ما هو دور زر النكز في فيس بوك Poke ؟ وهل يقوم بفك الحظر بالفعل أم لا ؟

زر النكز في فيس بوك :

مما لا شك فيه أنه رغم ضخامة عدد المستخدمين لموقع و تطبيق فيس بوك الذي يصل إلي 2 مليار شخص حول العالم إلا أن هناك الكثير من الأزرار والمهام التي لا يعرف أحد ما هو الغرض منها أو يتم أستخدامها بطريقة غير صحيحة وذلك لأن موقع فيس بوك يتم تحديثه كثيراً وإضافة أزرار و إزالة أزرار أخري وهذا كله يتم لاستيعاب خدمة المستخدمين بطريقة أفضل فمؤخراً تم أنتشار معلومة عن زر يدعي Poke أو زر النكز في فيس بوك والذي يعتقد الكثيرون بان وظيفته هو فك الحظر ولكن ما معني هذا الكلام وهل هو صحيح أم لا ؟ .

ما هو دور زر النكز في فيس بوك Poke ؟ وهل يقوم بفك الحظر أم لا ؟

ففي بعض الأحيان يقوم موقع Facebook بعمل حظر لبعض الأشخاص ومنعهم من نشر المنشورات أو إرسال الرسائل إلي الأصدقاء أو التعليق أو حتي الإعجاب فيسمح لهم بالتصفح فقط ويتم هذا الحظر لأسباب عديدة خاصة بإدارة فيس بوك، لذلك ظن البعض أن زر النكز في فيس بوك تم ليقوم الأصدقاء بنكز الصديق الذي يتم حظر حسابه عن طريق الضغط علي زر Poke فإذا تم نكزه من عدد كبير من الأصدقاء تقوم إدارة فيس بوك بفك الحظر عن الشخص وبدء الكثير في نشر هذه المعلومة فربما تكون وصلت إليك أنت شخصياً ولكن عزيزي القارئ هذا غير صحيح أطلاقاً ويمكنك التعرف علي وظيفة رز النكز Poke من خلال الفقرة التالية .

قام موقع فيس بوك منذ البداية وحتي يوماً هذا بوضع رز Poke ليقوم بوظيفة واحدة فقط أو مهمة محددة وهي التنبيه ،ففي الكثير من الأوقات تجد شخص لديه عدد كبير من الأصدقاء علي فيس بوك ولكن لا يتم التفاعل بينهم جميعاً فتقتصر دائرة تفاعله مع عدد محدد فتم وضع هذا الزر ليتم التنبيه بدلاً من المحادثة حيث أن هناك أشخاص ليس لديهم الجرأة علي القيام بمحادثة الأصدقاء أو التفاعل مع منشوراتهم والتعليق عليها فتم وضع هذا الزر ليقوم بتنبيه الأصدقاء لبعضهم البعض .

وأخيراً أتمني أن تقوم بتقييم الموضوع من خلال التقييمات الموجودة أسفل المقال وأرجو أن تقوم بمراسلتنا في حالة وجود معلومات تريد التأكد من صحتها كمعلومة اليوم أو إذا واجهت أي مشكلة أو لدي أي أحد من أصدقائك أستفسار يسعدنا تقديم المساعدة لكم جميعاً وشكراً جزيلاً لكم .


موضوعات مهمة جداً لك :

ما هو دور زر النكز في فيس بوك Poke ؟ وهل يقوم بفك الحظر بالفعل أم لا ؟
تقييمك
  • 105
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *