تعرف على خمسة خطوات تستطيع بها شحن البطارية في دقائق

شحن البطارية في دقائق

يُعانى الكثير من المستخدمين لهواتفهم لوقت طويل من سرعة نفاذ بطاريات هواتفهم الذكية وهذا يجعلهم يحتاجون لشحن بطاريتهم اكثر من مرة في اليوم الواحد، ولكن تأتي معاناة أخري يعانى منها الكثيرون وهى الوقت الكبير الذي تستغرقه هذه الهواتف في عمليه الشحن ،ولذلك سأحاول معكم بإذن الله في هذه التدوينة التطرق إلي خمسة خطوات عليك فعلها حتى تستطيع شحن البطارية في دقائق دون الحاجة إلي وقت طويل لشحن بطارية هاتفك .

شحن البطارية فى دقائق

الخطوة الأولي : عليك استخدام شاحن هاتفك الأصلي

إن استخدام شاحن البطارية الأصلي يجعل عملية شحن البطارية اسرع من شحنها بالشواحن الغير اصليه وذلك لان الشاحن الأصلي يمد البطارية بكمية متوازنة مع كمية الطاقة التي تحتاجها البطارية وعند استخدامك لشواحن غير اصليه تختلف كمية الطاقة الداخلة إلي البطارية مما يقوم بتقليل عملية شحن البطارية وهذا يجعلها تستهلك وقت طويل في شحنها .

الخطوة الثانية : عليك نزع غطاء هاتفك

لعلك لاحظت ارتفاع درجة حرارة هاتفك أثناء عملية الشحن وخصوصا أثناء فترة الصيف وذلك نتيجة كمية الطاقة التي تدخل إلي بطارية هاتفك والتي تتسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف وهذا ما يجعل هاتفك يستغرق الكثير من الوقت لشحنه وللتغلب على ذلك عليك نزع غطاء هاتفك حتى تكون عملية تبريد الهاتف بشكل افضل وتكون عملية الشحن اسرع .

الخطوة الثالثة : عليك جعل هاتفك في وضع الطيران “Airplane mode”

يستهلك هاتفك الكثير من الطاقة في عملية الوصول إلي الشبكات اللاسلكية المتصل بها وهذا يجعل هاتفك يستهلك طاقة أثناء عملية الشحن مما يجعله يستهلك الكثير من الوقت في عملية الشحن ولكن في وضع هاتفك في وضع الطيران سيساعد علي توفير هذه الطاقة ومن ثم تقليل الوقت اللازم في عملية الشحن .

الخطوة الرابعة : عليك تقليل الإضاءة في هاتفك إلي اقل ما يمكن

ربما لاحظت كثيرا إن اكثر ما يقوم باستهلاك بطارية هاتفك هو إضاءة الشاشة ولذلك عليك تقليل إضاءة شاشة هاتفك إلي اقل ما يمكن خلال عملية الشحن فإن ذلك يقوم بتوفير الكثير من الوقت أثناء عملية شحن بطارية هاتفك .

الخطوة الخامسة : لا تقوم باستخدام هاتفك أثناء عملية الشحن

إن عملية استخدام هاتفك أثناء عملية الشحن يقوم بدور سلبي حيث ان ذلك يزيد من عملية شحن هاتفك حيث انه يعمل على زيادة درجة حرارة هاتفك والذي ذكرنا بالأعلى بانه يزيد من زمن شحن البطارية بالإضافة إلي استهلاك الكثير من الطاقة أثناء عملية الشحن لذلك عليك عدم استخدام هاتفك أثناء عملية الشحن .

وبذلك اكون قد انتهيت معكم من الخطوات الخمسة التي تساعدك في شحن البطارية في دقائق .

تعليق واحد

  1. Avatar

    طب والي بيكون قافل الموبايل نفسه وبيشحن فيي وقت طويل جدا هيكون السبب ايه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *