شرح برنامج Subtitle Workshop لترجمة أي فيلم على الكمبيوتر

شرح برنامج Subtitle Workshop

متابعة الأفلام الأجنبية من اكثر الأمور التي يتابعها ملايين المستخدمين العرب وذلك لما تقدمه من إنتاج ضخم وقصص مثيرة بالإضافة إلي الكثير من أفلام الحركة والمغامرات والخيال العلمي وغيرها ،لذلك يتم تحميل احدث الأفلام بشكل مستمر ولكن تبقي مشكلة الترجمة التي تواجه الكثير من الأشخاص ،فبرغم وجود الكثير من المواقع التي تحتوي على أفلام أجنبية مترجمة إلا أن مكتبة هذه المواقع يتم إضافة الجديد لها حسب رغبة صاحب الموقع ففي كثير من الأحيان تبحث عن فيلم محدد ولا تجده داخل هذه المواقع وتجده في مواقع أجنبية ويكون غير مترجم ،لذلك سوف نستعرض معك اليوم شرح برنامج Subtitle Workshop لترجمة أي فيلم اجنبي على الكمبيوتر .

شرح برنامج Subtitle Workshop

برنامج اليوم مجاني تماماً وسهل الاستخدام وتستطيع من خلاله ترجمة الكثير من الأفلام بشكل احترافي وبخطوات سهلة لا تحتاج إلي الكثير من الخبرة ،ومن خلال الفقرات التالية سوف نستعرض معك طريقة تحميل وتثبيت البرنامج ،ثم سنستعرض طريقة استخدامه خطوة خطوة بالصور والشرح ،فالبرنامج يحتوي على عدد كبير من خيارات التحكم التي تساعدك في وضع ترجمة احترافية للفيلم بكل سهولة لذلك تابع معنا الفقرات التالية للتعرف على طريقة التثبيت والاستخدام .

لا يفوتك شرح : موقع ترجمة افلام .

تحميل و تثبيت برنامج Subtitle Workshop

لتحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك قم بالضغط هنا للانتقال إلي الموقع الرسمي الخاص به ثم قم بالضغط على النسخة المناسبة لك حيث تجد نسخة عادية ونسخة مضغوطة والكثير من الإصدارات الخاصة بالبرنامج وننصح بتحميل النسخة الأخيرة المُشار لها في الصورة التالية .

تحميل وتثبيت برنامج Subtitle Workshop

بعد تحميل البرنامج على جهازك قم بالضغط على ملف التحميل لتبدأ عملية التثبيت ،ثم قم بالضغط على Next ثم Agree ثم انتظر حتي يتم تثبيت ملفات البرنامج على جهازك بنجاح .

طريقة استخدام برنامج Subtitle Workshop

  • بعد تثبيت برنامج Subtitle Workshop على جهازك قم بتشغيله وسوف تجده باللغة الانجليزية وللانتقال إلي اللغة العربية قم بالضغط على Settings ثم اختر Language ثم قم باختيار اللغة العربية عن طريق الضغط على Arabic .

برنامج ترجمة الأفلام

  • لإنشاء ملف ترجمة جديد قم بالضغط على File ثم اختر ملف جديد أو New File وذلك حتي تستطيع عمل ملف ترجمة من البداية .
  • لاختيار الفيلم من جهازك لإضافة الترجمة له قم بالضغط على قائمة فيلم ثم اختر فتح واختر الفيديو من جهازك .

شرح برنامج دمج الترجمة مع الفيلم subtitle workshop

  • بعد رفع الفيديو على البرنامج سوف تلاحظ ظهور بعض الخيارات المتاحة للتحكم في عمل البرنامج مثل زر تشغيل وإيقاف الفيديو ،وزر التنقل بين أسطر الترجمة ،وزر التقديم والتأخير لضبط الترجمة مع الصورة ،وزر تغيير معدل التشغيل ،بالإضافة إلي زر التحكم في وقت ظهور سطر الترجمة .

Workshop برنامج

  • للتحكم في خطوط الترجمة قم بالضغط على ضوابط ثم قم بالضغط على زر Alt + S في لوحة المفاتيح ثم قم بالضغط على الخط وسوف تظهر لك قائمة الخطوط المتاحة بالإضافة إلي اختيار لون الخط وخليته إذا أردت إضافة خلفية له .
  • بعد الانتهاء من كتابة الترجمة كاملة قم بالضغط على ملف ثم اختر حفظ باسم ثم اختر صيغة الحفظ ثم قم باختيار مكان حفظ الملف واضغط على حفظ .

لا يفوتك :  تحميل برنامج دمج الترجمة مع الفيلم .

بعد أن قمنا باستعراض شرح برنامج Subtitle Workshop تستطيع الآن عزيزي القارئ ترجمة العديد من الأفلام ومشاهدتها ورفعها على المواقع المختلفة بكل سهولة وذلك باستخدام هذا البرنامج المجاني والذي يساعدك في عمل ترجمة احترافية لجميع الأفلام الأجنبية ومقاطع الفيديو المختلفة وبطريقة سهلة للغاية لا تحتاج إلي الكثير من الخبرة والمهارة ويمكنك تربة ذلك بنفسك .

  • اسم البرنامجSubtitle Workshop
  • نظام التشغيلWindows
  • تقييم الكاتب4.6 من 5 نجوم
  • الشركةAndrey Spiridonov
  • سعر االبرنامجمجانى
  • تحميل نسخة الويندوز
تقييم الزوار : 5 نجوم (2 صوت)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *