سامسونج تستعد لإطلاق شاشات بدقة 11K

سامسونج تستعد لإطلاق شاشات بدقة 11K :

بالرغم من عدم إستيعاب الكثير منا لكيفية عمل الهواتف التى تعمل بشاشات بدقة الـ 4K و نتسائل عن ما اهمية كل هذه الدقة بالنسبة للهواتف ذات المساحة الصغيرة تفكر اليوم سامسونج فى عمل شاشات بدقة 11K نعم ما قراته هو صحيح بالفعل !

سامسونج تستعد لإطلاق شاشات بدقة 11K

بالفعل هذا صحيح والان سامسونج تعمل على شاشات بدقة 11K للهواتف التى لا تتعدى مساحتها 5.7 بوصة!

فهذا يعنى ان يصل كثافة الشاشة  للبوصة الواحدة الى 2250 بيكسل فى حين تصل كثافة الشاشة للهواتف التى تعمل بشاشات الـ QHD الى 576 بيكسل لكل بوصة .

حيث نشر موقع etnews تقرير بان سامسونج بالفعل تتعاون من الحكومة الكورية بالاضافة الى 13 شركة محلية وعالمية اخرى فى هذا المشروع باستثمار من سامسونج وصل الى 26.5 مليون دولار ويحمل هذا المشروع اسم EnDK ومن المتوقع إصدار النسخ الاولية بحلول عام 2018 خلال الالعاب الاولمبية والتى ستقام فى مدينة “بيونغ تشان” الكورية .

وستكون نسبة الطول الى العرض فى هذه الهواتف 16:9 وستكون بدقة 11264×6336 بيكسل

واضاف التقرير بان  سامسونج اجابت عن الكثير من الاسئلة الشائعة عن ما ستكون اهمية كل هذه الدقة بالنسبة للمساحات الصغيرة للهواتف وعن الفارق الذى ستقدمه هذه الشاشات ؟

وقالت با هذه الشاشات التى ستعمل بهذه الدقة ستتيح وجود تاثيرات ثلاثية الابعاد بشكل واقعى جدا دون الحاجات الى نظارات ثلاثة الابعاد ولم تعلن عن اى تفاصيل اخرى .

ومن الان ينتظر الجميع حلول عام 2018 لروية النسخ الاولية لهذه الشاشات وربما ستعمل هواتفها بشاشات بدقة الـ 11K بحلول عام 2019.

لا يفوتك أيضاً :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *