طريقة ضغط الملفات ووضع كلمة مرور لها وطريقة فكها خطوة بخطوة بالصور

طريقة ضغط الملفات :

نحتاج في كثير من الأحيان إلي نقل بعض الملفات والصور والتي تتطلب وقت طويل لنقلها أو إرسالها من خلال شبكة الانترنت وهنا يأتي دور برنامج وينرار الشهير في ضغط وفك الملفات والذي يتوفر بشكل مجاني حيث يمكنك بعد تثبيته استلام أي عدد من الملفات المضغوطة حيث يعتبر برنامج فك الضغط الأول في الفترة الأخيرة ،واليوم سوف نتعلم طريقة ضغط الملفات على برنامج Winrar دون الحاجة إلي خبرة كبيرة في استخدام الكمبيوتر حيث سنوضح لك الخطوات بالصور التوضيحية .

طريقة ضغط الملفات

تستطيع من خلال هذا البرنامج أيضاً ضغط جميع أنواع الملفات وذلك لتوفير مساحة بالهارد ديسك الخاص بك حيث تستطيع ضغط جميع الصور داخل ملفات ضغط لتوفير مساحة كبيرة على جهازك ،أو يمكنك ضغط جميع الأفلام ومقاطع الفيديو المختلفة حتي تستطيع تحميل المزيد منها ،ويتميز البرنامج بإمكانية وضع كلمة مرور لفك الضغط وهي الطريقة التي ستمكنك وحدك من فتح الملفات المضغوطة ،ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على طريقة ضغط وفك الملفات عن طريق هذا البرنامج الرائع .

ضغط الملفات باستخدام برنامج وينرار :

في البداية يجب عليك تحميل البرنامج من خلال الرجوع إلي موضوعنا السابق تحميل برنامج فك الضغط ثم اتبع خطوات التحميل والتثبيت حتي يتم تثبيت البرنامج على جهازك بنجاح ،ولضغط ملف اتبع التالي :

  • قم بالدخول على محتويات الكمبيوتر والذهاب إلي الملفات التي تريد ضغطها ،وقم بإنشاء ملف جديد (Folder) وضع به جميع الملفات التي تريد ضغطها في ملف واحد ،ولا تنسي تسمية الملف باسم يشير إلي المحتوي .
  • بعد ذلك قم بالضغط كليك يمين على هذا الملف واختر من القائمة خيار Add to archive .

ضغط الملفات باستخدام برنامج وينرار

  • في النافذة المنبثقة قم بتغيير وضع خيار Compression method من Normal إلي Best .

فك الملفات باستخدام برنامج وينرار

  • كما يمكنك وضع كلمة مرور لفك ضغط هذا الملف من خلال خيار Set password وفي النافذة الجديدة قم بكتابة كلمة المرور والتأكيد ثم اضغط على Ok .

طريقة وضع كلمة مرور لملفات الضغط

  • بعد وضع كلمة المرور إذا كنت ترغب في ذلك ،قم بالضغط على Ok ليبدأ البرنامج في ضغط الملفات .

فك الملفات باستخدام برنامج وينرار :

بعد أن تعلمنا طريقة ضغط الملفات باستخدام برنامج وينرار سوف نتعلم الآن طريق فك ضغط الملفات باستخدام نفس البرنامج وذلك في حالة رغبتك في عرض محتويات أي ملف مضغوط والطريقة كالاتي :

  • قم بالذهاب إلي الملف المضغوط الذي تود في عرض محتويات وفك الضغط .
  • اضغط كليك يمين علي الملف وقم باختيار Extract files من القائمة .

تحميل وينرار 2019

  • اضغط على Ok من النافذة المنبثقة وسوف يبدأ فك الضغط في الحال .

برنامج فك الضغط Winrar 2019

  • الآن تم فك ضغط الملف بنجاح وسوف تجده بجوار الملف المضغوط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *