شرح طريقة عمل بث مباشر على الفيس بوك من الكمبيوتر خطوة بخطوة بالصور

طريقة عمل بث مباشر على الفيس بوك من الكمبيوتر :

البث الحي هو أحد أبرز أدواتك الحديثة التي يتيحها لك موقع فيس بوك للتفاعل مع متابعينك بشكل حي ومباشر وتلقي ردود الأفعال في نفس الوقت ،وقد ظهر ذلك الأمر بوضوح في الآونة الأخيرة كما تابعنا البث الحي الذي قام به الكثير من المشاهير أو حتى الصفحات الاجتماعية على موقع فيس بوك مع إختلاف الأهداف من القيام بهذا البث الذي قد يكون من اجل نشر الأخبار أو مناقشة أحد المواضيع أو حتى طرح الأسئلة وإبداءات الرأي ،أو قد يكون البث الحي الذي تنشره هو لحظاتك السعيدة مع العائلة أو الأصدقاء والتي تود أن تشاركها مع متابعينك وأصدقائك الآخرين ،ولكن هل قمت بالتساؤل من قبل عن طريقة عمل بث مباشر على الفيس بوك من الكمبيوتر ؟ فجميع ما قمنا بذكره سابقاً يمكن فعله بسهولة من خلال الهواتف الذكية ،ولكن ماذا إذا أردت أن تنشر بثاً مباشراً من المنزل أو مكان العمل من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك فالأمر قد يبدو مختلفاً بعض الشئ ولكنه لن يبتعد كثيراً عن سهولة الأمر في الهواتف الذكية ،وسنناقش في مقال اليوم الطريقة الصحيحة لفعل ذلك .

طريقة عمل بث مباشر على الفيس بوك من الكمبيوتر

بلا شك أن قيامك ببث فيديو حي يعني بالتأكيد وجود كاميرا ملتحقة بجهاز الكمبوتر الخاص بك ،لذا أول ما عليك فعله هو إلحاق كاميرا ويب بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وتأكد من تعريفها بشكل صحيح على جهازك حتى تكون جاهزة للعمل ،مع العلم أن هناك بعض الأنواع من أجهزة الكمبيوتر تكون مزودة بكاميرا موجودة بشاشة الجهاز بالفعل فقط تأكد من أنها تعمل بشكل سليم ثم أكمل قراءة هذا المقال لكي تتعرف على طريقة عمل بث مباشر على الفيس بوك من الكمبيوتر ،والتي سنقوم بشرحها خطوة بخطوة مع وجود الصور التوضيحية كلما أمكن ذلك ،كما عودناكم في مقالاتنا بموقع بيت الكورسات والتي نحرص بها على أن يكون الشرح كافياً ووافياً وبأسلوب بسيط يستوعبه الجميع دون بذل مجهود .

لا يفوتك : حذف حساب فيس بوك نهائياً .

شرح طريقة عمل بث مباشر على الفيس بوك من الكمبيوتر :

أولاً : قم بفتح حسابك على موقع فيس بوك ،والتي تلقائياً ما يفتحها لك الموقع على صفحة الأخبار الرئيسية .

بث مباشر

ثانياً : قم بفتح صفحتك الشخصية .

بث حي

ثالثاً : قم بالضغط على مربع كتابة المنشورات ليتم فتحه لك بهذا الشكل .

لايف فيديو

رابعاً : إضغط على live video أو بث مباشر ،سيطلب منك الموقع إمكانية الوصول إلى الكاميرا الخاصة بجهازك ،قم بالسماح بذلك .

فيس بوك لايف

خامساً : بعد ذلك سيفتح لك صفحة لتعديل البث قبل البدء به ويمكنك من خلال هذه الصفحة كتابة ما تريد الذي يمكن أن يكون الموضوع الذي ستناقشه على سبيل المثال من خلال الضغط هنا ثم الكتابة .

بث فيس بوك

كما يمكنك أيضاً : تحديد خصوصية البث عن طريق الضغط على Public ثم إختيار خصوصية البث التي تريدها .

Live Video

وأيضاً : يمكنك تحديد مكان مشاركة هذا البث سواء كان على صفحتك الشخصية أو داخل جروب أو عبر صفحة أو حدث ،وذلك من خلاص الضغط على Share on your timeline بالصورة ثم إختيار المكان الذي تريده .

go live

ويتيح لك أيضاً : إمكانية طرح أسئلة أو إبداءات رأي لمناقشتها ومناقشة نتائجها ،وذلك من خلال الضغط على الزر الموضح بالصورة ثم البدء في طرح الأسئلة .

facebook live

سادساً : أنت الآن جاهز لإطلاق البث الحي ،بعد أن قمت بتهيئة البث على الإعدادات التي تريدها ،من خلال الضغط على Go live ،ويبدأ البث في العد التنازلي لمدة 3 ثواني قبل أن يبدأ الإرسال .

فيس بوك

سابعاً : أنت الآن تقوم بالفعل بالبث الحي على موقع فيس بوك .

بث حي من الكمبيوتر

ثامناً : متى ما أردت إنهاء البث ،فقط قم بالضغط على End Live Video ،بعد إنهاءك للبث ستظهر لك هذه الصفحة التي تتيح لك الإحتفاظ بفيديو البث من خلال الضغط على Done ،أو مسحه من خلال الضغط على Delete .

بث مباشر من الكمبيوتر

بنهاية هذا المقال أعزائي أكون قد إنتهيت من شرح طريقة عمل بث مباشر على الفيس بوك من الكمبيوتر ،وأرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم .


موضوعات مهمة جداً لك :

  • 17
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *