بدلة جديدة تساعد مرضي الشلل علي المشي والحركة من جديد

روبوت أتالانت :

كل يوم يتم العمل علي أختراع جديد يساعد البشرية في مجال معين أو أختراعات عالمية وتكنولوجيا تساعد الإنسان في النهوض بالحياة البشرية وهذا أمر يشعرني بسعادة مطلقه ويؤكد أن التطور التكنولوجي يمكنه أن يساهم في تحسين الحياة اليومية للفرد ،فمنذ فترة قليلة تداولت أخبار عن شركة فرنسية تعمل علي تطوير بدلة إلكترونية روبوتية أي تعمل عن طريق الروبوت وتم أطلاق اسم عليها و هو ” روبوت أتالانت ” ولكن ماهي هذه البدلة ؟ وما فكرتها ؟ وهل ستقدم شئ جديد في حياتنا ؟ .

روبوت أتالانت أختراع جديد يساعد مرضي الشلل علي المشي والحركة من جديد

يقال أن هذه البدلة الروبوتية تعمل علي مساعدة الأشخاص الذي لديهم شلل كامل في الجزء السفلي من الجسم علي الحركة و المشي حيث أن روبوت أتالانت يحتوي علي أجهزة متطورة تعمل علي المحاكاة مع المشي بطريقة طبيعية لتساعد مرضي الشلل علي السير مرة أخري .

مواصفات البدلة الروبوتية روبوت أتالانت :

لم تصرح الشركة الفرنسية المنتجة للبدلة عن معلومات كافية حتي الآن ولكن هناك بعض المواصفات المتاحة التي تم تداولها علي موقع  “ديلى ميل” البريطانى وأهمها هي :

أولاً: البدلة عبارة عن مسند خلفي وساقين متحركين متصلان ببعضهما البعض عن طريق بعض الأسلاك كما أنها تحتوي علي بطارية .

ثانياً: يتم تطوير البدلة الروبوتية عن طريق شركة Wandercraft التي يتواجد مقرها في باريس .

ثالثاً: يوجد حذاء كبير في الأسفل يضع المريض أقدامه به وهو عبارة عن ألواح مطاطية .

رابعاً: يوجد في المسند الخلفي جهاز كمبيوتر صغير من فئة Intel i7 وذلك ليستطيع العمل علي توازن الجسم داخل البدلة أثناء المشي ويوجد أمكانية التحكم في البدلة عن طريق إيماءات وتوجيهات من خلال برامج خاصة بها .

وإلي الآن تم العمل علي البدلة وتجريبها علي عدد من المرضي لحل جميع المشاكل التي يمكن أن تواجه المستخدمين في المستقبل للعمل علي حلها وعندما تكون البدلة جاهزة سيتم طرحها في جميع الأسواق بعد مؤتمر عالمي وحتي الآن لم تصرح الشركة الفرنسية عن موعد محدد لطرح هذا الاختراع المنتظر من العالم أجمع والذي يُعد طوق نجاة لمرضي الشلل لاستعادة الحياة مره أخري بالقدرة علي المشي وممارسة حياتهم بصورة طبيعية .

وبالنهاية أتمني أن يتم هذا الاختراع بأسرع وقت ويتم أختراع المزيد والمزيد لمساعدة البشرية في تعويض ما تم فقده .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *