روسيا تقرر قطع الإنترنت والانفصال عن العالم الخارجي

روسيا تقطع الإنترنت :

في ظل اعتمدنا الدائم علي استخدام شبكة الإنترنت في كل أمور حياتنا أصبح العالم بين ايدينا فماذا قد يحدث لو توقفت شبكة الإنترنت عن العالم ؟ تخيلوا معي ولو دقيقة واحدة أعزائي ماذا سيحدث لنا وما تأثير ذلك علي حياتنا وما تأثير ذلك في العالم ؟ فقد يشعر البعض بالقلق والتوتر أثر ما تعود عليه يومياً في أستخدام الإنترنت والتواصل مع العالم بأكمله بمنتهي السهولة وهذا ما ستقوم به روسيا !! نعم بالفعل يا أعزائي روسيا ستقطع الإنترنت عن نفسها في تجربة لم نراها من قبل في العالم ولماذا تفعل روسيا ذلك وكيف ستستعد لهذه المواجهة ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال .

روسيا تقطع الإنترنت

أختبار مؤقت تقوم به روسيا وتجربة غير مسبوقة وفريدة من نوعها وخطوة جريئة غير متوقعة حيث تعمل روسيا علي الانفصال عن العالم التكنولوجي بقطع الإنترنت العالمي والاعتماد عن الإنترنت المحلي الخاص بها وهذا الاختبار تقوم به روسيا لمعرفة صمود الدولة في حالة انقطاع الإنترنت العالمي في حالة وجود أي تهديدات أو أي أمور طارئة واختبار صمود الإنترنت الروسي الداخلي المستقل الذي قامت الدولة بتطويره من أجل استخدامه في حالة عدم الاتصال بالإنترنت العالمي نتيجة لأي من الكوارث الطبيعية التي قد تحدث أو حتى في الحروب لذلك روسيا تقطع الإنترنت لاختبار قوة صمودها أمام عدم الاتصال مع العالم .

لا يفوتك طريقة : تغيير باسورد الواي فاي .

أعتماد روسيا علي شبكة الإنترنت الداخلية .

لا شك أن هذا الخبر أثار الكثير من الجدل في كل العالم من المهتمين بمجال التقنية وخبراء الإنترنت وخصوصاً أن روسيا استعدت لهذا الاختبار منذ عام 2017 وخصوصاً أن خطوة جريئة كهذه قد تؤثر علي أكثر من 100 مليون مستخدم للإنترنت في روسيا ولكن تكلم المستشار الخاص السابق بإدارة الإنترنت ” جيرمان كليمنكو ” نحن نتكلم عن حماية للبنية التحتية الحيوية والتي من المفترض أن تكون متمركزة في المقاطعات الروسية وأيضاً قال هناك احتمالية كبري لأن يحدث تحولات بنيوية وجذرية في علاقتنا مع العالم الغربي وهذه أشارة منه علي أعتماد روسيا علي شبكة الإنترنت الداخلية وروسيا تريد أن تصبح أكثر أستقلالاً عن أي وقت مضي عن العالم الغربي في وجود صراعات كبيرة علي المستوي السياسي مع الغرب لذلك سيقوموا بتعزيز شبكة الإنترنت الداخلية والجدير بالذكر أن هذه التجربة في طريقها أن تكون قانون مؤكد من المشرعين الروس بعد أن تم استقبال ذلك بموافقة مؤقتة .

وبنهاية المقال أعزائي القراء أتمني أن ينال إعجابكم وانتظروا منا كل ما هو جديد أن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *