طريقة استخدام الموسيقي في يوتيوب دون الوقوع في حقوق النشر

طريقة استخدام الموسيقي في يوتيوب

من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير من المستخدمين على شبكة الإنترنت وخصوصاً صانعي المحتوي الذين انضممت إليهم منذ وقت قريب وهذا من خلال قناة اليوتيوب الخاصة بموقعنا والتي يمكنك زيارتها من خلال الضغط هنا ، هي مشكلة الموسيقي ففي كثير من الأحيان قد تحتاج إلي استخدام مقاطع موسيقية مختلفة داخل مقطع الفيديو الذي تريد رفعه ولكن تخشي أن تقع في مشكلة حقوق النشر والتي قد تؤدي بك إلي الكثير من المشاكل مثل كتم صوت الفيديو أو حذف الفيديو والقناة في بعض الأحيان ،وسوف نتعرف اليوم على طريقة استخدام الموسيقي في يوتيوب دون الوقوع في مشكلة حقوق النشر المزعجة .

طريقة استخدام الموسيقي في يوتيوب

وهذا من خلال مكتبة يوتيوب وهي مكتبة تم إضافتها خصيصاً من أجل مساعدة صانعي المحتوي على الموقع حتى يتمكنوا من الحصول على المقاطع الموسيقية المختلفة وإضافتها إلي الفيديو الخاص بهم دون أي مشاكل والسبب في هذا هو أن الكثير من أصحاب القنوات وقعوا في مشكلة حقوق النشر ولمن منكم لا يعرف ما هي تلك المشكلة ،هي باختصار شديد استخدام موسيقي يمتلكها شخص أخر على شبكة الإنترنت وجراء هذا الفعل يتم معاقبة هذا الشخص بسحب الأرباح منه ومن الممكن أن يتم معاقبة القناة بالكامل وحذفها من اليوتيوب وهذا أمراً نعرفه جميعاً ،ولهذا سوف نتعرف سوياً على طريقة استخدام الموسيقي في يوتيوب بكل سهولة .

ما هي مكتبة اليوتيوب الموسيقية

من الجدير بالذكر أصدقائي أن يوتيوب كان لابد أن تأخذ خطوة لحل تلك المشكلة والمتعلقة بعدم وجود مصدر أساسي للحصول على المقاطع الموسيقية التي لا يوجد لها حقوق نشر ،وهنا تم إطلاق مكتبة اليوتيوب الموسيقية الجديدة وهي عبارة عن مكتبه يمكنك من خلالها الحصول على العديد من المقاطع التي يمكنك استخدامها في الفيديوهات الخاصة بك دون أي مشكلة ودون الخوف من مشكلة حقوق النشر ومن الجدير بالذكر أيضاً أن تلك المكتبة تحتوي على نوعين من الملفات الموسيقية .

  • النوع الأول هي ملفات موسيقية يمكنك استخدامها في مقاطع الفيديو الخاصة بك دون ذكر مصدرها أو دون ذكر صاحبها .
  • النوع الثاني هي ملفات موسيقية أيضاً يمكنك استخدامها في مقاطع الفيديو الخاص بك ولكن يشترط أن تقوم بذكر المصدر حتى لا تقع في مشكلة حقوق النشر .

شرح طريقة استخدام الموسيقى في يوتيوب 

الأمر في غاية السهولة حقاً كل ما عليك القيام به هو الدخول إلي موقع يوتيوب من حاسوبك بعد ذلك قم بالضغط على صورة الملف الشخصي الخاصة بك على الموقع كما هو بتلك الصورة بالضبط بعد ذلك قم بالضغط على خيار Youtube Studio أو استوديو يوتيوب وهذا حتى تتمكن من الوصول إلي المكتبة الموسيقية الخاصة بموقع يوتيوب .

ما هي مكتبة اليوتيوب الموسيقية

بعد ذلك ستظهر لك واجهة استوديو يوتيوب كما هو بتلك الصورة بالضبط وحتى تتمكن من الدخول إلي مكتبة الموسيقي يجب أن تقوم بالضغط على خيار Audio Library كما هو موضح أمامكم .

شرح طريقة استخدام الموسيقى في يوتيوب

والآن بعد أن تمكنت من الدخول إلي تلك المكتبة في شكلها الجديد ،قم باختيار Audio Library Classic وهذا للدخول إلي الشكل التقليدي لمكتبة الموسيقى وستعرف لماذا قمت بهذا الأمر عن طريق النقطة التالية .

مكتبة يوتيوب للموسيقي والتأثيرات الصوتية

السبب الرئيسي في استخدام الشكل القديم هو وجود خانة Attribution وتلك الخانة ستتمكن من خلالها التفرقة بين المقاطع الموسيقية التي يمكنك استخدامها دون الحاجة إلي ذكر المصدر عن المقاطع الأخرى التي يجب أن تذكر مصدرها وهذا أمر في غاية الأهمية .

استخدام الموسيقي في يوتيوب بدون حقوق نشر

إلي هنا أصدقائي أكون قد انتهيت من تدوينه اليوم والتي تحدثت معكم من خلالها حول طريقة استخدام الموسيقي في يوتيوب أتمنى أن تكونوا قد استفدتم وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *