شرح كيفية سحب التعريفات من الجهاز بدون برامج بهذه الطريقة البسيطة

سحب التعريفات من الجهاز بدون برامج

إن عملية تثبيت تعريفات الحاسوب بعد القيام بعمل فورمات أو بعد القيام بعمل نسخة جديدة من الحاسوب أمر في غاية السهولة في حالة وجود قرص التعريفات المدمج أو في حالة اتصال حاسوبك بشبكة الإنترنت فهنا سيكون الأمر في غاية السهولة ولكن كيف سيكون الوضع في حالة عدم وجود إنترنت في حاسوبك ؟ أو ربما لا تمتلك قرص التعريفات بسبب أنه تلف ومازلت تمتلك التعريفات على الحاسوب ولم تقم بأي خطوة بعد ؟ في تلك الحالة ستحتاج إلي سحب التعريفات من الجهاز بدون برامج وهي عملية بسيطة للغاية ،أعلم جيداً أن بعض المستخدمين يقوموا باستخدام العديد من البرامج للقيام بهذا الأمر والبدء في نقل التعريفات ولكن في الحقيقة أصدقائي الأمر لا يحتاج إلي استعمال أي برنامج .

سحب التعريفات من الجهاز بدون برامج

إن عملية سحب التعريفات بسيطة للغاية ومن الممكن أن تقوم بها بنفسك ولست في حاجة إلي الذهاب للمحلات المتخصصة في إصلاح الحواسيب لمساعدتك في القيام بتلك العملية فهناك بعض الخطوات التي بمجرد تطبيقها على الحاسوب سيتم سحب جميع التعريفات من على الكمبيوتر الخاص بك وحفظها في مجلد آمن حتى تتمكن من استرجاعها في أي وقت بكل سهولة كما أنه بعد الانتهاء من شرح تلك الطريقة أصدقائي سوف نتعرف على كيفية القيام بنفس الأمر من خلال استخدام برنامج سحب التعريفات driver genius والذي يعتبر من اهم البرامج الشهيرة للقيام بهذا الأمر .

خطوات سحب التعريفات من الكمبيوتر بدون برامج

في البداية عزيزي القارئ ستقوم بفتح الحاسوب الخاص بك بعد ذلك قم بفتح قائمة أبدأ ثم توجه إلي خانة البحث ثم قم بالبحث عن برنامج Windows PowerShell وهو برنامج مسئول عن تنفيذ بعض الأوامر البرمجية الخاصة بك على حاسوبك وللبدء في عملية الاستخدام قم بالضغط على Run As Administrator وفي حالة إن لم تكن واضحة كما هو بتلك الصورة قم بالضغط عليها بزر الفأرة الأيمن وسوف يظهر لك هذا الخيار على الفور .

سحب التعريفات من الكمبيوتر

بعد ذلك ستظهر لك واجهة البرنامج كما هو بتلك الصورة بالضبط وهنا سيكون عليك نسخ هذا الأمر export-windowsdriver -online -destination d:\driversbackup ولصقه داخل البرنامج كما هو بتلك الصورة بالضبط بعد ذلك قم بالضغط على Enter من الجدير بالذكر أصدقائي أن عملية سحب التعريفات من على الحاسوب بدون برامج سوف تستغرق بعض الوقت ولكن ليس الكثير .

برنامج اخذ نسخة من تعريفات الجهاز ويندوز 7

وفي النهاية سوف تظهر لك واجهة البرنامج من جديد بتلك الصورة وبمجرد الانتقال إلي المجلد D ستجد أن مجلد التعريفات المسحوبة جاهز ويمكنك تثبيته بعد الانتهاء من عمل نسخة ويندوز جديدة .

برنامج سحب التعريفات driver genius

ملحوظة: إن حرف D الموجود بالأمر يشير إلي رمز القرص الصلب وفي حالة إن كنت تستخدم رمز آخر مثل E أو F أو غيرها قم باستبداله على الفور لينجح الأمر معك .

برنامج اخذ نسخة من تعريفات الجهاز ويندوز 7

بالخطوة السابقة عزيزي القارئ أوضحت لكم كيفية استخدام أوامر الحاسوب لسحب التعريفات دون أي مشاكل ولكن في حالة إن كنت تقوم باستخدام ويندوز 7 أو ويندوز فيستا أو حتى اكس بي لن تتمكن من القيام بهذا الأمر والسبب في هذا هو أن برنامج Powershell غير متواجد إلا في نسخة ويندوز 8 أو 10 والإصدار الأخير من ويندوز 7 فقط ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكن القيام بهذا الأمر فمن السهل جداً أن تقوم باستخدام برنامج driver genius من أجل القيام بتلك العملية وفي دقائق معدودة ستتمكن من سحب تعريفات الحاسوب بالكامل واستخدامها في أي وقت وفي حالة إن كنت تريد عمل فورمات للحاسوب بالكامل يمكنك سحب التعريفات على فلاش ميموري والاحتفاظ به واستخدامه مرة أخرى بعد الانتهاء بكل سهولة .

رابط تحميل البرنامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *