شرح Google Assistant بالكامل مع التعرف على جميع مميزاته الرائعة

شرح Google Assistant :

تعتبر شركة Google واحدة من أكبر الشركات المعروفة عالمياً في جميع الدول وذلك لإنها تمتلك أكبر محرك بحث في العالم كما أنها تقدم واحدة من أهم خدمات البريد الإلكتروني المجاني وهي خدمة Gmail هذا بالتأكيد بخلاف الكثير من الأمور الرائعة الأخرى التي تقوم بها شركة جوجل والتي حتى نتحدث عنها باستفاضة سنكون في حاجة إلي مقال مخصص لهذا ولكن اليوم أعزائي أحببت أن أشارك معكم واحد من أهم إنجازات تلك الشركة وهذا من خلال شرح Google Assistant حيث تم نشره أول مره خلال مؤتمر المطورين العالمين للشركة في عام 2016 وكان له مزايا و عيوب في بداية الأمر ولكن الأمر كان بمثابة طفرة في عالم الذكاء الاصطناعي وبعد عامين من ذلك اليوم تعود شركة جوجل في مؤتمر Google I/O 2018 بعرض أخر المميزات والإضافات التي حصل عليها هذا المساعد الرائع .

شرح Google Assistant

حيث أوضحت شركة جوجل أنه تم التركيز علي تطوير تقنيات تفاعل الذكاء الاصطناعي من خلال التحدث مع المستخدم وسهولة تقديم المساعدة فمن خلالها ستجد جوجل يلعب دور الصديق فكل ما عليك القيام به هو التحدث إليه بطرح سؤال ليقوم بالإجابة عليك فإن جوجل بهذه الخدمة يعمل علي إقامة علاقة مترابطة بين المستخدم وخدمة المساعد الصوتي الذكي ويمكن التعرف علي شرح Google Assistant من خلال الفقرات التالية .

أهم مزايا Google Assistant :

أولاً: تعدد الأصوات الطبيعية

كانت الخدمة في بداية الأمر تعمل بصوت واحد فقط ولكن في التحديث الجديد تم وضح 6 أصوات طبيعية لتختر منها الصوت التي تفضله للتحدث معه وتم تطوير هذه الخدمة ليشعر المستخدم بالراحة تجه المساعد الصوتي الذكي.

ثانياً: المحادثة المستمرة

حيث كان لتستطيع أستخدام هذه الخدمة عليك في البداية إلقاء التحية علي جوجل بهذه العبارة ” Hey Google” ثم تبدأ بطلبك وهذا يتم في كل مره تفتح فيها الخدمة حتي وإن كان الفرق بين الاستخدام الأولي و الثانية 3 دقائق فهذا سبب إزعاج للكثير من المستخدمين لذلك تم عمل المحادثة المستمرة Continued Conversation لتقوم بالتحية مره واحدة خلال اليوم وبعدها تقوم بطلبك مباشرة في أي وقت.

ثالثاً: تعليم الأطفال

فتم تطوير الخدمة للمساعدة علي تحسين سلوك الأطفال من خلال وضع شرط يجب أن يقول الطفل من “من فضلك” عند الطلب ليقوم Google Assistant بتقديم الشكر إلي الطفل وأخباره أنه قام بسلوك جيد.

رابعاً: عمل الحجوزات

يتم العمل علي هذه الميزة لتعمل قريباً حيث أنها ستكون قادرة علي عمل جميع الحجوزات بدلاً من المستخدم وأجراء محادثات طويلة بدلاً منه فتخيل تقوم بإبلاغ Google Assistant بما تريد فيقوم هو بحجز مطعم وأعطاهم كافة البيانات وإتمام الحجز كاملاً دون تدخل بشري.

وأخيراً أتمني أن تساعدنا عزيزي القارئ بمعرفة رأيك في هذا  الموضوع من خلال التعليقات الموجودة أسفل المقال لنعرف ما هي المشاكل التي تواجهاك ونعمل علي تطويرها لنكون عن حسن ظنك .

شرح Google Assistant بالكامل مع التعرف على جميع مميزاته الرائعة
5 (100%) 1 vote[s]
  • 80
  •  
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *