سماعات Beats تتكلف 18 دولار فى حين يتم بيعها ب 200 دولار

 

سماعات Beats :

مما لا يختلف عليه الكثيرون بان سماعات Beats من افضل السماعات من حيث الشكل وجودة الصوت ولكن فى الحقيقة ووفقا  لتقرير قام به موقع Bolt فانها تتكلف القليل جدا عن السعر التى تباع به فى الاسواق .

سماعات Beats

فقد قرر هذا الموقع بان يقوم بتفكيك احدى سماعات Beats والتى قد تم طرحها لاول مرة فى عام 2013 بسعر 200 دولار امريكى حتى يستطيع حساب تكلفتها الاصلية والذى كانت لا تتخطى ال 18 دولارا امريكا اى ما يساوى 8.5 % من سعرها فى الاسواق !

ولكن قيمة ال 18 دولاراً هى فقط تكلفة المكونات المستخدمة فى تصنيعها وليست تكلفة البحث والتطوير والعمالة والشحن وهوامش الربح فعلى سبيل المثال تكلفة السماعاتان التى تتكون منها سماعات Beats تتكلف حوالى 1.8 دولارا .

حيث ذكرا التقرير بانهم اكتشفوا بان هناك عدد من المعادن داخل هذه السماعة ليس لها دور سوى زيادة وزنها حتى تجعلك تشعر بانك تستخدم شئ غالى القيمة !

حيث ان 30 % من سماعات Beats تحتوى على اربعة معادن والتى هى سبب فى زيادة وزن السماعات باكثر من 100 جرام .

وفى نهاية التقرير ذكر الموقع تفصيل اكثر عن الطرق التى يمكنك بها صنع هذه السماعات كما ايضا ذكر كيفية تقليل التكلفة لتكون اقل ما يمكن .

والى هنا اكون قد وصلت معكم الى نهاية هذا المقال على امل اللقاء فى مقالات اخرى باذن الله شكرا للمتابعة ،فى حالة وجود اى سؤال او توضيح لديك يُمكنك وضع تعليق اسفل المقال او إرسال رسالة لنا على صفحتنا على فيس بوك  من هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *