طريقة رفع مستوي الحماية بهاتفك الاندرويد بدون تحميل أي برامج أو تطبيقات من خلال هذه الإعدادات الموجودة بهاتفك

رفع مستوي الحماية بهاتفك :

في ظل التطور التكنولوجي في أيامنا هذه تجد هناك مشكلة تواجه معظم مستخدمي الهواتف الذكية وبالأخص الذين يمتلكون هواتف تعمل بنظام الاندرويد فهم يعانون من مشكلة حماية الهاتف بطريقة جيدة حيث يشعر الكثير بعدم الأمان فيتجه إلي متجر جوجل بلاي للبحث عن برامج حماية ليجد العديد من التطبيقات فيجد منها من يعمل بطريقة غير مطمئنة ومنها من يحتاج إلي أشتراك ومنها من لا يعمل من الأساس ولكننا سنقدم لك حل أخر لتتعرف علي كيفية رفع مستوي الحماية بهاتفك دون الحاجة إلي برامج أو أي تطبيقات .

كيفية رفع مستوي الحماية بهاتفك الاندرويد بدوت تحميل برامج أو تطبيقات

فهناك الكثير من مستخدمي الاندرويد لا يدركون الكثير من الإمكانيات التي يقوم بها النظام تلقائياً كما أن هناك بعض المميزات التي يجب عليك تفعيلها بنفسك هذا بالإضافة إلي ان جوجل قامت بتطوير معظم الخصائص الخاصة بالأمان والخصوصية لذلك عليك متابعة الفقرات التالية حيث سنستعرض إعدادات ونصائح جديدة لتقوية وحماية خصوصيتك على هاتفك الأندرويد بطريقة سهلة جداً .

أولاً : أذونات التطبيقات App permissions

بعد المشكلة الأخيرة الخاصة بتسريب البيانات بموقع فيسبوك يجب عليك توخي الحذر من الأذونات التي تعطيها إلي بعض التطبيقات للدخول علي بياناتك لذلك عليك التأكد من أن التطبيقات التي قمت بتحميلها ،وهل هي علي قدر كافي من الثقة لإعطاءها الأذونات أم لا ؟! فإذا كان هاتفك يعمل بالإصدار أندرويد 6.0 أو الإصدارات الأحدث منه فيمكنك من خلال الإعدادات أن تصل إلي قائمة التطبيقات والإشعارات وبها ستجد خيار أذونات التطبيق App permissions حيث أنه يقدم لك قائمة بجميع أذونات الوصول المتاحة بدءًا من قائمة الاتصال إلى استخدام ميكروفون وكاميرا الهاتف .

ثانياً : جوجل بلاي بروتكت Google Play Protect

تعمل هذه الخاصية افتراضيًا إلا إذا قمت بتعطيلها دون قصد حيث أنها تقوم بفحص هاتفك باستمرار بحثًا عن التطبيقات التي لا تعمل بطريقة صحيحة وتحذرك إذا ظهر أي شيء غير طبيعي داخل تطبيق معين فهي توفر حماية شاملة من التطبيقات الغير آمنة الموجودة على متجر تطبيقات جوجل والتي تحتوي على برمجيات التجسس وسرقة المعلومات الحساسة من جهازك ويمكنك التأكد من أن ميزة  Google Play Protect تعمل علي هاتفك من خلال الذهاب إلي Settings إعدادات النظام ثم قسم الأمان Security أو (Security & Location) وقم بتنشيطها .

كيفية رفع مستوي الحماية بهاتفك ؟

3-التصفح الآمن Safe Browsing

جوجل كروم هو المتصفح الافتراضي في نظام تشغيل الاندرويد حيث أنه مدمج به ميزة التصفح الآمن والتي تقوم بتُحذيرك في أي وقت تحاول فيه فتح موقع معين أو رابط ما بأنه قد يكون مضر وغير أمن علي هاتفك وخصوصيتك ويحدث ذلك من خلال ظهور شاشة حمراء تنبهك بذلك ومن المعروف أن هذه الميزة في متصفح كروم افتراضيًا ويمكنك التأكد من أنها تعمل على هاتفك من خلال الذهاب إلي قائمة “الخصوصية” في إعدادات كروم و التأكد من وجود علامة صح بجوار التصفح الآمن كما هو موضح أمامك في الصورة التالية.

رفع مستوي حماية هاتفك

4- العثور علي هاتفك المفقود Find My Device

هذه أفضل طريقة حيث عليك التوجه إلى إعدادات النظام ثم قسم الأمان Security والضغط على خاصية “Find My Device” ووظيفتها أيجاد الهاتف الخاص بك أو أصدار رنين أو أمكانية التحكم في غلقه إذا فقدته في مكان ما بالخارج ويتم ذلك بالدخول علي هذا الرابط android.com/find لتقوم بالدخول علي حسابك جوجل وأدخل رقم هاتفك ليقوم بالعثور علي مكان هاتفك وللعلم هناك تطبيق يحمل نفس الاسم يقوم بنفس المهمة و لكن مع التحديثات الجديدة من اندرويد تم إضافة هذه الخاصية لتغنيك عن التطبيق .

وأخيراً أتمني أن تقوم بتعزيز رفع مستوي الحماية بهاتفك من خلال النقاط السابقة وإذا كان هناك أي أستفسار عليك مراسلتنا عن طريق صفحة فيس بوك أو صفحة  اتصل بنا وشكراً .


موضوعات مهمة جداً لك :

رفع مستوي الحماية بهاتفك

رفع مستوي الحماية بهاتفك - 100%

100%

التقييم النهائي

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *