوت : تهدف هذه الميزة إلي العثور على الهاتف إذا تم فقدانه في منطقة محيطة وغير بعيدة وسوف يؤدي تشغيلها إلي إصدار صوت رنين من الهاتف لمدة 5 دقائق حتي إذا كان الهاتف مضبوط على الوضع الصامت وذلك حتي تستطيع معرفة موقعه في نفس محيطك .
  2. تأمين الجهاز : هذا الخيار تستطيع من خلاله قفل الهاتف برقم سري وأيضاً تستطيع إرسال رسالة سوف تظهر على شاشة الهاتف يمكن أن تتضمن رسالة للسارق أو رقم هاتف يمكنه الاتصال به وذلك بعد أن تقوم بقفل الشاشة .
  3. محو بيانات الجهاز : الخيار الأخير في حالة الفشل في استرجاع الهاتف هو محو جميع محتوياته وهو الأمر الذي سوف يتسبب في فقد الاتصال بالهاتف وتحديد موقعه .

طريقة قفل الجوال المسروق

بإمكانك الآن عزيزي القارئ العثور على هاتفك أو قفله تماماً وذلك من خلال طريقة قفل الهاتف المسروق التي تم شرحها في موضوع اليوم ،فتستطيع التحكم بشكل كامل في هاتفك وفي محتوياته وبدون استخدام برامج وسيطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *