تعرف علي شبكة الإنترنت التي تصل سرعتها إلي 100 جيجابت في الثانية الواحدة

شبكة الإنترنت 2 :

شبكة الإنترنت 2 هي شبكة بديلة للشبكة المعروفة لدينا ومقتصر وجودها في الولايات المتحدة فقط  وما لا تعرفه ان عمر هذه الشبكة 22 عام ولكنها للأسف ليست متوفرة لجميع المستخدمين حتى مستخدمي الإنترنت في الولايات المتحدة حيث يبلغ أعضاء هذه الشبكة 1000 عضوا فقط .

شبكة الإنترنت 2

حيث تم إنشاء شبكة الإنترنت 2 عام 1996 حيث ساهمت 34 جامعة ومؤسسة بحثية في إنشاء تلك الشبكة بعد انفصال المؤسسات التجارية عن المؤسسات الغير تجارية حيث حاولت الأخيرة توفير شبكة للأغراض العلمية الهادفة فقط وتوفير شبكة أمنة و سريعة لجميع الباحثين عن العلم والمعرفة.

تعتمد شبكة الإنترنت 2 على الألياف الضوئية كليا لتوفير السرعات العالية للمستخدمين مع توفير وسائل الحماية من أي اختراق نظراً لأهمية البيانات الموجودة من أبحاث وغيرها .

تتراوح سرعة شبكة الإنترنت 2 من 10 إلي 100 جيجا في الثانية ولكنها لا تستخدم إلا للأغراض العلمية والمؤسسات غير الهادفة للربح حيث ان سبب وجود هذه الشبكة هي مساعدة الطلاب والباحثين في الأبحاث العلمية والتواصل بين المؤسسات العلمية المختلفة سواء داخل الولايات المتحدة أو خارجها (أماكن محددة فقط).

لا يفوتك :أحصل على سرعة أنترنت تفوق 900MB/S بدون أي برامج أو تطبيقات

الأماكن المتاح لها هذه الشبكة :

كما ذكرنا ان تلك الشبكة متوافرة فقط لجامعات التعليم العالي والباحثين والمؤسسات الصحية ولكن نتمنى ان تنفتح هذه الشبكات لتشمل المستخدمين الآخرين لما توفره من سرعات رائعه وتصفح أمن .

في النهاية شاركونا آراؤكم إذا كنتم تمتلكون انترنت بتلك السرعة الرهيبة كم من الوقت ستقضيه على الإنترنت ؟!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *