طريقة اصلاح كارت الميمورى التالف بدون برامج

اصلاح كارت الميمورى التالف بدون برامج :

تحتوي جميع اجهره الهواتف الذكية علي كروت ذاكرة خارجية او MicroSD ،وذلك لان ذاكرة الهواتف المعتادة لا تسع كل ملفات المستخدم خاصة مع طول فترة استخدام الهاتف ،ولذلك يلجأ المستخدم الي شراء كارت ذاكرة خارجي لزيادة مساحة هاتفه ووضع المزيد من الصور والملفات المختلفة ،ولكن يحدث كثيراً تلف مفاجئ لكروت الميموري مما يعني فقدان الكثير من الملفات والصور الهامة للمستخدم لذلك سوف نتعلم اليوم طريقة اصلاح كارت الميمورى التالف بدون برامج حيث تتعدد أسباب تلف كروت الذاكرة الخارجية ،إما بسبب رداءة صناعتها او بسبب نزعها ووضعها في الهاتف الكثير من المرات ،لذلك سوف نقوم اليوم بشرح طريقة سهلة للغاية لإصلاح كارت الميموري وعدم فقدان الملفات التي يحتويها .

اصلاح كارت الميمورى التالف بدون برامج

يحدث أثناء استخدامك للهاتف ظهور رسالة تخبرك بتلف كارت الذاكرة الخارجي وتطلب منك إعادة تهيئته أي عمل فورمات وحذف جميع الملفات التي يحتويها ،وهذا ما يسبب الكثير من الانزعاج لك حيث ستفقد مجموعة كبيرة من الملفات والصور الهامة والتي في اغلب الوقت لا يكون لديك نسخة منها ،ولكن قبل أن تقوم بعمل إعادة التهيئة او الفورمات دعني اقدم لك طريقة سريعة لمحاولة اصلاح كارت الميموري التالف دون اللجؤ الي فقدان ملفاتك وصورك ،وهي ما سوف تتناوله السطور القادمة .

طريقة اصلاح كارت الذاكرة الخارجي التالف :

من خلال بعض الخطوات السهلة سوف نقوم بعملية اصلاح كارت الميمورى التالف بدون برامج بكل سهولة ودون الحاجة الي خبرة كبيرة ،وذلك عن طريق بعض الأوامر الخاصة بالويندوز بالخطوات التالية :

  • ضع كارت الميموري التالف في جهاز MicroSD card reader وذلك حتي تستطيع توصيله بجهاز الكمبيوتر (إذا كنت تستخدم جهاز لاب توب فسوف تستطيع توصيل الكارت به مباشرة) .
  • قم بفتح قائمة Run من خلال الضغط علي زر الويندوز + R ثم قم بكتابة الأمر cmd ثم اضغط علي Enter للبحث عن أداة Command Prompt .
  • بعد الوصول الي أداة Command Prompt قم بالضغط كليك يمين باستخدام الفأرة وقم باختيار Run as administrator .
  • في الخانة التالية قم بنسخ الأمر التالي chkdsk /X /f (حرف الـ f هو الحرف التعريفي للكارت وسوف تجده من خلال اسم الكارت في الويندوز ) .
  • بعد كتابة الأمر السابق سوف يقوم النظام تلقائياً بالبحث واكتشاف جميع أخطاء كارت الميموري ومحاولة إصلاحها دون الحاجة الي إعادة تهيئة الكارت وخسارة كافة الملفات .
  • بعد انتهاء البحث وإذا نجحت العملية سوف تظهر لك رسالة Windows has made corrections to the file system ،والتي تخبرك بإصلاح جميع أخطاء الكارت ويُمكنك استخدامها بدون أي مشاكل .

أدوات لإصلاح كارت الميموري التالف :

إذا لم تفلح الطريقة السابقة في اصلاح كارت الميموري الخاص بك قم بتحميل واحد من هذه البرامج لإتسعادة ملفاتك وصورك المهمة منها :


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *