شرح وتحميل دمج الفيديو والصور على الكمبيوتر

دمج الفيديو والصور

يظن الكثير من الأشخاص أن عملية دمج وتركيب الصور ومقاطع الفيديو انه أمر مقتصر على المحترفين فقط ،ولكن ملا يعلمه الكثيرون أن قص وتقطيع ودمج وتعديل الصور والفيديو أصبحت من أسهل الأمور التي يستطيع القيام بها أي مبتدئ باستخدام هاتف ذكي أو جهاز كمبيوتر ،فهناك الكثير من البرامج التي تحتوي على الكثير من الخيارات المتنوعة التي تتيح للمستخدم دمج الفيديو والصور بكل سهولة بالإضافة إلي المزيد من الخيارات الأخري التي يمكن القيام بها وسوف نتعرف من خلال موضوع اليوم على برنامج رائع يسمي gilisoft free slideshow maker يعتبر من اشهر البرامج البسيطة في دمج وتقطيع الصور والفيديو .

دمج الفيديو والصور

هل تبحث عن برنامج مجاني وسهل الاستخدام ؟ إذن فإن برنامج gilisoft free slideshow maker المجاني هو الخيار الأمثل حيث يقدم لك مجموعة كبيرة واحترافية من الأدوات والخيارات تجعلك مُخرج فيديوهات احترافية كبير ،حيث يعتمد البرنامج على بعض أدوات التعديل الأساسية التي يحتاج إليها أي شخص لدمج مقاطع الفيديو مع مقاطع أخري أو دمج مقطع فيديو مع مجموعة من الصور ،وكل ذلك بشكل احترافي تماماً تستطيع تجربته بنفسك بعد شرح البرنامج من خلال السطور التالية .

برنامج دمج الصور مع الفيديو

من اهم مميزات البرنامج :

  • دمج مقاطع الفيديو مع الصور .
  • ميزة تحويل الصور إلي مقطع فيديو بجودة عالية .
  • يدعم جميع صيغ الصور .
  • يحتوي على الكثير من التأثيرات الانتقالية سواء 2D أو  3D .
  • يدعم جميع صيغ الصوت .
  • إمكانية إنشاء فيديوهات من البومات الصور .
  • يحتوي على مجموعة كبيرة من التأثيرات والفلاتر .
  • ميزة مشاركة الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة مثل اليوتيوب وفيس بوك .
  • إمكانية تشغيل الفيديوهات على جميع الأجهزة .
  • برنامج صغير الحجم ولا يستهلك موارد الجهاز .
  • يعمل على جميع أنظمة الويندوز بداية من ويندوز 2000 وحتي ويندوز 10 .
  • ميزة إضافة صوت للفيديو عن طريق الميكروفون الخارجي للكمبيوتر .

كيفية دمج الصور مع الفيديو

في البداية يجب عليك تحميل برنامج gilisoft free slideshow maker عن طريق الموقع الرسمي من هنا ثم الضغط على Free Download لتبدأ عملية التحميل على الفور .

كيفية دمج الصور مع الفيديو

بعد تحميل البرنامج قم بالضغط على ملف التحميل ثم اضغط على Next في جميع النوافذ ثم Install وانتظر حتي يتم تثبيت البرنامج ،وبعد ذلك سوف تظهر لك الواجهة الرئيسية للبرنامج لتبدأ عملية دمج الفيديو والصور وذلك من خلال أول خطوة وهي الضغط على Add Photos/Videos لإضافة الفيديو والصور التي ترغب في دمجها أو التعديل عليها .

برنامج دمج الصور مع الفيديو للكمبيوتر

بعد ذلك قم باختيار مقطع الفيديو والصور التي ترغب في دمجهم داخل مقطع فيديو واحد ،وتستطيع إضافة نص لكل صورة وفيديو حسب رغبتك عن طريق الضغط على Add Text اسفل كل صورة وفيديو ،بعد ذلك قم بالضغط على Export ثم قم بالضغط على Start لتبدأ عملية الدمج في الحال ،وعند الانتهاء منها سوف تظهر لك رسالة تفيد بنجاح الدمج وللذهاب إلي المقطع الجديد قم بالضغط على Open output لتنتقل في الحال إلي موضع حفظ المقطع على الجهاز .

إنشاء فيديو من الصور

يمكنك أيضاً إضافة مؤثرات صوتي لمقطع الفيديو إذا كنت ترغب في ذبك عن طريق الضغط على Music ،كما تستطيع عمل فيديو كامل من الصور بنفس الخطوات السابقة ولكن بدون إضافة مقطع فيديو ،حيث يمكنك الكتابة على كل صورة بمفردها ثم تجميع الصور كلها داخل مقطع واحد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *