طريقة حظر المواقع من نتائج جوجل ومنع ظهورها نهائياً

حظر المواقع من نتائج جوجل

تمتلئ شبكة الانترنت بملايين مواقع الويب والتي تقدم خدمات ومحتوي في الكثير من المجالات المختلفة ،ولكن هناك نسبة غير قليلة من هذه المواقع تقدم محتوي ضار أو غير مفيد مثل المواقع الإباحية ،كما تنتشر مجموعة كبيرة من المواقع التي تحتوي على كم هائل من النوافذ الإعلانية والتي تملأ متصفحك في حالة الضغط على أي خيار مما يسبب لك الكثير من الإزعاج ،لذلك في موضوع اليوم سوف نتعرف على طريقة حظر المواقع من نتائج جوجل أثناء عملية البحث وذلك حتي تتجنب تماماً الكثير من المواقع المزعجة أو التي تقدم محتوي غير مفيد .

حظر المواقع من نتائج جوجل

طريقة اليوم مفيدة جداً للآباء وذلك لفلترة محرك البحث جوجل الموجود على أجهزة وهواتف أبناؤهم وذلك للتحكم في المواقع التي تظهر لهم أثناء عملية البحث ومنع وصولهم لأي موقع ضار ،وأيضاً سوف تساعدك طريقة اليوم التي تعتمد على تحميل إضافة للمتصفح في تجنب الكثير من المواقع السخيفة والتي تمتلئ بالنوافذ والروابط الإعلانية والتي تضر اكثر ما تفيد ،والإضافة التي سوف نستخدمها تسمي uBlacklist ويمكنك الاستفادة من خدماتها سواء كنت تستخدم متصفح جوجل كروم أو متصفح فايرفوكس .

طريقة حظر المواقع على جوجل

لتستطيع حظر أي موقع من محرك البحث جوجل يجب تحميل وتثبيت إضافة uBlacklist المجانية والتي تساعدك في حظر أي عدد من المواقع بكل سهولة وعن طريق ضغطة زر لتنعم بتصفح ممتع بدون ظهور موقع خارج أو موقع سخيف يملأ المتصفح بعشرات النوافذ الإعلانية المزعجة .

في البداية قم بتحميل الإضافة من هنا لمتصفح جوجل كروم ومن هنا لمتصفح فايرفوكس ثم قم بتثبيتها على المتصفح وقم باستخدامها على النحو التالي :

  • في البداية قم بتثبيت الإضافة على متصفحك حسب النوع (على جوجل كروم على سبيل المثال) قم بالضغط على إضافة إلي Chrome لتثبيت الإضافة .

كيف تحظر موقع من المتصفح جوجل كروم

  • بعد تثبيت الإضافة على المتصفح قم بالذهاب إلي أي موقع تريد حظره تماماً من عرض محتواه أو ظهوره في نتائج البحث على جوجل .
  • فى اعلي المتصفح سوف تجد علامة الإضافة فقم بالضغط عليها ثم اضغط على Block ليتم حظر هذا الموقع في الحال .

طريقة حظر موقع من المتصفح فايرفوكس

  • تستطيع الضغط على خيار Details لمشاهدة رابط الموقع ،وأيضاً لإضافة المزيد من الروابط في المرة الواحدة إذا كنت ترغب في ذلك .

في النهاية عزيزي القارئ تستطيع الآن عد تعلم طريقة حظر المواقع من نتائج جوجل بحظر الكثير من المواقع المزعجة والتي لا ترغب في ظهورها نهائياً على متصفحك سواء عرض محتواها أو ظهورها في نتائج البحث وذلك حتي تستطيع التحكم فيما تشاهده أو فيما يشاهده طفلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *